أخر الاخبار

موعد مباراة الأهلي والزمالك القادمة في الدوري المصري 2022 واستعدادات الفريقين

موعد مباراة الأهلي والزمالك 2022 يشغل بال جماهير الفريقين قبل المواجهة المرتقبة بينهما و يستعد الزمالك لمواجهة الأهلي في مباراة القمة في الأسبوع الـ20 من عمر بطولة الدوري المصري 2022 ، وسيخوض الزمالك مباراته وهو محتلًا المركز الأول برصيد 44 نقطة حصدهم من 20 مباراة.

ويبحث العديد من جماهير الأهلي والزمالك عن موعد مباراة الأهلي والزمالك في الجولة رقم 20 لبطولة الدوري المصري الممتاز.

وقبل مواجهة الزمالك والأهلي يعانى الأهلي من الرحيل المفاجىء لبيتسو موسيماني المدير الفني الجنوب أفريقي للفريق وتم إسناد المهمة بشكل مؤقت إلى سامي قمصان.

واستطاع قمصان تحقيق الفوز على إيسترن كومباني بأربعة أهداف مقابل هدف


القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك في الدوري

توقيت مباراة الأهلي والزمالك : موعد مباراة الأهلي والزمالك في الدوري المصري الممتاز هو يوم الأحد المقبل عند الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة والتاسعة بتوقيت المملكة العربية السعودية.

يقام لقاء الأهلي ضد الزمالك على ملعب السلام وسيقوده صافرتها الحكم الإسباني خوسيه لويس مونويرا مونتيرو.

وسيتم نقل لقاء القمة عبر شاشة أون تايم سبورت بالتردد الفضائي والأرضي

وتوفر منصات الصحيفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تغطية مكتوبة ومرئية إلى جانب وجود استيديو تحليلي تقدمه الكاتبة الصحفية ياسمين عبدالعزيز ونجوم القطبين السابقين.

التشكيل الأهلي المتوقع لمباراة القمة بين الأهلي ضد الزمالك

من المتوقع أن يعتمد سامي قمصان المدرب الأحمر المؤقت على القوام الأساسي في التشكيل المتوقع للأهلي أمام الزمالك.

وسيعود محمد الشناوي إلى حراسة المرمى بعد الغياب عن مباراتي المصري بالسلوم في الكأس وإيسترن كومباني بالدوري نظرًا للمشاركة الدولية مع منتخب مصر.

وسيلعب ياسر إبراهيم إلى جانب رامي ربيعة في مركز قلب الدفاع وعلي معلول كظهير أيسر ومحمد هاني في مركز الظهير الأيمن.

وسيتواجد الدولي المالي آليو ديانج إلى جانب عمرو السولية كلاعبي إرتكاز بوسط الملعب وأمامهما محمد مجدي أفشة.

وسيتولى مسؤولية الجانب الهجومي كلًا من أحمد عبدالقادر ومحمد شريف وطاهر محمد طاهر أو حسين الشحات.

تعليق سامي قمصان على مواجهة الزمالك

حرص سامي قمصان، القائم بأعمال المدير الفني لفريق الأهلي، على توجيه الشكر للمدرب السابق لبيتسو موسيماني، على ما قدمه من جهد وما حققه من بطولات خلال مسيرته مع الفريق، متمنيًا له التوفيق في الفترة المقبلة، وذلك في بداية المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة إيسترن كومباني.

وقال قمصان: «أشكر اللاعبين على ما قدموه من روح وأداء خلال مباراة اليوم وتأكيدهم على شخصية الأهلي في الملعب وتركيزهم الكبير في المباراة. لاعبو الأهلي دائمًا يظهر معدنهم في المواقف الصعبة والجميع في حالة تركيز كبيرة في كل مباراة بالدوري من أجل استعادة اللقب من جديد».

وأشار قمصان إلى أن لديه رؤية لكل مباراة هو مسؤول عنها أملًا في الاستفادة من كل عنصر بالفريق، وتجهيزه على النحو الأمثل وتحقيق الفوز في كل مباراة، وهو ما سيسعى إليه في المباراة المقبلة أمام الزمالك.

