Btc roulette من هي الدكتورة سنية حبوب التي يحتفل بها محرك جوجل ؟

القائمة الرئيسية

الصفحات

من هي الدكتورة سنية حبوب التي يحتفل بها محرك جوجل ؟

جميع مستخدمي محرك بحث جوجل يتساءلون اليوم عن من تكون الدكتورة سنية حبّوب التي وضع Google صورتها اليوم من أجل الاحتفاء بها، وهي أول طبيبة من لبنان تغادر الوطن من أجل تلقي دروس في الطب، بالإضافة إلى ذلك تعتبر الخريجة العربية الوحيدة من جامعة طب النساء في دولة بنسلفانيا، بحيث منحت لها الشهادة الطبية سنة 1931 ميلادي، وكانت أيضا عضوة في مجلس إدارة الأيتام المسلمات، وقد ألهمت العديد من النساء في العالم من أجل شقّ طريقهن في النجاح.


الدكتورة سنية حبّوب

ولدت الدكتورة سنية حبّوب سنة 1901 لتاجر جلود لبناني يدعى مصطفى حبوب، وأم تركية اسمها عادلة الجزائري التي لم تدرس أبدا، ولكنها حرصت على تعليم ابنتها وإدخالها للمدرسة، تزوجت سنية الدكتورة سنية من صحفي لبناني اسمه محمد النقاش وأنجبت منه بنتان، وكرست حياتها لخدمة الطب طوال خمسون عاما كاملة، وتم تكريمها من طرف الحكومة اللبنانية بميدالية الصحة سنة 1982، كما تمّ تمسية إحدى الشّوارع في لبنان باسم Dr.Saniya Habboub.

أقامت الدكتورة سنية في الولايات المتحدة حتى سنة 1932 لكي تتلقى تدريبات أكثر عن أمراض النساء والتوليد، ثم عادت إلى لبنان لفتح عيادة لبيروت، حيث كانت تقدم العلاج مجانا للنساء الفقيرات، كما تطوعت في عدة جمعيات خيرية.

بعد أن قضت Dr.Saniya Habboub عمرا طويلا في خدمة الطب وصنعت تاريخا مشرفا لها، توفيت في سبتمبر سنة 1983 وهي في سن 82 عاما.

نصل إلى نهاية مقال تحدثنا فيه عن الدكتورة سنية حبوب، بحيث احتفى محرك بحث جوجل بـ Dr.Saniya Habboub اليوم من أجل إحياء ذكراها.

احتفل محرك البحث الشهير "غوغل – Google" برائدة الطب الدكتورة سنية حبوب ، التي تعد واحدة من أوائل الطبيبات في لبنان اللواتي واصلن إلهام عدد لا يحصى من الفتيات والنساء اللبنانيات للحصول على التعليم.

ويصادف العاشر من حزيران (يونيو) يوم تخرج الدكتورة سنية حبّوب من كلية الطب في الولايات المتحدة عام 1931.

وكانت الدكتورة سنية حبوب قد حصلت على شهادتها الطبية في أمراض النساء والتوليد من كلية الطب النسائية في ولاية بنسلفانيا، وتكريمًا لنجاحها، تم تخصيص منحة دراسية باسمها.

وبعد خمسين عامًا من الخدمة الطبية، كرمت الحكومة اللبنانية الدكتورة سنية بميدالية الصحة الاستحقاق عام 1982 وأطلقت عليها اسم أحد شوارع بيروت.

وبهذه المناسبة الهامة، نستعرض لكم في هذا التقرير أبرز المعلومات عن الدكتورة سنية حبوب.

من هي سنية حبوب ؟

ولدت الدكتورة سنية حبوب سنة 1901 في العاصمة اللبنانية بيروت.
والدها هو مصطفى حبوب الذي كان يعمل تاجرًا للجلود، والدتها عادلة الجزائري وهي من أصول تركيا.

تعليم سنية حبوب

حرصت والدة سنية أن تكمل تعليمها، لتلتحق سنية حبوب بالكلية الأمريكية للبنات ومن ثم الجامعة الأميركية في بيروت.
ولأن النساء لم يكن يتم قبولهن في البرنامج الطبي بالجامعة الأمريكية في ذلك الوقت، فقد قررت الحصول على شهادة طبية في الولايات المتحدة.
في عام 1931، تخرجت حبوب من كلية الطب النسائية في بنسلفانيا، وكانت الخريجة العربية الوحيدة في الكلية.
وبقيت الدكتورة سنية في الولايات المتحدة عام 1932 لمزيد من التدريب في أمراض النساء والتوليد.
عودة سنية جبوب إلى لبنان
فتحت عيادة في بيروت، حيث كانت تقدم الخدمات الطبية مجانًا للنساء اللاتي لا يستطعن تحمل التكاليف.

عملت مع عدة منظمات خيرية وتطوعية من بينها الصليب الأحمر اللبناني وأيضًا دار الأيتام المسلمين ورابطة الشابات المسلمات.

زواج الدكتورة سنية حبوب

تزوجت من الصحفي اللبناني محمد النقاش ولديها منه ابنتان.

وفاة سنية حبوب

توفت الدكتورة سنية حبوب في عام 1983 عن عمر يناهز 82 عامًا.

تعليقات