Btc roulette رابط نتيجة الثانوية العامة في مصر 2022 بالاسم ورقم الجلوس

القائمة الرئيسية

الصفحات

رابط نتيجة الثانوية العامة في مصر 2022 بالاسم ورقم الجلوس

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 سيكون بنهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل 2022، ما يعنى أن النتيجة ستكون معلنة الخميس 4 أغسطس، وفقا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم على الموقع الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى فيسبوك.

وقالت الوزارة: «لأولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة 2022، سيتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة في نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس».

خطوات الحصول عن نتيجة الثانوية العامة 2022

الدخول على رابط وزارة التربية والتعليم https://natiga.mansouraradio.com
كتابة رقم جلوس الطالب
الضغط على أيقونة عرض النتيجة
ستظهر نتيجة الطالب

وقالت الوزارة: جدول امتحانات شهادة إتمام #الثانوية_العامة للدور الثانى للعام الدراسى ٢٠٢١-٢٠٢٢ ستعقد خلال شهر أغسطس القادم.
وكشفت عن طريقة وموعد التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2022.
وأكدت: تعلن وزارة_التربية والتعليم والتعليم الفني عن شروط وآليات التقدم للتظلمات لطلاب الثانوية العامة 2022 والتى ستبدأ بعد ١٥ يومًا من اليوم التالى لإعلان النتيجة.

معرفة موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 اضغط هنا

فيديو توضيحى لخطوات التقديم لمدارس #التكنولوجيا_التطبيقية والتعليم المزدوج ومراكز التميز.

يمكن التقديم إلى الأحد الموافق 31 يوليو 2022 على الرابط التالى https://dualedu.moe.gov.eg وتوضح الوزارة أن جميع تلك المدارس (مدارس التكنولوجيا التطبيقية، المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية، مدارس التعليم المزدوج، مراكز التميز) هي مدارس حكومية وتخضع لمجانية التعليم، مشيرة إلى ضرورة تسجيل الطالب عن طريق الحساب الموحد له.

وأضافت أنه في حالة عدم وجود حساب موحد للطالب فيجب إنشاؤه عن طريق الرابط التالى https://office365.emis.gov.eg/ عن طريق إدخال الرقم القومى وكود الطالب، مشددة على ضرورة إطلاع الطلاب على شروط الالتحاق بكل مدرسة من مدارس التكنولوجيا التطبيقية والتعليم المزدوج ومراكز التميز، نظرًا لاختلاف درجة القبول من مدرسة لأخرى.
في حالة مواجهة أي مشكلة أو الرغبة في الاستفسار عن أي معلومة تخص مدارس التكنولوجيا التطبيقية برجاء التواصل مع مسؤولي وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية عبر البريد الإلكترونى التالى AppliedTech.info@moe.edu.eg

أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم، إن نتيجة الثانوية العامة سوف تعلن دون حجب نتيجة من تأخر عن سداد المصروفات الدراسية لأنها شهادة عامة وحجب نتيجة من تم حرمانه من الامتحانات بسبب الغش أو ارتكب عمل من شأنه الإخلال بأعمال الامتحانات.

وينشر "اليوم السابع" نتيجة الثانوية العامة 2022، فور اعتمادها رسميا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، كما يقدم اليوم السابع لطلاب الثانوية العامة خطوات الاستعلام على نتيجة الامتحانات.

- الدخول على موقع اليوم السابع برقم الجلوس.
 
- الاستعلام يتم عقب اعتماد النتيجة رسمياً.
 
- يدخل الطالب رقم جلوسه ستظهر له تفاصيل النتيجة.
 
- تظهر النتيجة متضمنة درجات كل مادة.
 
- حالة الطالب ناجح أم راسب أم سيدخل امتحانات الدور الثاني.
 
- يظهر للطالب المجموع الحاصل عليه بالدرجات وليست بالنسبة المئوية.
 
- المجموع الكلى لدرجات طلاب الثانوية العامة هو 410 درجات.
 
قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم: أعلنا بكل وضوح أن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 في الأسبوع الأول من أغسطس ولا يوجد مبرر للاجتهادات والاشاعات وتكرار الجدل، كل من يدعي معرفة المواعيد فهو مروج للاشاعات ولا توجد له أى مصداقية.


وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن الدرجات التى يحصل عليها كل طالب تكون معبرة عن مستواه الحقيقى، قائلة: فى التقييم الجديد بالثانوية العامة لا يوجد ما يسمى بالنجاح الوهمى أى حصول الطالب على درجات أعلى من مستواه الحقيقى، فمجموع الطالب فى الثانوية العامة يعكس مستواه العلمى ومدى استيعابه للتقييم الجديد ونواتج التعلم الحقيقة، كما أن التقييم من أهم أهدافه فرز مستويات الطلاب المختلفة، موضحة أن التغيير الجذري في نوعية وشكل الأسئلة وكذلك طرق التصحيح يتنافى مع الأفكار القديمة والتكهنات المبنية على الأعوام الماضية.
 
فيما أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، أن التصحيح فى مراحله الأخيرة، والتصحيح الإلكتروني سريع وهناك مواد كثيرة لا تستغرق فى تصحيحها إلا يومين على أقصى تقدير وأخر ثلاثة مواد أدى فيها الطلاب الامتحانات يوم 21 يوليو الجارى وهى الأحياء والجيولوجيا والاستاتيكا وتم انجاز تصحيحها بنسبة كبيرة أوشكت على الانتهاء.


 
ولفتت المصادر، إلى أنه تم البدء فى تجميع نتائج الطلاب، قائلة: مرحلة التجميع وحساب درجات كل طالب تتطلب وقتا حيث يتم تجميع درجات المواد الدراسية الأساسية للحصول على الدرجة النهائية للطالب، لافتة إلى أن تجميع الدرجات يتطلب الدقة لأنه يتم تجميع درجات كل سؤال فى جميع المواد ثم تراجع أكثر من مرة بشكل إلكترونى ثم تجمع الدرجة النهائية للطلاب للحصول على المجموع الكلى للطالب فى نتيجة الثانوية العامة 2022.
 
وشددت المصادر، على أن تجميع النتائج يتطلب وقتا كبيرا لأن عدد الطلاب الذين أدوا الامتحانات كبير، ثم تأتى مرحلة تحديد حالة الطالب سواء ناجح أم راسب، متابعة: كل هذه المراحل تتم بدقة عالية ولا يوجد أي احتمال للخطأ أو تبديل درجات طالب مكان أخر لأن هناك سيستم إلكتروني يرصد كل البيانات الخاصة بورقة الإجابة ودرجات الطالب فيها.
 
وبالنسبة لاستخدام درجات الرأفة، تابعت المصادر: هناك أساليب علمية حديثة لضبط مستويات الصعوبة تتم الآن كما يتم تطبيق معايير الجودة على كل البيانات الإلكترونية لضمان عدم وجود أي خطأ من أي نوع.
 
وأشارت المصادر إلى أن النسبة العامة للنجاح ستكون أعلى من العام الماضى، حيث وصلت نسبة النجاح العامة العام الدراسى الماضى إلى 74%، مضيفة أنه حتى الآن لم يتم معرفة النسبة العام للنجاح لأن الأعمال الخاصة بالتصحيح والتجميع لم تنتهى.

تعليقات