وأضاف: «الفوز بنتيجة كبيرة هي نقطة إيجابية ومؤشر جيد لنا، ولكن بالتأكيد حققنا مثل هذه النتائج من قبل وأثناء الموسم وهو ما نسعى لاستمراره الآن».

وأكد قمصان أن تدريب الأهلي ليوم واحد أو مباراة واحدة هو شرف كبير ومسؤولية تقع على عاتقه، لكن تركيزه واللاعبين منصب بقوة على تجاوز هذه المرحلة المهمة بالنسبة للفريق.

وواصل: «عدم تسجيل المهاجمين أهدافًا أمر وارد، ولكن هناك دور مهم في الملعب وهو صناعة الفرص للزملاء وتقديم مجهود كبير أما التسجيل فهو توفيق من الله».

وأضاف قمصان أن هناك معسكرًا مغلقًا للاعبين من الجمعة المقبل، استعدادًا لمواجهة الزمالك الأحد المقبل في الدوري الممتاز.

وفي ختام تصريحاته قال قمصان: «أشكر الكابتن الخطيب ومجلس الإدارة على هذه الثقة الكبيرة وتحفيز رئيس النادي لي ليس بجديد، لأنه يدعم الفريق واللاعبين والجهاز الفني طوال الوقت، كما أشكر جماهير الأهلي العظيمة على دعمها الكبير ومؤازرتهم لنا في هذه المهمة».

تشكيل الزمالك المتوقع أمام الأهلي


يعاني البرتغالي فيريرا المدير الفني لفريق الزمالك من عدة غيابات عندما يواجه الأهلي يوم الأحد المقبل في قمة مباريات الدوري المصري الممتاز.

ويسود اتجاه داخل الجهاز الفني إلى تواجد محمد أبوجبل أساسيًا في حراسة مرمى الفارس الأبيض والتشكيل الأساسي رغم تألق محمد عواد بمواجهات الكأس.

سامي قمصان Vs فيريرا 🔥🔥 كواليس سريعة يكشف سيف زاهر قبل مباراة القمة 

محمود حمدي الونش ومحمود علاء سيتواجدا في مركز قلب الدفاع ويمينهما حازم إمام وعلى اليسار محمد عبدالشافي.

سيقود إمام عاشور وسط الملعب بجانب محمد أشرف روقا وأمامها الرباعي يوسف أوباما والمغربي أشرف بن شرقي والتونسي سيف الدين الجزيري إلى جانب أحمد سيد زيزو.

تصريحات مرتضى منصور قبل مواجهة الأهلي

خرج مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك بتصريحات مثيرة قبل مواجهة الأهلي المنتظرة في قمة مواجهات الكرة المصرية.

وقال منصور في تصريحات مصورة: «جمال علام رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، حاله كحال أعضاء مجلسه لا يصلحون لإدارة الجبلاية».

واستمر في حديثه: «يجب القضاء على الفتنة المتواجدة بين جماهير جماهير الاهلي والزمالك، مشددا على أن لاعبي منتخب مصر تم القضاء عليهم نفسيًا ومعنويًا».

وأضاف: «طارق حامد طلب مهلة 48 ساعة من أجل السفر إلى الإمارات، للعلاج، ولكنه ظل لمدة شهر، ولم يلتزم بالمدة التي طلبها».

وواصل رئيس نادي الزمالك حديثه: «أنا مليش دعوة بالأهلي حتى لو الأهلي تجاوز هدي فرصة مرة واتنين وتلاتة قبل الرد عليه ولابد أن نبتعد عن التعصب».

ترتيب الأهلي والزمالك في الدوري المصري

وستؤثر نتيجة مباراة الأهلي والزمالك في الدوري المصري الممتاز على مسارهما في جدول ترتيب البطولة نظرًا للمنافسة الشرسة على القمة.

ورغم التفاوت في عدد المواجهات التي خاضها الفريقين إلى جانب المنافس فريق بيراميدز إلا أن مواجهة القمة ستوضح مسار درع اللقب.

ويحتل الزمالك صدارة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 44 نقطة جمعها من 20 لقاء حيث حقق الفوز في 14 مباراة وتعادل في 2 وتلقى 4 هزائم وسجل 34 هدفًا واستقبلت شباكه 20 هدفًا.

