Btc roulette تصل إلى 44 درجة..«الأرصاد» تحذر من طقس السبت المقبل

القائمة الرئيسية

الصفحات

تصل إلى 44 درجة..«الأرصاد» تحذر من طقس السبت المقبل

حالة الطقس اليوم والأحد 15 مايو.. أجواء حارة وفرص سقوط أمطار بالقاهرة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إننا مستمرين في موجة ارتفاع درجات الحرارة التي بدأت منذ الأمس، واليوم متوقع أن تسجل درجات الحرارة 38 درجة مئوية.

وأوضحت «غانم»، من خلال مداخله هاتفية لها في برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على التلفزيون المصري، أن معظم الكتل التي نتاثر بيها هي كتل هوائية جنوبية شرقية مع امتداد المنخفض الجوي، مع زيادة نسب الرطوبة في الجو، مع زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، كل هذه العوامل تجعل الطقس شديد الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية.

وأضافت أنه خلال فترات الليل تكون الأجواء معتدله تمامًا على كافة انحاء الجمهورية، وكانت الهيئة قد نوهت بأن هذه الموجة الحارة تبدأ من أمس الأربعاء وتنتهي السبت المقبل، وتكون ذروة ارتفاعات درجات الحرارة اليوم الخميس والسبت، ومع فترات المساء ودخول ساعات الليل سنلاحظ وجود نشاط للرياح، مما يعمل على تقليل نسب الرطوبة.

وتابعت: «أن يوم السبت ستكون الذورة، حيث تسجل درجات الحرارة العظمى حينها 39 درجة مئوية خلال فترة النهار، ومحافظات جنوب البلاد ستصل إلى 44 درجة مئوية، ومع ارتفاع نسب الرطوبة وزيادة فترات سطوع الشمس، سيشعر المواطن بدرجات حرارة محسوسة أعلى من القيم المعلنه للمواطنين».

اعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية استمرار درجات الحرارة في الارتفاع على كافة الأنحاء حتى يوم السبت القادم الموافق 11 يونيو 2022.

وقالت هيئة الأرصاد، في بيان، إنه يسود طقس شديد الحرارة على معظم الأنحاء حار على السواحل الشمالية نهارا معتدل ليلا.
كما تزداد فترات سطوع الشمس لتزيد من الإحساس بحرارة الطقس.وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن ذروة الموجة شديدة الحرارة تكون يوم السبت ثم تنخفض درجة الحرارة نسبيًا.ووجهت الأرصاد مجموعة من النصائح الضرورية للمواطنين وهي:
1- عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة.
2- الإكثار من شرب السوائل الباردة.
3- ارتداء غطاء للرأس أثناء التعرض لأشعة الشمس المباشرة.
4- ارتداء الملابس القطنية.

تعليقات