Btc roulette الان .. رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس

القائمة الرئيسية

الصفحات

الان .. رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس

ينتظر طلاب المرحلة الثانوية في مصر الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2022 وسط ترقب للكشف عن أسماء الأوائل على مستوى الجمهورية.

وأدى طلاب الصف الثالث الثانوي في مصر امتحاناتهم في الفترة ما بين 20 يونيو/ حزيران الماضي، حتى 21 يوليو/ تموز المنصرم، ومنذ انتهائها، كثرت عمليات البحث عن موعد الإعلان عن النتيجة، في أمر ظهر جليًا عبر محرك البحث "جوجل".

نتيجة الثانوية العامة 2022

هذا، ويمكن الاطلاع على نتيجة الثانوية العامة فور اعتماد وزارة التربية والتعليم المصرية لها، وهذا من خلال اتباع عدد من الخطوات، وهي كالآتي:

. الدخول على على الرابط (https://natiga.mansouraradio.com) فور اعتمادها الرسمي.

. إدخال رقم جلوس الطالب.

. تظهر النتيجة بالتفصيل مشتملة على درجات كل مادة دراسية.

. وفي النهاية، تُدون حالة الطالب ما بين: ناجح، أو راسب، أو سيخوض امتحانات الدور الثاني.

تجدر الإشارة إلى أن المجموع الكلي للثانوية العامة هو 410 درجات، ويظهر إجمالي درجات الطالب فور استعلامه عن النتيجة، دون تحديد نسبتها المئوية.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022

مؤخرًا، أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، الدكتور طارق شوقي، على تصريح سابق له، نوه فيه بأن نتيجة الثانوية العامة 2022 ستظهر قبل نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس/ آب الجاري.

وأوضح "شوقي"، خلال تصريحات تليفزيونية، أنه رغم كشفه عن الموعد في وقت سابق، فوجئ بتداول شائعات تفيد بظهور النتيجة قبل التوقيت الذي حدده سلفًا، متسائلًا: "ليه نعيش الناس في حالة من الترقب؟ إحنا نفسنا منعرفش النتيجة هتبقى إمتى".

وأضاف: "الناس بتسأل يعني النتيجة هتبقى يوم 2 أغسطس ولا 5 أغسطس، طب ما أنا لو كنت عاوز أقول 2 أو 5 كنت قلت".

واعتبر "شوقي" ان مثل هذه الشائعات تسبب حالة من التوتر والتعب لمسؤولي الوزارة، نافيًا أنباءً أفادت باعتماده للنتيجة: "والله أنا لا أعرف النتيجة ولا المؤشرات".

وفي وقت سابق، أكدت الوزارة المصرية على أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة استهدفت قياس مستويات التفكير لدى الطلاب، بحيث تختبر مدى فهمهم وتحليلهم للمناهج التي درسوها، وكذلك تحليلها بشكل سليم، وهو بموجبه يميز ذوي القدرات العالية.

نتيجة الثانوية العامة 2022.. هتظهر امتى؟


تتصدر نتيجة الثانوية العامة 2022 محرك البحث "جوجل" مع تزايد البحث عنها يوميا، مع اقتراب موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الرسمي.

خلال التقرير نستعرض كل ما تريد معرفته عن ظهور نتيجة الثانوية العامة والتي تُعد هي الشغل الشاغل لطلبة وطالبات الصف الثالث الثانوي هذا العام. ضمن خدمات "أهل مصر" اليومية التي تهم الطلاب في جميع المراحل التعليمية.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2022


نتابع بشكل يومي تطورات نتيجة الثانوية العامة وآخر تصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد ظهور النتيجة لطمأنة الطلاب، مُشددا عدم الانسياق وراء الأخبار الشائعة بشأن ظهور نتيجة الثانوية العامة قبل موعدها.

وأكد الدكتور طارق شوقي، أنه لا صحة لظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 هذا الأسبوع، وأنها ستُعلن مطلع الأسبوع المقبل. موضحا أنه الوزراة لم تحصل على نسب النجاح حتى الوقت الحالي.

نتيجة الثانوية العامة


وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن درجات الرأفة التي يحصل عليها الطلاب لم تُحدد، وأنه لا صحة للشائعات التي يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن ظهور نتيجة الثانوية العامة.

وكشفت الوزارة أنه بمجرد الحصول على كافة البيانات الخاصة بنتيجة الثانوية العامة سيتم الإعلان عنها فورا.

نتيجة الثانوية العامة

تحدث وزير التربية والتعليم عن مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2022 مؤكدا أن موعد ظهورها هو الأسبوع الأول من أغسطس، غير مُحددا اليوم نفسه، إلا أنه صرّح أمس في تصريحات تليفزيونية له، بأن ظهور نتيجة الثانوية العامة سيكون الأسبوع المقبل أي من المتوقع أن تكون أيام 6 أو 7 أغسطس المقبل.

ومن المُقرر أن يتم إعلان أوائل الثانوية العامة في اليوم الذي يسبق إعلان نتيجة الثانوية العامة لكافة الطلاب على مستوى جمهورية مصر العربية.

ظهور نتيجة الثانوية العامة


وذكر الوزير في تصريحاته أمس، بشأن نتيجة الثانوية العامة 2022 وعدد الطلاب الذين أدوا الامتحانات، أن هُناك 708 آلاف طالب وطالبة أدوا الامتحانات، وتم استخدام حوالي 10 ملايين "بابل شيت" يتم تصحيحهم.

وأوضح طارق شوقي، أنه من المُقرر إعلان النتيجة بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2022. وأشار الوزير إلى أن هناك الكثير من المواقع التي تتداول نتيجة الثانوية العامة بشكل غير صحيح، مُحذرا من الأخطاء التي يقع فيها الطلاب. دون التأكد من صحة المعلومة، حيث يستغل المروجون حاجة أولياء الأمور لمعرفة نتيجة الثانوية العامة 2022 وإشاعة الأخبار الخاطئة.

نتيجة الثانوية العامة 2022 "الخطوات"

خلال السطور نستعرض خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة من خلال الدخول على الرابط التالي: الرابط وهذا الليلنك يعتبر الرابط الرئيسي والرسمي الذي حددته وزارة التربية والتعليم الفني تسهيلا على الطلاب للحصول على النتيجة. من خلال الخطوات التالية: حيث يمكن للطالب الدخول على الرابط سالف الذكر وكتابة اسمه ثم رقم جلوسه ثم الشغط على كلمة "عرض النتيجة" لظهور نتيجة الثانوية العامة 2022. وبعد إتمام الخطوات السابقة سيتم ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022.

نتيجة الثانوية العامة 2022 "برقم الجلوس"

تُعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل نتائج طلاب الـ3 شُعب "علمي رياضة وعلمي وعلوم وأدبي" بحيث يتم ترتيب الطلاب الحاصلين على المجاميع المتساوية بالحروف الأبجدية في حالة تشابه الدرجة. أثناء رصد أعلى مجاميع للطلاب.

ويهتم موقع "راديو المنصورة" بتفاصيل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 قبل ظهورها تسهيلا على الطلاب. إلمامهم بكافة التفاصيل التي تساعدهم في الحصول على النتيجة ومعرفة مؤشراتها قبل البحث عن التنسيق الجامعات والكليات. حيث يمكن متابعة خدماتنا التعليمية (من هنــــــــــــــا).

تعليقات