Btc roulette وقت تحديد المصير.. نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس

القائمة الرئيسية

الصفحات

وقت تحديد المصير.. نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس

بدأ العد التنازلى على إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، ليحسم كل طلاب وطالبات الثانوية العامة مصير حياته الجامعية القادمة ومن ثم مستقبله المهنى.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2022:

ويستعد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لاعتماد نتيجة الثانوية العامة 2022 خلال ساعات القادمة، ليكون موعد نتيجة الثانوية العامة 2022 نهاية الاسبوع الجاري، حسب تصريحاته.

وقالت الوزارة: «لأولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة 2022، سيتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة في نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس».

وأشار السيد عطا رئيس قطاع التعليم بقطاع التعليم العالى والبحث العلمى، إلى أنهم في إنتظار إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 من وزارة التعليم، بعدها ستبدأ وزارة التعليم العالى في تحليل النتيجة وعمل مجاميع تكرارية، ثم تبدأ المرحلة الأولى من التنسيق بعد حوالى 72 ساعة.

وعند وقت إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 يمكنك الإطلاع على الخطوات التالية للتمك من الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 بخطوات بسيطة.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022:


1- الدخول على الرابط التالى، للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 النتيجة هنا

2- كتابة رقم جلوس الطالب، للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022.

3- الضغط على أيقونة عرض النتيجة، للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022

4- تظهر بعد ذلك نتيجة الطالب متضمنة الدرجات والمجموع، للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022

قاعدة بيانات نتيجة الثانوية العامة:

أعلنت وزارة التربية والتعليم بدء حصر أعداد الراسبين والباقين للإعادة ومن لهم دور ثان بنتيجة الثانوية العامة اليوم، وأن الكنترول المركزى بدأ في إعداد قاعدة بيانات النتيجة وتغذيتها عقب انتهاء عملية المراجعة النهائية، موضحة أنه حال تساوى أوائل الطلاب في الدرجات، سيتم ترتيبهم وفقًا لدرجات المواد التي لا تُضاف إلى المجموع.

طلاب الثانوية العامة 2022 الدور الثانى:

وتبدأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم، حصر أعداد الطلاب الراسبين والباقين للإعادة الراسبين في مادتين فأكثر بالشهادة الثانوية العامة للعام الجارى، وكذا حصر طلاب الدور الثانى المقرر أداؤهم الامتحانات، في 20 أغسطس المقبل، عقب انتهاء توزيع درجات الرأفة للطلاب المستحقين.

كنترول الثانوية العامة:

وقال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إن كنترول الثانوية العامة المركزى بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر بدأ في إعداد قاعدة بيانات النتيجة وتغذيتها عقب انتهاء عملية المراجعة النهائية، موضحًا أن مراجعة النتيجة ومطابقة البيانات ستتمان على مدار اليومين المقبلين، على أن يتم حصر قائمة أوائل الكنترولات وترتيب الأوائل بكل شعبة، بالإضافة إلى طلاب الدمج والمكفوفين ومدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا stem، وتحديد القائمة النهائية للأوائل، الثلاثاء المقبل، وفى حالة تساوى مجموع الطلاب في المواد الأساسية يتم ترتيبهم وفقًا لدرجات المواد التي لا تُضاف إلى المجموع «التربية الوطنية- الاقتصاد والإحصاء- التربية الدينية».

ومن جانبه، أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، في تصريحات تليفزيونية له، بأن المؤشرات الأولية للتصحيح تقترب من العام الماضي، وانتهى عصر حصول الطلاب على نسبة نجاح 100%.

وقال وزير التربية والتعليم: «أرجو من جميع طلاب الثانوية العامة أن يطمئنوا جدا، لأن أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022 مؤمنة بالكامل ولا يمكن لأحد اختراقها قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022».

وأضاف الوزير: «نؤكد للجميع أن كافة حقوق الطلاب محفوظة سواء في تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022 أو في نتيجة الثانوية العامة 2022».

بداية العام الدراسى الجديد 2023:


وأشار إلى أن العام الدراسى الجديد يبدأ في 24 سبتمبر المقبل، ويستمر لمدة 35 أسبوعًا، لينتهى في 8 يونيو 2023، حيث تكون مدة أيام الدراسة الفعلية بعد حذف أيام الإجازات الرسمية 98 يومًا للفصل الدراسى الأول، و96 يومًا للفصل الدراسى الثانى.

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن نتيجة الثانوية العامة 2022 لم تكتمل بعد، مؤكدًا إعلان النتيجة بشكل رسمي قبل انتهاء الأسبوع الأول من شهر أغسطس الجاري.

وأشار الوزير، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إلى أن الحديث عن توقيع واعتماد نتيجة الثانوية العامة ليس صحيحًا.

وقال الوزير: «مرة أخرى وأخيرة كل ما تتداوله المواقع الإعلامية والأفراد التي تدعي المعرفة ببوواطن الأمور عن توقيع واعتماد نتيجة الثانوية العامة ليس صحيحًا».

وأهاب الوزير بمحرري التعليم في المنصات الصحفية والإعلامية عدم التطرق إلى هذه الشائعات، لافتًا إلى أن إعلان النتيجة سيكون قبل انتهاء الأسبوع الأول من أغسطس.

وقبل أيام طالب الدكتور طارق شوقي، جميع أولياء الأمور ووسائل الإعلام بعدم محاولة استباق الأحداث، مؤكدًا أن نتيجة الثانوية العامة لعام 2022، ستكون عادلة ودقيقة وتعطي كل ذي حق حقه ونتمناها سعيدة لمن اجتهد ودافع لمزيد من الجهد والعمل لمن لم يوفق.

رابط وخطوات الاستعلام على نتيجة الثانوية العامة 2022


1-الدخول على الرابط التي أتاحته وزارة التربية والتعليم لاستعلام الطلاب على نتيجة الثانوية العامة من خلاله مجانا فور اعتمادها،من هنا


2-كتابة رقم جلوس الطالب.

3- الضغط على أيقونة عرض النتيجة.

4-ثم ستظهر نتيجة الطالب.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت، عن تفاصيل حصول طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022، على درجات التفوق الرياضي للطلاب الذين شاركوا في بطولات الألعاب المختلفة التي نظمتها الإدارة العامة للتربية الرياضية طبقًا للقرار الوزاري رقم 206 لسنة 2016 بشأن حافز التفوق الرياضي.

وأوضحت الوزارة، أنه قد حصل هذا العام 468 طالب (بنين) من إجمالي عدد المشاركين 4468 طالب على درجات حافز التفوق الرياضي بواقع 18 لعبة، بينما حصلت 356 طالبة (إناث) من إجمالي عدد 2636 طالبة على درجات التفوق الرياضي بواقع 16 لعبة ليصل اجمالي الطلاب الذين حصلوا على درجات هو 824 طالبا وطالبة.

تعليقات