Btc roulette وزارة التربية والتعليم تستعد لعقد مؤتمر صحفي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2022

القائمة الرئيسية

الصفحات

وزارة التربية والتعليم تستعد لعقد مؤتمر صحفي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2022

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن أن الوزارة بصدد إجراء مؤتمر صحفى خاص بإعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، موضحة الإعلان خلال الأيام المقبلة عن كل التفاصيل رسميًا.

وكانت قد كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن أن نسبة النجاح فى نتيجة الثانوية العامة 2022 تخطت الـ70%، موضحة أنها قريبة من نسبة العام الماضي التى بلغت 74%.

وقالت المصادر في تصريح لـ«الدستور»، إن المركز القومى للامتحانات يعمل على قدم وساق من أجل الانتهاء من نتيجة الثانوية العامة وإعلانها رسميًا خلال الأسبوع الأول من شهر أغسطس.

وأكدت خلال تصريحاتها أن المركز انتهى من 90% من ترتيبات إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 وسوف يتم اعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم وإعلانها فى آخر الأسبوع الأول من شهر أغسطس والذي يبدأ الإثنين المقبل.

وأشارت المصادر إلى أن كل ما يتم تداوله من أشخاص عبر صفحات السوشيال ميديا أنهم يستطيعون تغيير درجات الطلاب داخل كنترول الثانوية العامة غير صحيح، مؤكدة أنه لا أحد يملك تغيير أى درجة لأى طالب، وأن التصحيح يتم إلكترونيًا دون تدخل بشري.

ونوهت بأنه يوجد بعض الصفحات التى تدعى الحصول على نتيجة الثانوية العامة قبل إعلانها رسميًا مقابل دفع ولى الأمر مبلغًا ماليًا، موضحة أن هذه الصفحات غرضها النصب وكل ما تدعو له غير صحيح.

ونصحت المصادر أولياء أمور طلاب الثانوية العامة 2022 بالانتظار للإعلان الرسمي لنتيجة الثانوية العامة 2022، والتي سوف يتم إتاحة الحصول عليها عبر الرابط الرسمي لوزارة التربية والتعليم فور اعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

وحدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، موعد نتيجة الثانوية العامة 2022، ومن المقرر أن يتم إعلانها في الأسبوع الأول من أغسطس، أي يفصلنا عنها بضع أيام.

نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس

ويمكن لطلاب الصف الثالث الثانوي الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس من خلال رابط نتيجة الثانوية العامة موقع وزارة التربية والتعليم، وهو:

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022
ويتم الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 عقب اعتماد النتيجة رسميًا، إذ يدخل الطالب رقم جلوس الثانوية العامة 2022 وستظهر له تفاصيل النتيجة من هنا.

علمًا بأن نتيجة الثانوية العامة 2022 تظهر متضمنة درجات كل مادة.

نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم

جدير بالذكر أنه يتم حجب نتيجة الثانوية العامة في حالة واحدة فقط متعلقة بوقائع الغش، والطلاب الذين تم حرمانهم من الامتحان بسبب إثبات وقائع الغش عليهم أثناء امتحانات الثانوية العامة 2022.

نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم فقط

وفيما يتعلق بالطلاب الراسبين، يدخل الطالب امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2022 بالمواد التي رسب بها في حالة كانت أقل من 3 مواد وتكون الدرجة 50% فقط من الدرجة الكلية للمادة ويمكنك معرفة النتيجة من خلال اسرع موقع للنتيجة.

الدور الثاني في الثانوية العامة

وفي حالة رسب الطالب بامتحان الدور الثاني يعيد العام الدراسى المقبل بنفس مواد الرسوب، أى أن الطالب لن يؤدي الامتحان العام المقبل فى جميع مواد الثانوية العامة، بل فى المواد التى لم يحقق فيها نسبة النجاح هذا العام.

وفي حالة كان الطالب راسبًا في أكثر من مادتين، لا يلتحق بالدور الثاني، بل يعيد العام الدراسى في المواد التى رسب بها فقط.

تعليقات