أخر الاخبار

نتيجة الدبلومات الفنية 2022.. خطوات الحصول عليها الان

نتيجة الدبلومات الفنية 2022، موضوع يشغل مئات الآلاف من الطلاب وأولياء الأمور في مصر مع قرب إعلانها.

ساعات قليلة وتعلن وزارة التربية التعليم والتعليم الفني المصرية بقيادة الدكتور طارق شوقي، نتيجة الدبلومات الفنية التي تهم مئات الآلاف من الطلاب والطالبات، فهي تحدد مصير طلاب اختاروا البعد عن الثانوية العامة والأزهرية. والتخصص في مجالات فنية، يرون أنها تؤمن لهم مستقبلا أفضل.

ومنذ صباح اليوم السبت 7 يوليو/ تموز، وتشهد المواقع التي خصصتها الوزارة لعرض النتيجة ضغطا شديدا، واشتكى عدد من الطلاب على مواقع التواصل الاجتماعي من عدم قدرتهم على الدخول.

كما اشتكى آخرون من تأخر الوزارة في إعلان النتيجة، مطالبين بأن تكون فرحتهم قبل حلول عيد الأضحى المبارك 2022، على أن يكملوا إجراءات التقديم بعده.

موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2022

وكشفت مصادر في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، عن إتاحة نتيجة الدبلومات الفنية 2022 خلال ساعات.

وأكدت المصادر في تصريحات لوسائل إعلام محلية مصرية، السبت، الانتهاء من تجميع ورصد درجات الطلاب كذلك أيضا تحديد الأوائل في كل شعبة. كما انتهت الوزارة من إعداد الرابط لعرض النتيجة.

وأضافت: "النتيجة جاهزة للاعتماد والإعلان ومن المقرر أن تظهر خلال ساعات على الموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني".

وجمعت نتيجة شهادة الدبلومات الفنية 2022 جميع كنترولات الدبلومات الفنية 2022، وتنتظر اعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر.

وأوضحت أن رابط نتيجة شهادة الدبلومات الفنية 2022 بالاسم ورقم الجلوس سيظهر على موقع وزارة التربية والتعليم، بمجرد اعتماد نتيجة شهادة الدبلومات الفنية 2022.

في السياق، هنأ الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشؤون التعليم الفني الناجحين، وأعلن موعد امتحان الدور الثاني لشهادة الدبلومات الفنية 2022 لمن لم يحالفهم الحظ، موضحا أنها ستبدأ 30 يوليو/ تموز المقبل.

خطوات عرض نتيجة الدبلومات الفنية 2022

ويمكن لطلاب الدبلومات الفنية الحصول على نتيجة 2022 بخطوات سهلة.

الخطوة الأولى: فتح رابط نتيجة الدبلومات الفنية رابط النتيجة

الخطوة الثانية: اختيار الاستعلام عن النتيجة.

الخطوة الثالثة: اختيار الشعبة وتتعدد بين (زراعي- فندقي- تجاري- صناعي).

الخطوة الرابعة: تحديد محل الإقامة.

الخطوة الخامسة: إضافة معلومات المدرسة والإدارة التعليمية.

الخطوة السادسة: إدخال أرقام الجلوس.

الخطوة السابعة: اختيار عرض النتيجة.

وأدى 830 ألفاً و753 طالبا وطالبة امتحانات الدبلومات الفنية بجميع النوعيات "صناعي - زراعي - تجاري - فندقي - تعليم وتدريب مزدوج"، إضافة لمدارس التكنولوجيا التطبيقية، داخل 3080 لجنة امتحانية.

رابط نتيجة الشهادة الثانوية الصناعية 2022 بالاسم


يبحث طلاب الشهادة الثانوية الصناعية، عن رابط نتيجة الشهادة الثانوية الصناعية 2022، وذلك بعد الانتهاء من الامتحانات، وعكوف وزارة التربية والتعليم على القيام بعمليات التصحيح وتقدير الدرجات، تمهيدًا للإعلان عنها، وذلك عبر الرابط الذي خصصته وزارة التربية والتعليم للاستعلام عن نتيجة الشهادة الثانوية الصناعية.


