Btc roulette الان .. نتيجة الشهادة الابتدائية و الاعدادية الازهرية 2022

القائمة الرئيسية

الصفحات

الان .. نتيجة الشهادة الابتدائية و الاعدادية الازهرية 2022

وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية


اعتمد فضيلة الدكتور محمد الضوينى، وكيل #الأزهر، صباح اليوم الأربعاء، نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية للعام ‏الدراسي 2021/2022‏‎.‎

وشهدت النتيجة تفوقًا للفتيات على البنين فى الشهادتين الابتدائية والإعدادية؛ حيث بلغت ‏نسبة النجاح فى الفتيات في الشهادة الابتدائية 83.43%، ‏وعددهن 69940 طالبة، فى حين بلغت نسبة البنين ‏‏74.78%، وعددهم 75673 طالبًا بنسبة نجاح عامة 78.96%، وأما نتيجة الشهادة ‏الإعدادية فبلغت نسبة النجاح فى الفتيات 77.90%، وعددهن 66170 طالبة، فى حين ‏بلغت نسبة البنين ‏‏63.58%، وعددهم 75662 طالبًا بنسبة نجاح عامة 70.29%.‎

وقدم وكيل الأزهر التهنئة لكل الطلاب الناجحين، مطالبًا الطلاب ببذل مزيد من الجهد لتحقيق أهدافهم، لبناء مستقبل مشرق لمصر، كما طالب الطلاب الذين لم يوفقوا ويجتازوا امتحانات الدور الأول بضرورة المذاكرة والشد على أيديهم حتى يتمكنوا من ملاحقة زملائهم وعدم التخلف عنهم، موجهًا بنشر النتيجة على بوابة الأزهر الإلكترونية، تيسيرًا على الطلاب، وللحصول على النتيجة يمكنكم الحصول عليها من خلال هذا الرابط:
ويبلغ مجموع المواد الكلي لطلاب الشهادة الإعدادية 275 درجة ويتم تقسيمها على جميع المواد الأساسية بحيث كل مادة يكون مجموعها النهائي 50 درجة.

وزاد البحث عن رابط بوابة الأزهر الإلكترونية 2022 للاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية، مع اقتراب إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية، فاحتل البحث عن رابط بوابة الأزهر الإلكترونية ونتيجة الشهادة الإعدادية مؤشرات بحث “جوجل” مع اهتمام طلاب الأزهر وأولياء أمورهم بمتابعة موعد إعلان النتيجة.

رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي الازهري


ويمكن لطلاب الشهادة الإعدادية الأزهرية تتبع بعض الخطوات بعد الدخول على رابط بوابة الأزهر الإلكترونية التي خصصها الأزهر الشريف لإعلان نتيجة الامتحانات ومنها نتيجة الصف 3 الإعدادي الأزهري والتي سيتم إعلانها عقب انتهاء عمليات التصحيح.

وللاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية قم بالتالي:


أولًا: تسجيل الدخول من خلال بوابة الأزهر الشريف الإلكترونية اضغط هنا

ثانيًا: اختر أيقونة الشهادة الإعدادية من الصفحة الرئيسية.

ثالثا: قم بإدخال الصف المقيد به التلميذ. 

رابعًا : اختر “نتائج الفصل الدراسي الثاني 2022.

خامسًا : ادخل كافة بيانات الطالب من الاسم ورقم الجلوس وعلى أن تكون صحيحة وكاملة.

سادسًا : اختر “عرض النتيجة” الآن لكي تظهر فور ظهورها واعتمادها.

لا يقتصر دور بوابة الأزهر الإلكترونية على إتاحة نتيجة الشهادة الإعدادية ونتائج باقي الصفوف التعليمية فقط، بل تقدم الكثير من الخدمات للطلاب وأولياء الأمور.

من أهم الخدمات التي توفرها بوابة الأزهر الإلكترونية خدمة التقديم الإلكتروني لطلبات الالتحاق بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي.

وبدأ التقديم منذ بداية يونيو الجاري عبر بوابة الأزهر الإلكترونية لرياض الأطفال والصف الأول الابتدائي الأول، ويمكن لأولياء الأمور اتباع الخطوات التالية للتقديم لمرحلة رياض الأطفال:

ادخل على خدمة التقديم الإلكتروني لمرحلة رياض الأطفال من هنا

ثم اختر خدمة أولياء الأمور ومن خلالها تتم عملية التقديم الإلكتروني رياض أطفال وأيضًا الصف الأول الابتدائي.

وبعد ذاك ادخل جميع البيانات المطلوبة.

وقم بالضغط على أيقونة حفظ، للتأكيد من حفظ كافة البيانات الخاصة بالتقديم للطفل.

نتيجة الشهادة الإعدادية و الابتدائية الأزهرية 2022 في مصر عبر البوابة الرسمية


نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2022، تشغل مئات الآلاف من الطلاب في مصر، بعد الإعلان رسميا عن قرب اعتمادها وإصدارها.

ومن المقرر أن تنشر بوابة الأزهر الإلكترونية نتيجة الإعدادية الأزهرية 2022 لجميع القطاعات خلال ساعات، وتحدد هذه النتيجة المرحلة المقبلة في حياة الطلاب واختياراتهم في الثانوية الأزهرية 2022.


وفي الوقت الذي يخشى فيه كثير من طلاب الأزهر من وجود أخطاء في الدرجات والنتائج التي تظهر على البوابة الإلكترونية، ويسعون للحصول عليها من المدارس والمعاهد، سلطت البوابة الضوء على هذه الإشكالية بتقديم توضيح قالت فيه "النتائج التي ستظهر استرشادية ولا يعتد بها، وللتأكد منها يرجى الرجوع للمعهد".

وعن كيفية طلب استخراج بيان نجاح أو رسوب للشهادات الأزهرية، قالت: "يتوجه الطالب أو ولي أمره إلى المنطقة الأزهرية التابع لها، أو أي منطقة قريبة من محل إقامته ويتم استخراج بيان النجاح إلكترونياً من إدارة الامتحانات بالمنطقة الأزهرية".


ويُنتظر أن يعتمد الدكتور محمد الضويني وكيل مؤسسة الأزهر الشريف، نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2022 بعد الانتهاء من تصحيح جميع الأوراق، ومراجعتها إلكترونيا.

تعليقات