Btc roulette تقليل الاغتراب وآخر موعد لتعديل الرغبات وتحويل الطلاب لاقرب جامعة 2022

القائمة الرئيسية

الصفحات

تقليل الاغتراب وآخر موعد لتعديل الرغبات وتحويل الطلاب لاقرب جامعة 2022

يبحث آلاف الطلاب حاليا عن رابط تقليل الاغتراب 2022 وموعد فتح باب تقليل الاغتراب على موقع تنسيق الجامعات، خاصة بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2022 اليوم الأربعاء.

موعد تقليل الاغتراب


من المقرر أن فتح باب مرحلة تقليل الاغتراب عقب إعلان نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق، حيث سيجري فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب للمرحلة الأولى والمرحلة الثانية معًا، على أن تعلن نتيجة تقليل الاغتراب 2022 في حدود النسبة المقررة، وهي 10% وفقًا للطاقة الاستيعابية للكليات المراد التحويل إليها، كما ستكون في إطار المنطقة الجغرافية (أ)، والتحويل لمرة واحدة فقط ولا يوجد تحويل ثلاثي.

رابط تنسيق تقليل الاغتراب 2022

وبعد إعلان نتيجة المرحلة الثالثة سيجري فتح باب التحويلات للمرحلة الثالثة بالقواعد ذاتها، عبر الضغط هنـا .

وفي مؤتمر صحفي، الأربعاء، أعلن الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن عدد الطلاب المُرشحين للمرحلة الأولى في تنسيق الجامعات في كليات الشعبة العلمية بلغ 37747 .242 طالبا في المعاهد، كما تم ترشيح طلاب الشعبة الأدبية في الكليات الجامعية 78827. 382 طالبا في المعاهد التابعة للوزارة.

وأكد الوزير أن مكتب التنسيق التزم عند الترشيح برغبات الطلاب المسجلة على الموقع وفقًا لآخر تسجيل قام به الطلاب وفي حدود القواعد والشروط، وبإعلان نتيجة هذه المرحلة يكون مكتب التنسيق قد أتم توزيع عـدد 117198 طالبا في المرحلة الأولى خلال المدة المعلن عنها من بدء العمل، فيما لم يسجل 560 طالبا رغباتهم في المرحلة الأولى.

بدء مرحلة تقليل الاغتراب بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية


بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، وبدأ طلاب الثانوية العامة فى البحث عن مرحلة تقليل الاغتراب ، حيث من المقرر أن يتم فتح مرحلة تقليل الاغتراب عقب إعلان نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق، حيث يتم فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية معًا، وتعلن النتيجة في حدود النسبة المقررة، وهي 10% وفقًا للطاقة الاستيعابية للكلية المراد التحويل إليها، وتكون فى إطار المنطقة الجغرافية (أ) والتحويل لمرة واحدة فقط ولا يوجد تحويل ثلاثى.

وبعد إعلان نتيجة المرحلة الثالثة، يتم فتح باب التحويلات للمرحلة الثالثة بنفس القواعد.
 
وكان كشف الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن عدد الطلاب المُرشحين للمرحلة الأولى فى تنسيق الجامعات، فى الكليات الجامعية الشعبة العلمية بلغ 37747، و242 طالبا فى المعاهد، كما تم ترشيح طلاب الشعبة الأدبية فى الكليات الجامعية 78827 ، 382 طالبا فى المعاهد التابعة للوزارة.
 
وأكد وزير التعليم العالى، أن مكتب التنسيق التزم عند الترشيح برغبات الطلاب المسجلة علي الموقع وفقًا لآخر تسجيل قام به الطلاب وفي حدود القواعد والشروط، وبإعلان نتيجة هذه المرحلة يكون مكتب التنسيق قد أتم توزيع عـدد ( 117198 ) طالبا في المرحلة الأولى خلال المدة المعلن عنها من بدء العمل، فيما لم يسجل 560 طالبا رغباتهم فى المرحلة الأولى

تعليقات