Btc roulette وزيرة التضامن : ندعم إنشاء دار كبار بلا مأوي في المنصورة.. وتطوير مركز التأهيل الشامل للأشخاص ذوي الإعاقة

القائمة الرئيسية

الصفحات

وزيرة التضامن : ندعم إنشاء دار كبار بلا مأوي في المنصورة.. وتطوير مركز التأهيل الشامل للأشخاص ذوي الإعاقة

محافظ الدقهلية يستقبل وزيرة التضامن الاجتماعي خلال زيارتها للمحافظة لتقديم التهنئة بالعيد القومي للدقهلية وتفقد وافتتاح العديد من المشروعات .

- المحافظ : أثمن جهود وزارة التضامن الاجتماعي في تنفيذ العديد من البرامج الخدمية التي تخدم المواطنين .

 - وزيرة التضامن : ندعم إنشاء دار كبار بلا مأوي في المنصورة.. وتطوير مركز التأهيل الشامل  للأشخاص ذوي الإعاقة .

 - القباج : إقامة معرض دائم للأسر المنتجة.. وزيادة مشروعات التمكين الاقتصادي بالشراكة مع القطاع الخاص .

في إطار احتفالات الدقهلية بعيدها القومي وبمناسبة ذكري انتصارات شعب المنصورة علي حملات الغزو الاوربي في فبراير عام 1250 م  والتي اتخذتها الدقهلية عيدا قوميا لها تحتفل به المحافظة مع شعب الدقهلية كل عام.
استقبل الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم السبت الدكتورة نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والوفد المرافق لها خلال زيارتها للمحافظة لتقديم التهنئة بالعيد القومي للدقهلية وتفقد وافتتاح العديد من المشروعات.
جاء ذلك بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ والأستاذة منال الغندور السكرتير العام المساعد للمحافظة ، والدكتور وائل عبدالعزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية  ،وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ . 
وأعربت "وزيرة التضامن الاجتماعي " عن خالص تهانيها القلبية لشعب الدقهلية العظيم بمناسبة عيدهم القومي الذي ظل وسيظل فخراً لكل مصري علي مر التاريخ .
وثمن " المحافظ " جهود وزارة التضامن الاجتماعي في تنفيذ العديد من البرامج الخدمية التي تخدم المواطنين منها برنامج تكافل وكرامه والتأهيل الاجتماعي وانشاء دور رعاية للأيتام وكبار السن وأطفال بلا مأوي والأسر البديلة بالاضافة الي خدمات المجتمع المدني .
وأكد " المحافظ " علي أنه سيكون هناك تعاون مشترك ومثمر بين المحافظه ووزارة التضامن الاجتماعي في إقامة العديد من المشروعات الخدمية والتنموية التي تخدم أبناء الدقهلية من ذوي الهمم وأطفال بلا مأوي وكبار السن والأسر الأولي بالرعاية .
وقالت " وزيرة التضامن " خلال المؤتمر الصحفي التي تم انعقاده بالقاعة الصغري بديوان عام المحافظه أن الحياة الكريمة لا تتلخص في تطوير القري فحسب، وإنما هي منهج حياة، مشيرة إلي أن وزارة التضامن الاجتماعي معنية بالقضايا الاجتماعية والاقتصادية من أجل إخراج المواطنين من دائرة الفقر، خاصة أن الاقتصاد الكلي مرتبط بالاقتصاديات المحلية، ومصر تري نهضة تنموية كبري.
واشارات" القباج " الي  أن وزارة التضامن الاجتماعي تنوع شراكتها ، وتعمل علي زيادة مشروعات التمكين الاقتصادي بالشراكة مع القطاع الخاص، لذلك تسعي لإقامة معرض دائم بالمحافظة للأسر المنتجة، كما ستعمل علي تطوير مركز التكوين المهني، مشددة عليه أن هناك اهتماما كبيرا توليه الوزارة بالأشخاص ذوي الإعاقة، لذلك ستعمل علي تطوير مركز التأهيل بما يليق بأهل المنصورة.
وأوضحت " وزيرة التضامن " أن الوزارة تؤمن بان الشارع ليس مأوي، ومحافظة الدقهلية بها عدد 8 مؤسسات رعاية، والوزارة تدعم إنشاء دار كبار بلا مأوي في المنصورة، كما تهتم كذلك بالأطفال فاقدي الرعاية ومديرية التضامن بالمحافظة تلقت 40 طلب كفالة للأطفال.
وتفقد " مختار  " و " القباج " والمرافقين  متحف اعلام الدقهلية والذي يضم أبرز الاعلام في المجالات الدينية والسياسية والثقافية والأدبية والرياضية والذين قدموا لمصر الكثير والكثير ورفعوا رايتها عالية خفاقة في سماء العلوم والمعرفة ، بالإضافة إلي تفقد المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين ، وحضانة الاطفال لخدمة أبناء العاملين بالمحافظه ، وقاعة المؤتمرات والاجتماعات الكبري .
وتبادل الدكتور أيمن مختار والدكتوره نفين القباج الدروع تأكيدا علي التنسيق والتعاون الكامل بين محافظة الدقهليه وزارة التضامن الاجتماعي لخدمة أبناء المحافظة في القطاعات المختلفه .

تعليقات