Btc roulette اخبار الطقس خلال اليومين القادمين: تقلبات فى الاحوال الجوية

القائمة الرئيسية

الصفحات

اخبار الطقس خلال اليومين القادمين: تقلبات فى الاحوال الجوية

استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على السواحل الشمالية الغربية ومناطق من الوجه البحرى يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة .ومن المتوقع ان تمتد لتشمل كافة السواحل .

تحسن فى الأحوال الجوية على باقى أنحاء الجمهورية وأن ظل الطقس بارد على شمال البلاد حتى شمال الصعيد  مائل للبرودة على جنوب الصعيد .

ودرجة الحرارة الأن على القاهرة الكبرى ١٤درجة مئوية
حالة الطقس المتوقعة من السبت ٢٩ يناير الى الخميس ٠٣فبراير ٢٠٢٢

الصقيع 
هو من الظواهر الجوية المائية 

ممكن تعريف الصقيع على إنه إنخفاض درجة الحرارة الى صفر درجة مئوية أو دونها ويتحول فيها بخار الماء من الحالة الغازية الى الحالة الصلبة. 

**يتكون الصقيع عندما يبرد سطح الأرض أو الهواء الملامس للسطح الى الصفر المئوي أو أقل وعندما يحدث ذلك يتحول بخار الماء الى بلورات إبرية  ثلجية .

**العوامل التى تساعد على تكون الصقيع:- 

١-اندفاع كتلة هوائية باردة 

٢-طبوغرافية الأرض:- حيث الأماكن المرتفعة تقل درجة حرارتها و القمم تكون عرضة بشكل كبير الى الرياح  البارد وأيضا أعماق الوديان تكون عرضة للصقيع لأن الهواء البارد يكون محصورا حيث ينساب الهواء البارد من الأماكن المرتفعة نتيجة كثافته وينحدر فى الوديان.

٣- الرطوبة :-انخفاض نسب الرطوبة فالجو حيث تكون درجة الأشباع أقل من الصفر المئوية. 

٤-سرعة الرياح :-هدوء الرياح أو سكونها عامل أساسى فى تكون الصقيع حيث يعمل على زيادة تبريد الهواء الملامس للسطح بشكل كبير .

٥-السماء الصافية:- كلما كانت السماء صافية ساعد ذلك الى تسريب الحرارة الأرضية بالأشعاع وازداد تبريد سطح الأرض حيث وجود الغيوم المنخفضة تعمل على حبس الأشعة تحت الحمراء (Infrared Radiation )المنبعثة من الأرض خلال فترة الليل وبالتالي يساعد على التدفئة وتلاشى تكون الصقيع .

**ولصقيع أثار سلبية على بعض النباتات والمزروعات وهو عامل أساسى فى إتلافها .

تعليقات