Btc roulette تنسيق التقديم في مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي المصاريف وطريقة التقديم

القائمة الرئيسية

الصفحات

تنسيق التقديم في مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي المصاريف وطريقة التقديم

نوضح لكم مجموع القبول في مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي 2022-2023 ، طريقة التقديم وشروط القبول بمدارس مياه الشرف 2022 والأوراق المطلوبة حيث تعد المدرسة من المدارس الفنية التي تؤهل الطلاب لسوق العمل مباشرة بجانب التدريب اثناء الدراسة في شركة المياه والصرف الصحي والعديد من المزايا التعليمية والمهنية للطلاب.

شروط القبول في مدارس مياه الشرب والصرف الصحي 2022-2023

1- الحصول على الشهادة الإعدادية على أن يكون مجموع الطالب مناسب حسب تنسيق القبول بالمدرسة العام الحالي.

2- إلا يزيد سن الطالب عن 17 سنة في أكتوبر 2022.

3- يتم التقديم في المحافظة التابع لها الطالب حيث يوجد 4 فروع فقط للمدرسة في محافظات المنوفية والقليوبية والبحيرة وبني سويف.

4- على أن يتم ملئ استمارة التقديم في المدرسة وتقديم الأوراق المطلوبة شاملة شهادة الطالب وشهادة الميلاد وصورة بطاقة ولي الأمر.

مجموع القبول في مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي 2022-2023

تقبل مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي طلاب الشهادة الإعدادية الحاصلين على مجموع 250 درجة على الأقل حيث يتم ترتيب الطلاب حسب المجموع وحسب الأعداد المحددة في كل مدرسة.

 

مميزات مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي وفرص العمل بعد التخرج

1- تتميز مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بعدد الطلاب المحدد مما يوفر فرصة تعليمية متميزة للطلاب ، تحت اشراف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني .

2- مدة الدراسة بالمدرسة 3 سنوات مع امكانية التدريب والعمل في شركات مياه الشرب والصرف الصحي في المحافظات والعمل اثناء الدراسة وبعد التخرج .

3- امكانية التثبيت والتعيين في شركات المياه والحصول على جميع مزايا الوظيفة الحكومية.

4- تشمل المناهج الدراسية في مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي 3 تخصصات هي قسم المعامل – قسم الشبكات – قسم المحطات.

-امكانية استكمال الدراسة بعد التخرج من المدرسة في المعاهد الفنية وكذلك الكليات.

 

مصاريف مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي ومدة الدراسة

تستمر مدة الدراسة في مدارس مياه الشرب لمدة 3 سنوات ، ويتم التدريب والتعين في شركات المياه في المحافظة التابع لها مع امكانية استكمال الدراسة في المعاهد الفنية والكليات ، أما عن قيمة مصاريف مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي فتبدأ من 150 جنيه في العام الدراسي الواحد.

 

عناوين أماكن مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي في مصر

1- مكان عنوان مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي في محافظة القليوبية. في شارع شركات البترول بمسطرد شرق شبرا الخيمة. رقم التليفون: 222526513 .

2- عنوان مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي في محافظة البحيرة. في شارع الجيش بجوار جزيرة البط، بندر دمنهور. رقم التليفون: 3305097 .

3- عنوان مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي في محافظة المنوفية في كفور الرمل قويسنا المنطقة الصناعية الثانية قويسنا. رقم التليفون: 2590603 .

4- مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي في محافظة بني سويف عنوان المدرسة في بياض العرب، بني سويف.

260 درجة تنسيق مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية


حضر اليوم الدكتور محمد نجيب صالح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية، اجتماع مجلس إدارة المدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية عبر تقنية الفيديو كونفرانس برئاسة الدكتور أحمد معوض نائب رئيس الشركة القابضة والعميد خالد المهدى المشرف العام على مدارس المياه على مستوى الجمهورية. 

تناول الاجتماع، فتح باب التقديم للمدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية من يوم 15/6/2022 حتى 30/6/2022 وتحديد مجموع 260 درجة كحد أدنى للقبول بالمدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحى لطلاب الشهادة الإعدادية العامة هذا العام.

 كما تم التشديد خلال الاجتماع على ضرورة توافر السبورات الإلكترونية للمساهمة فى تثبيت المعلومة للطالب ورفع قدرة الاستيعاب لديهم من خلال عرض المعلومة بأكثر من شكل واستخدام الصور والفيديوهات والخرائط فى الشرح كما أنها تساعد على توفير الوقت والجهد لكل من الطالب والمعلم.

