Btc roulette حالة الطقس المتوقعة من الأربعاء ١٥ديسمبر الى الأثنين ٢٠ديسمبر ٢٠٢١

القائمة الرئيسية

الصفحات

حالة الطقس المتوقعة من الأربعاء ١٥ديسمبر الى الأثنين ٢٠ديسمبر ٢٠٢١

حالة الطقس المتوقعة من الأربعاء ١٥ديسمبر الى الأثنين ٢٠ديسمبر ٢٠٢١


استمرار تكاثر السحب المنخفضة الممطرة على الأسكندرية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة 
ومن المتوقع أن تؤثر على مناطق من شمال الدلتا مع الوقت 
أكسيد النيتروجين أحد أكاسيد النيتروجين العديدة، له الصيغة NO2. وهو غاز في الحالة الطبيعية، لونه بني- محمر له رائحة نفاذة حادة. ثاني أكسيد النيتروجين من أهم ملوثات الهواء وأكثرها شيوعاً ، ويسبب التسمم عند استنشاقه .و تعتبر الانبعاثات المرورية هي المصدر الأساسي لأكاسيد النيتروجين بينما تنتج بعض التركيزات الصغيرة من محطات الكهرباء وبعض المصادر الصناعية الاخري الا أن الانبعاثات الصادرة من محطات الكهرباء والمناطق الصناعية تكون في معظم الأحوال مرتفعة عن محطات الرصد ويساعد ارتفاعها علي سرعة انتشار الملوثات في الجو لذلك تعتبر الانبعاثات المرورية هي المصدر الأساسي. 

  وضعت منظمة الصحة العالمية توصية عالمية للحد من التعرض بتحديد قيمة أقل من 20 جزء في البليون للتعرض المزمن (المتوسط الزمني )وقيمة أقل من 100 جزء في البليون (لمدة ساعة واحدة) للتعرض الحاد، باستخدام ثنائي أكسيد النيتروجين كمؤشر للملوثات الأخرى الناتجة عن احتراق الوقود.

وتبعا للنماذج العددية الصادرة عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية لم تتجاوز القيم الحد المسموح به اليوم او خلال الايام القادمة. 

وتبعا للقياس المحطات التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية لم تتجاوز التسجيلات النسبية المسموح بها حيث وصلت أقصي نسبة مسجلة هي 50 جزء من البليون 


انخفاض كبير وملحوظ في درجات الحرارة بشقيها العظمي والصغري علي كافة الأنحاء وتدني للرؤية الأفقية علي الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من والي القاهرة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر. 
 
كما يؤثر علي البلاد غطاء سحابي كبير غدا علي شمال البلاد يصاحبه سقوط امطار متفرقة علي المناطق المهيئة لذلك.
كما تتكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة علي أقصي جنوب البلاد عند حلايب وشلاتين لتكون الفرصة مهيأ لسقوط الأمطار .

تعليقات