رابط نتيجة الشهادة الثانوية الصناعية 2022 بالاسم 

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أعلنت أن نتيجة الدبلومات الفنية بالاسم ورقم الجلوس 2022، ستكون متاحة على بوابة التعليم الفني بمجرد إعدادها واعتمادها خلال الساعات القليلة القادمة، ويمكن لطلاب الشهادة الثانوية الصناعية 2022 الحصول على النتيجة بالاسم ورقم الجلوس، عبر الدخول على بوابة التعليم الفني على موقع الوزارة عبر الرابط التالي.


وقد خصصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابطا إلكترونيا لإعلان نتيجة الدبلومات الفنية عبر موقع وزارة التربية والتعليم ، وذلك من خلال إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب.

خطوات الحصول على شهادة الثانوية الصناعية 2022
ويمكن لطلاب الدبلومات الفنية الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2022 برقم الجلوس من خلال بوابة التعليم الفني، من هنا، ومن خلال الخطوات التالية:

أولا:- اختيار خانة «الطالب».

ثانيًا:- الضغط الاستعلام لعرض نتائج الدبلومات الفنية 2022».

ثالثا:- اختيار قسم الدبلومات الفنية زراعة أو صناعة أو تجارة وغيرها.

رابعًا:- إدخال رقم الجلوس

خامسًا:- الضغط على بحث لتظهر لك النتيجة

موعد ظهور نتيجة الشهادة الثانوية الصناعية

أما بالنسبة لموعد ظهور نتيية الشهادة الثانوية الصناعية، فقد صرح الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، أن نتيجة الدبلومات الفنية، ومنها الثانوية الصناعية، لا تزال حتى الآن في مرحلة التصحيح والتجهيز والتجميع وسيتم الإعلان عنها بعد انتهاء الأعمال، موضحا أنه سيتم إعلان نتيجة الدبلومات الفنية فور الانتهاء منها وربما يكون ذلك خلال الأسبوع المقبل.

يشار إلى أن بلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية، للعام الدراسي 2021/2022، 830 ألفًا و753 طالب/طالبة بجميع النوعيات (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي - تعليم وتدريب مزدوج)، بالإضافة لمدارس التكنولوجيا التطبيقية. 

وبلغ عدد لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة لامتحانات الدبلومات الفنية لجميع النوعيات بجميع القطاعات على مستوى الجمهورية (23) لجنة إدارة، بالإضافة إلى (25) لجنة نظام ومراقبة، ويبلغ عدد لجان سير الامتحان المخصصة لامتحانات الدبلومات الفنية لهذا العام حوالي (3080) لجنة امتحانية.

رابط نتيجة شهادة الدبلومات الفنية الدور الاول

للحصول على نتيجة الدبلومات الفنية اتبع هذه الخطوات البسيطة:-

أدخل رقم الجلوس في المربع الخاص به
اختر الشعبة او النوعية
انقر عرض النتيجة

نتيجة شهادة الدبلومات الفنية 2022 برقم الجلوس

نتيجه الدبلومات الفنيه الصناعيه محافظة القاهرة

نتيجه الدبلومات الفنيه التجاريه الجيزة

نتيجة الدبلومات الفنية الصناعية 2022 الاسكندرية

بوابة مركز المعلومات نتيجة شهادة الدبلومات الفنية 2022 المنوفية

نتيجه الدبلومات الفنيه 2022 الشرقيه

نتيجة الدبلومات الفنية الصناعية الغربية

نتيجة الدبلومات الفنية محافظة الجيزة

موقع نذاكر نتيجة الدبلومات الفنية 2022 الدقهلية

نتيجة شهادة الدبلومات الفنية 2022 محافظة الشرقية

نتيجة الدبلومات الفنية محافظة القليوبية

نتيجة الدبلومات الفنية الصناعية 2022 برقم الجلوس البحر الاحمر

بوابه مركز المعلومات نتيجه طلاب شهاده الدبلومات الفنيه 2022 بني سويف
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-