كما سيشهد العام الدراسى الحالى توفير التابلت للطلبة حيث يسهل على الطالب تنزيل كافة المواد الدراسية والاستغناء عن الحقيبة المدرسية التى كانت تتضمن العديد من الكتب وترهق الطالب بالإضافة إلى جعل عملية التعليم ممتعة للطلاب لانجذابهم إلى هذه الأجهزة وسهولتها فى طرح المادة الدراسية والتنوع فيها.

تنسيق مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي 2022-2023 بني سويف

وأفاد بيان المحافظة أن تنسيق مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي يتم تنسيق القبول بشركة مياه الشرب لأعلى مجموع بنظام التعليم المزدوج 230 درجة.

وتعلن الشركة خلال أيام عن تلقي طلبات القبول عبر موقعها الإلكتروني، وفقا للتقسيم الجغرافي لكل مدرسة واحتياجات الشركات.

ويشار أن البيانات المطلوبة من الراغبين في التقديم تشمل: اسم الطالب رباعي، الرقم القومي للطالب، تاريخ الميلاد، السن في أول اكتوبر، استمارة النجاح، عنوان الطالب، رقم تليفون ولي الأمر،ايصال كهرباء، صورة بطاقة ولي الأمر.

أما المرفقات المطلوبة تتمثل في: استمارة النجاح، صورة شهادة الميلاد، صورة شخصية.

وأشارت الشركة أن الهدف من تدشين المدارس الفنية المتخصصة إعداد خريجين متميزين في مجال مياه الشرب والصرف الصحي وتؤهلهم لاستخدام التكنولوجيا الحديثة وتطبيقاتها في الشركات التابعة، من خلال دراسة ثلاث تخصصات:

تشغيل وصيانة محطات مياه الشرب والصرف الصحي.

ضبط وجودة محطات مياه الشرب والصرف الصحي.

تشغيل وصيانة شبكات مياه الشرب والصرف الصحي.

تنسيق مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي 2022.. شروط القبول والدرجات


في منطقة «زنين» محافظة الجيزة، تقع مدرسة مياه الشرب والصرف، وهي بديلة للثانوية العامة وتقبل الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية، وهي تابعة لثلاث شركات لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة القاهرة والجيزة والقليوبية، والتي تحدد الأعداد التي سيتم قبولها وذلك يتوقف على احتياجاتها الفعلية.

وعن تنسيق مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي، يقول المهندس أحمد مصطفى، مدير المدرسة، إن التنسيق للعام الدراسي الجديد 2022-2023 لا يقل عن 250 درجة في الشهادة الإعدادية، موضحاً أنه لم يتم تحديد عدد درجات معينة للتنسيق حتى الآن لكنه لا يقل عن 250 درجة.

وأضاف «مصطفى»، أنه سيتم قبول 90 طالباً في المدرسة للعام الدراسي الجديد، موضحاً أن المدرسة تعمل على تأهيل الطالب لسوق العمل من خلال توفير تدريبات مكثفة له أثناء فترة الدراسة في معامل المدرسة والشركات المتخصصة.

 

شروط القبول في مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي


- يؤدي الطالب الاختبار التحريري في مواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم والدراسات الاجتماعية.

- الاختبار يقتصر على ما درسه الطالب في هذه المواد في الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية.

- الهدف من الاختبارات الوقوف على مستوى الطلاب في هذه المواد.

 
- المجموع في الاختبار التحريري 16 درجة لكل مادة ليصبح مجموع المواد 80 درجة.

- هناك 20 درجة خاصة بالمقابلة الشخصية.

- في حالة اجتياز الطالب لجميع الاختبارات والمقابلة الشخصية يحق له الالتحاق بالمدرسة.


مواد مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي

 
- مواد ثقافية مثل اللغة العربية والرياضيات والعلوم اللغة الإنجليزية والدراسات الاجتماعية والتربية والقومية.

- مواد الدراسات الاجتماعية والتربية القومية هي مواد منقطعة، أي يتم دراستها فقط في السنة الأولى.

- يدرس الطالب أيضاً الفيزياء والكيمياء.

- المواد التخصصية تشمل مواد أساسيات الكهرباء والميكانيكا ومواد تخص شركة المياه مثل مادة تقنية تنقية مياه الشرب، ومادة الصرف الصحي والمعامل بشكل عام، ومدخل للتجارب المعلمية للمياه أو مدخل للتجارب المعلمية للصرف الصحي.

- السنة الدراسية الأولى والثانية عامة.

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق