Btc roulette شاهد الان .. الحلقة الأولى من مسلسل House of the Dragon (فيديو)

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الان .. الحلقة الأولى من مسلسل House of the Dragon (فيديو)

يبدأ مساء اليوم الأحد عرض مسلسل House of the Dragon الحلقة الأولى، والذي يعني «بيت التنين»، على HBO وHBO Max.

قصة مسلسل House of the Dragon


تدور قصة مسلسل House of the Dragon قبل مائتي عام من أحداث المسلسل الشهير Game of Thrones، حيث يحكي قصة حرب أهلية في House Targaryen أسلاف دينيرس وجون سنو.

وبينما كانت تنانين دينيرس الثلاثة كانت جديدة في Game of Thrones لكن من عنوان العمل الجديد «بيت التنين» يوحي بأن هناك تنانين في كل مكان، لأن Targaryens في أوج قوتهم، في حين أنهم تراجعوا بحلول عصر Game of Thrones.

مسلسل House of the Dragon عالمه مشابه مع مسلسل Game of Thrones، لذلك يقدم مشاهد من القرون الوسطى ولكن مع مناطق خيالية، بما في ذلك فجوة حادة بين النبلاء والعامة، والملكية، هناك أيضًا الكثير من التنانين.

House of the Dragon الحلقة الاولى

كما يكشف المقطع الدعائي للحلقة الأولى من مسلسل House of the Dragon أن الملك يريد أن تكون ابنته الأميرة Rhaenyra Targaryen خلفًا له، وهو أمر مثير للجدل، نظرًا لأن الكثير من الناس ليسوا سعداء بفكرة امرأة على العرش، فشقيق الملك، الأمير دايمون الذي يجسده مات سميث، هو أيضًا في صف العرش، وزوجة أبي راينري، أليسينت هايتاور تريد أيضًا أن يكون لها أبناؤها. لذا، على غرار «GOT»، يريد الجميع الجلوس على كرسي مدبب غير مريح، وهناك الكثير من المخططات حول هذا الموضوع لكن هذه المرة، جميعهم Targaryens. لا يمكن نسيان أن الجنون يسري في دمائهم كما قيل في الكتب والعرض الأصلي .

يمكنك مشاهدة المسلسل الآن من هنا.

عالم Game of Thrones كان مبنيا على كتاب جورج ر. مارتن «النار والدم»، في حين أن هذا مسلسل House of the Dragon فإنه لا يعتمد على الرواية. إنه مكتوب كما لو كان كتاب تاريخ عن هذا العالم الخيالي، من الناحية النظرية، قد يسهل هذا فهم العرض حتى لو لم تكن قد قرأت الرواية الأصلية، لأن كُتاب العرض لديهم مساحة أكبر بكثير لملء الحوار والشخصيات والدوافع الشخصية.

دائمًا ما يشير الكاتب الأمريكى جورج مارتن إلى أن House of the Dragon مستوحى من أحداث تاريخية وقعت بالفعل، تلك الأحداث التى تعرف فى التاريخ البريطانى باسم الحرب الأهلية البريطانية، لكنه على الرغم من ذلك، يؤكد أن أحداث الرواية / المسلسل لا ترمز إلى هذا التاريخ، فما الذى نعرفه عن هذه الحرب؟

House of the Dragon والحرب الأهلية البريطانية
الحرب الأهلية الإنجليزية.. سلسلة من الحروب والمكائد السياسية وقعت على فترات فى التاريخ البريطانى، ففى الفترة من عام 1642 وحتى عام 1651 دارت بين البرلمانيين "مدوري الرؤوس" والملكيين "الفرسان" بشأن حكم إنجلترا. وحرضت الحربان الأولى (1642-1646) والثانية (1648-1649) أنصار الملك تشارلز الأول ضد أنصار البرلمان الطويل، بينما شهدت الحرب الثالثة (1649-1651) قتالاً بين أنصار الملك تشارلز الثاني وأنصار البرلمان المتبقي، وانتهت بانتصار البرلمانيين في معركة ورسيستر في 3 سبتمبر عام 1651.
 
وفقا للمؤرخين، فإن الحرب الأهلية البريطانية/ الإنجليزية التى تبدو وكأنها حربا واحدة، تقسم سلسلة حروب منفصلة، ولم تقتصر على إنجلترا، فكانت ويلز أيضاً جزءاً من مملكة إنجلترا التى تأثرت بتلك الحروب، كما شملت تلك النزاعات الأهلية حروبا مع اسكتلندا وآيرلندا، وحروباً أهلية ضمن هذين البلدين.
 
تعرف الحروب التي دارت في البلدان الثلاثة بحروب الممالك الثلاث، في أوائل القرن التاسع عشر، أشار السير والتر سكوت إلى تلك الحروب بـ الحرب الأهلية العظمى.
 
وعلى عكس الحروب الأهلية الأخرى في إنجلترا، والتي دارت حول أحقية شخصٍ ما بالحكم، تمحورت الحروب الأهلية في الممالك الثلاث إنجلترا، اسكتلندا، وآيرلندا حول الطريقة التي تُحكم من خلالها تلك الممالك. 
 
وقد أدت الحرب الأهلية البريطانية إلى ثلاث نتائج: محاكمة وإعدام الملك تشارلز الأول عام 1649، ونفي نجله تشارلز الثاني عام 1651، واستبدال الملكية الإنجليزية بكومنولث إنجلترا أولاً (1649-1653) ثم بالمحمية تحت حكم أوليفر كرومويل (1653-1658) وابنه ريتشارد لفترة قصيرة (1658-1659). 
 
وفي إنجلترا، انتهى احتكار كنيسة إنجلترا للديانة المسيحية في البلاد، بينما اتحد المنتصرون في آيرلندا وخلقوا ما عُرف بالهيمنة البروتستانتية. 
 
أما دستوريًا، خلقت الحرب سابقةً تاريخية، فلم يعد بإمكان الملك حكم البلاد بدون موافقة البرلمان، على الرغم من أن فكرة السيادة البرلمانية لم تُخلق بشكل قانوني حتى الثورة المجيدة عام 1688.


تعليقات