Btc roulette تقديم رياض الأطفال 2022 والأوراق المطلوبة وطريقة التقديم

القائمة الرئيسية

الصفحات

تقديم رياض الأطفال 2022 والأوراق المطلوبة وطريقة التقديم

يبحث الكثير من أولياء الأمور، خلال هذه الأيام، عن الأوراق المطلوبة لـ تقديم رياض الأطفال 2022 عبر الموقع الإلكتروني الذي حددته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وقالت وزارة التعليم إن تقديم رياض الأطفال 2022 سيبدأ 1 يونيو وينتهي التسجيل 30 يونيو للعام الدراسي 2022/ 2023 عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة وحددت مديريات التعليم المستندات المطلوبة للتقديم لكل من المدارس الحكومية ومدارس الرسمية للغات.

الأوراق المطلوبة.. تقديم رياض الأطفال 2022

حددت وزارة التربية والتعليم الأوراق المطلوبة لتقديم رياض أطفال 2022، وكان من ضمن الأوراق المطلوبة صور حديثة للطفل مسجل خلفها بيانات الطفل، شهادة ميلاد مميكنة و3 صور منها وليس شرطا أن تكون حديثة، صورة بطاقة الأب والأم، ويجب أن تكون بطاقة الرقم القومي لولي الأمر أو الكفيل أو من له حق الولاية التعليمية سارية، شهادة ميلاد مميكنة و3 صور منها، إثبات السكن من إيصال "غاز أو كهرباء أو مياه أو تليفون باسم الأب أو الأم".

واشترطت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن تكون سن التقدم لرياض أطفال 2022 بداية من 4 سنوات حتى 6 سنوات إلا يوم، رافضًا أي استثناءات في سن الطفل المتقدم لمرحلة رياض أطفال 2022.

وزارة التربية والتعليم .. منصة موحدة للتقديم 

أتاحت وزارة التربية والتعليم منذ العام الماضي منصة إلكترونية واحدة على مستوى الجمهورية لتسجيل طلبات التقدم لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى "للمدارس الرسمي ـ الرسميه لغات" لكل المحافظات.

ويمكن لأولياء الأمور زيارة بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من خلال الرابط التالي http://emis.gov.eg تقديم كل الأوراق المطلوبة لتقديم رياض الأطفال 2022.

وتتيح مديريات التربية والتعليم بالمحافظات أيضًا روابط داخلية عبر موقعها الإلكتروني للتسجيل وتقديم الأوراق المطلوبة لتقديم رياض أطفال 2022 إلكترونيا، حفاظًا على أولياء الأمور والطلاب ومنع التكدس والزحام داخل المدارس، وتطبيقا للإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

روابط تقديم رياض الاطفال 2022 بالمحافظات 

  
تنشر «راديو المنصورة» روابط تقديم رياض أطفال 2022 ببعض محافظات الجمهورية، تسهيلًا لتقديم أولياء الأمور المحافظات المختلفة الأوراق المطلوبة للتقدم لأطفالهم بمرحلة رياض أطفال 2022 . 

مديرية التربية والتعليم بالقاهرة 


مديرية التربية والتعليم بالجيزة 


 

مديرية التربية والتعليم بالاسكندرية  


 

مديرية التربية والتعليم بالدقهلية 


 

مديرية التربية والتعليم بالقليوبية 


 

مديرية التربية والتعليم بالغربية 


 موقع تقديم المدارس التجريبية 2022.. اعرف الموعد وإجراءات القبول


كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موقع تقديم المدارس التجريبية 2022، استعدادا للعام الدراسي الجديد 2022-2023، موضحة أن التقديم يجرى من من خلال منصة إلكترونية موحدة على مستوى الجمهورية للمحافظات كافة، يمكن للالتحاق بالصف الأول الابتدائي من الحلقة الأولى للتعليم الأساسي للمدارس الرسمية، وكذلك التقدم إلكترونيا للإلتحاق بالصف الأول من مرحلة رياض الأطفال للمدارس الرسمية والرسمية لغات.

موعد تقديم المدارس التجريبية 2022

وأضافت الوزارة في خطاب موجه للمديريات والإدارات التعليمية، أن موقع تقديم المدارس التجريبية 2022 متاح من خلال بوابة مركز المعلومات، بداية من أول يونيو المقبل، مؤكدة أن أولياء الأمور الراغبين في التقدم للصف الأول بالمرحلة الابتدائية بالمدارس الرسمية ومرحلة رياض الاطفال الرسمي، والرسمي لغات، يسجلون إلكترونيا، بداية من أول يونيو المقبل حتى نهايته من خلال موقع تقديم المدارس التجريبية 2022.

شروط تقديم المدارس التجريبية 2022

وأوضحت الوزارة أن تقديم المدارس التجريبية 2022 يشترط ألا يقل سن الطفل عن 6 سنوات، ولا يزيد عن 9، بالنسبة للصف الأول الابتدائي، وسن التقدم لمرحلة رياض الأطفال لا يقل عن 4.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على المديريات بأن يجرى تنسيق الطلاب عن طريق المديريات التعليمية بكل محافظة، طبقا للمكثافة بها وظروفها، ووفقا للقرار الوزاري رقم (154) بتاريخ 1989/7/6 بشأن الالتحاق بمدارس وزارة التربية والتعليم بعد التقديم من خلال موقع تقديم المدارس التجريبية 2022.

وأكدت الوزارة أنه يمكن لولي الأمر متابعة نتيجة القبول المبدئي من خلال نفس موقع التقدم الإلكتروني، وعقب الإعلان يمكن لولي الأمر التوجة للمدرسة لتسليم الملف الورقي الخاص بالطالب المقبول ومتابعة موقف تسلم الملف للمدرسة، أي القبول النهائي بعد انتهاء المدرسة من فحص الملف الورقي، والتأكد من استيفاءه.

مساعدة ولي الأمر في حال عدم القدرة

وأوضحت أنه بالنسبة للمدارس الرسمية لمرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية، ففي خلال فترة التقدم الالكتروني يمكن للمدارس في حالة عدم قدرة ولى الأمر على التسجيل الإلكتروني بنفسه، مساعدة ولى الأمر، بحيث يتولى مسؤول وحدة المعلومات بالمدرسة تسجيل رغبة الطالب في الالتحاق إلكترونيا بالمدرسة، من خلال التطبيق الإلكتروني المعد للمدارس.

وخلال الفترة من أول شهر يوليو حتى نهايته، يتاح للمدارس طباعة وتحميل كشوف بيانات المتقدمين إليها، حتى تنهي اللجنة المختصة بالمدرسة الإجراءات الخاصة بالقبول بها، وفقا للقواعد المنظمة لذلك، على أن تقوم المدرسة بالتسجيل الإلكتروني لموقف القبول أو عدم القبول المبدئي في الطلبات المقدمة للالتحاق بها، وضرورة التزام المدراس بالتسجيل الإلكتروني لوقف تسليم أو عدم تسليم ولى الأمر الملف التقدم بالمدرسة، وذلك للطلبات التي جرى قبولها مبدئيا، وفي حال عدم إتمام هذه الخطوة يعتبر الطلب المقدم غير معتد به.

تعليقات