أخر الاخبار

خسارة 20 كيلو فى شهر رجيم الصيام المتقطع 2022

الصيام المتقطع يساعد فى خسارة الوزن بطريقة ممتازة عن غريه من الطرق كما انه يساعد على الالتزام عوضا عن حرمان نفسك من الاطعمة التى تحبها وتضعف امام حرمانك من تناولها  ، تمتاز هذه الطريقة بالعديد من المميزات من اهمها تعدد الطرق الخاصة بعملية انقاص الوزن بداخلها  ، فهى ليست طريقة واحده انما مجموعة من الطرق المتنوعة التى تناسبك اى منها قررت اختايرها لقيام بعملية فقدان الوزن على النحو الامثل لنبأ معا باختيار هذه الطرق والقيام بعملية فقدان وزن مثالية بدون حرمان من تناول وجباتنا التى نحبها.

1- الصيام لمدة 12 ساعة.

وتتمثل في طريقة تسمى الصيام ،والتي تتكون من الحفاظ على فترة صيام 12 ساعة فقط خلال النهار. أظهرت الدراسات من خلال البحث أن الامتناع عن الطعام لفترات تتراوح من 10 إلى 16 ساعة خلال اليوم يساعد في استخدام الدهون المخزنة كطاقة مما يساعد في الحفاظ على الوزن وفقدانه.

تيم: توقف ،طبعات الأوراق هذه رائعة ،أريد أن أجرب ذلك مع أطفال آخرين العام المقبل. فيرا: نعم ،هذه فكرة رائعة! سألني طالب الصف الثاني عن معنى هذا المقطع: لقد أعدت صياغته له ،بلغة واضحة يمكن أن يفهمها طالب الصف الثاني:

- الصيام لمدة 16 ساعة .

الصوم هو تقليب الطعام في زيت الزيتون ،وتناوله لمدة ثماني ساعات. من خلال ممارسة هذه الطريقة ،سيكون من الأسهل عليك ملاحظة الاختلاف في عاداتك الغذائية والجسم.

كما أشارت بعض الدراسات إلى أن طريقة إنقاص الوزن عن طريق الصيام تساعد مرضى السكري والسمنة والالتهابات ،حتى لو لم تتغير كمية السعرات الحرارية المستهلكة خلال اليوم.

3- صيام يومين فى الاسبوع.

كثير من الناس يأكلون طعام صحي خمس مرات في الأسبوع، إلى جانب يوم أو يومين بسرعة، مثل يوم الجمعة. يجب فصل هذه الأيام الصائم بيوم واحد على الأقل، بحيث تكون غير متتالية، وتقليل عدد السعرات الحرارية المستهلكة خلال هذين اليومين. بالنسبة للنساء، ستكون السعرات الحرارية المستهلكة خلال هذين اليومين 500، وله نساء، ستكون السعرات الحرارية 600.

وقد أظهرت الدراسات أن النسبة المئوية للوزن المفقود بهذه الطريقة تشبه طريقة تقليل السعرات الحرارية خلال الأسبوع بأكمله.

4- صيام يوم بعد يوم .

حيث تتمثل هذه الطريقة فى الصيام يوما بعد يوم حيث يتم تناول 500 سعر حرارى خلال يوم الصيام فقط وفى اليوم الاخر تتناول الوجبات كما تشاء تعد هذه الطريقة صعبة على المبتدئين كما انها يصعب الالتزام بها على المدى البعيد

5- صيام 24 ساعة فى الاسبوع.

حيث تتمثل هذه الطريقة فى اختيار يوم فى الاسبوع يتم صيامه بالكامل لمدة اربع وعشرين ساعة وتناول الطعام بشكل طبيعى خلال ايام الاسبوع ، اما خلال الصيام فيمكنك شرب مشروبات خالية من السعرات الحرارية او الماء .

يسبب هذا النوع فى البداية الصداع والارهاق الا ان هذه العراض تختفى تدريجيا وبالتعود على ها النوع من الصيام.

6- تخطى بعض الوجبات .

يمكنك تخطي الوجبات التي لا تشعر خلالها بالجوع ثم تناول تلك الوجبات التي تشعر خلالها بالجوع ،فهذا سيضيف المزيد من الوقت لنظامك الغذائي ويتيح لك التوقف عن تناول الدهون وفقدان الوزن بسرعة ،وهذا سيزيدها بسرعة ،و في فترة زمنية قصيرة.

7- حمية المحارب 

والتى تمثل بالصيام لمدة عشرين ساعة كاملة باليوم مع تناول بعض الخضر الطازجة خلال فترة الصيام وفى الاربع ساعات اللاحقة من اليوم يتم تناول وجبة تحتوى على البوتينات والدهون لتعويض الجسم  عن ما تم استهلاكه من البروتينات .


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-