ويظهر بيراميدز في المركز الثاني حيث جمع 43 نقطة من 21 لقاء، وسجل مهاجميه 32 هدفًا واستقبلت شباكه 15 هدفًا وانتصر في 13 مواجهة وتعادل في 4 مواجهات وخسر في مثلهم.

ويأتي النادي الأهلي في المركز الثالث بعدما خاض 17 مباراة فقط جمع خلالها 40 نقطة حيث فاز في 12 مواجهة وتلقى خسارة وحيدة وتعادل في 4 مناسبات، وسجل 38 هدفًا واستقبل 12.

جمهور النادي الأهلي يحتل تويتر وهو النجم الأول بلا منازع 💪🦅 مقدمة راااااااائعة من سيف زاهر بعد فوز الأهلي على إيسترن

ويظهر فيوتشر في المركز الرابع برصيد 36 نقطة بفارق نقطة عن سموحة الخامس ويحتل طلائع الجيش المركز السادس برصيد 32 نقطة بفارق نقطتين عن البنك الأهلي.

الأهلى يغلق صفحة إيسترن كومبانى ويستعد لمواجهة الزمالك


غلق الجهاز الفني للنادى الأهلى، صفحة مباراة إيسترن كومبانى التي أقيمت أمس الأربعاء، على ستاد الأهلى والسلام والمؤجلة من الأسبوع الرابع عشر لمسابقة الدوري الممتاز، ويبدأ المارد الأحمر الاستعداد لمواجهة غريمه التقليدي الزمالك في اللقاء المقرر له الثامنة مساء الأحد المقبل بالمباراة المؤجلة من الجولة العشرين لمسابقة الدوري.

استقرت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة عصام عبد الفتاح، على اختيار الحكم الإسباني خوسيه لويس مونويرا لإدارة لقاء القمة بين الأهلى والزمالك فى الدورى الممتاز.

ويستعيد فريق الأهلى جهود لاعبيه الدوليين في مباراة القمة وعلى رأسهم محمد الشناوى وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وعمرو السولية ومحمد مجدى أفشة وبيرسى تاو وعلى معلول فيما يستمر غياب أكرم توفيق وعمار حمدى وميكيسونى بسبب الإصابة.

موقف حمدي فتحي من مباراة القمة


كشف سامي قمصان، المدير الفني المؤقت للفريق الأول بالنادي الأهلي موقف حمدي فتحي، لاعب خط وسط المارد الأحمر من خوض مبارة القمة المقبلة أمام نادي الزمالك.

ويواجه النادي الأهلي مساء يوم الأحد المقبل غريمه التقليدي الزمالك، على ملعب الأهلي وي السلام، في لقاء مؤجل من الأسبوع الـ 20 من الدوري الممتاز.

وأوضح قمصان في تصريحات بالمؤتمر الصحفي عقب نهاية مباراة إيسترن كومباني أن حمدي فتحي سيشارك في التدريبات الجماعية للأهلي غدًا الخميس.

ويعد تصريح سامي قمصان إعلانًا رسميًا عن جاهزية حمدي فتحي لخوض لقاء القمة، حيث سيتدرب اللاعب في كل التدريبات التي سيؤديها الفريق استعدادًا لمواجهة الزمالك.

وكان الجهاز الفني للمنتخب الوطني قد قرر استبعاد حمدي فتحي من معسكر الفراعنة قبل مواجهة كوريا الجنوبية، لمعاناته من إجهاد عام، وخاض اللاعب تدريبات تأهيلية على مدار الأيام الماضية.

وتغلب النادي الأهلي على ضيفه إيسترن كومباني بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جرت مساء اليوم الأربعاء على ملعب الأهلي وي السلام، ضمن منافسات الدوري العام.

وبهذا الفوز، يرتفع رصيد النادي الأهلي إلى النقطة 40 التي يحتل بها المركز الثالث مؤقتًا في جدول ترتيب الدوري العام من 17 لقاء، فيما توقف رصيد إيسترن كومباني عند النقطة 13 بالمركز الأخير.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-