Btc roulette نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2022 .. رابطها وطريقة طباعة بطاقة الترشيح

القائمة الرئيسية

الصفحات

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2022 .. رابطها وطريقة طباعة بطاقة الترشيح

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2022 يتساءل طلاب الثانوية العامة 2022 واولياء امورهم عن موعد اعلانها ورابط الحصول عليها ، بالتزامن مع انتهاء بعض الطلاب من كتابة رغبات تنسيق المرحلة الأولى 2022 .

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2022 .. بعد اغلاق باب تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الأولى 2022 يوم 15 أغسطس 2022 ، يبدأ مكتب تنسيق الجامعات 2022 في عملية فرز الرغبات و توزيعها وفقا للضوابط الموضوعة لهذا الشأن .

وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2022 يعلنها الدكتور الدكتور خالد عبر الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي في مؤتمر صحفي بعد أيام من اغلاق باب تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الأولى 2022 يوم 15 أغسطس 2022 على موقع التنسيق

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2022 

قالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن رابط نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2022 هو نفس رابط تسجيل الرغبات على موقع التنسيق 

واوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن رابط نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2022 يمكن متابعته على موقع التنسيق من خلال الضغط على الرابط التالي من هنا 

حيث قالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي : يمكن الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2022 عن طريق الخطوات التالية :

  • الدخول على موقع التنسيق من هنا 
  • إدخل رقم جلوسك فيظهر لك على موقع التنسيق الكلية/المعهـد الـذي رشـحت لـه
  • مكنك طباعة بطاقة الترشيح من موقع التنسيق واستخدامها لتسليم أوراقك بالكلية أو المعهـد مـع العلـم أن بطاقـة
  • الترشيح مجرد إخطار ولا تمثل مستند رسمي.

إعلان نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق لطلاب الثانوية العامة في مصر 2022


انطلقت الخميس الماضي 11 أغسطس 2022 للمرحلة الأولى لقبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة «الدور الأول» 2022، وسيتم غلق التقديم حتى الاثنين الموافق 15-8-2022 على أن تظهر نتيجة التنسيق عقب موعد غلق التقديم بأيام قليلة، ثم تبدأ المرحلة الثانية للتنسيق.

إرشادات ومواعيد تقدم الطلاب برغباتهم من خلال موقع التنسيق الإلكترونى والتى ستكون كالتالي:

امتحانات الثانوية العامة (الدور الأول)، لهذا العام 2022، والذين تم إعلان نتائجهم يوم السبت الموافق 6/8/2022، وبهذه المناسبة فقد تقرر فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى لهؤلاء الطلاب اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 11/8/2022 وحتى يوم الاثنين الموافق 15/8/2022، وذلك وفقًا للحد الأدنى التالى:-

• الشعبة العلمية: 365 درجة فأكثر أي بنسبة 89.02% فأكثر.
عدد الطلاب: 22475
• الشعبة الهندسية: 341 درجة فأكثر أي بنسبة 83.17% فأكثر.
عدد الطلاب: 15220
• الشعبة الأدبية: 264.5 درجة فأكثر أي بنسبة 64.51% فأكثر.
عدد الطلاب: 80063

• إجمالي عدد الطلاب: 117758

• وفي إطار الجهود المتواصلة من القيادة السياسية ورؤية الوزارة لتطوير منظومة التعليم العالي بما يخدم ويحقق أهداف خطة الدولة للتنمية المستدامة 2030 تم إنشاء كليات جديدة بالجامعات الحكومية وسوف يتم القبول بها خلال تنسيق هذا العام 2022.

 تعليمات هامة بشأن نظام التنسيق الإلكترونى:-


• القبول بالجامعات والمعاهد عن طريق موقع التنسيق الإلكترونى على شبكة المعلومات الدولية «الإنترنت» خدمة مجانية متاحة من خلال الموقع التالى:


• يتم تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال المدة المحددة لكل مرحلة من مراحل التنسيق مع اتخاذ كافة الاشتراطات والتدابير الاحترازية التي أقرتها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية وتحقيق أقصى درجات التباعد الاجتماعى بما يضمن سلامة الجميع.
• سوف يتقدم الطلاب برغباتهم لمدة خمسة أيام.
☆ مواعيد إدخال الرغبات
• عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات:
يتم فتح هذه المعامل اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا يوميًا خلال أيام المرحلة وعلى الطلاب الالتزام بارتداء الماسك الطبى (الكمامة) حيث لن يُسمح لأى طالب بالدخول دون ارتدائها واتباع التعليمات والإجراءات المنظمة للعمل بهذه المعامل.
• ويمكن للطالب التقدم أيضًا عن طريق الحاسب الشخصى أو أي حاسب مُتصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة.
☆ ملحوظة:-
ينتهى إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساءً في آخر يوم للمرحلة.
☆ أماكن الحصول على خدمة التنسيق الإلكترونى:
- معامل الحاسبات بالجامعات المصرية والكليات التابعة لها بالمحافظات المختلفة
- الكمبيوتر الشخصى للطالب المتصل بشبكة الإنترنت.
☆ مزايا خدمة التنسيق الإلكترونى:
- التيسير على الطلاب وأولياء الأمور بدلًا من الانتقال من محافظة لأخرى لتقديم الأوراق كما توفر عليهم عناء الزحام والطوابير.

- يقوم الطالب بتسجيل رغباته بنفسه ويمكنه مراجعتها وطباعتها بما يقلل من الأخطاء في إدخال البيانات.
- تتيح للطالب إمكانية تعديل الرغبات لعديد من المرات خلال فترة التنسيق الخاصة بالمرحلة حتى إغلاق الموقع.
- تسهل للطالب تحديد وتسجيل الرغبات بطريقة بسيطة ومريحة مما يمنع حدوث أي أخطاء حيث يوجه الحاسب الطالب خلال عملية تسجيل الرغبات بطريقة سهلة وبسيطة.
- تمكن الطالب فور إعلان نتائج المراحل المختلفة من الحصول على نتيجة التنسيق من موقع التنسيق الإلكترونى على شبكة الإنترنت.
☆ تعليمات هامة لأبنائنا الطلاب:
- سيكون متاحا لك قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشعب المختلفة وعليك اختيار رغباتك من بينها.
- الموقع يعرض أيضًا الحد الأدنى للقبول بالكليات في السنوات السابقة لتستطيع بناء تصور عن الكليات المناسبة لمجموعك.
- ناقش مع أسرتك ترتيب اختياراتك بعناية، حتى تكون الاختيارات التي ستبديها ممثلة تماما لرغباتك وقدراتك ومجموعة المواد المؤهلة الناجح فيها.
- إذا اختار الطالب إحدى الكليات خارج النطاق الجغرافى المحدد له فإن برنامج الحاسب سوف يخطره فورًا بأن الرغبة تتعارض مع التوزيع الجغرافى وعليه تعديل الرغبة واختيار الرغبة الصحيحة باستخدام الأسهم كما لن يقبل النظام رغبات الطالب إلا بعد استيفاء كل الرغبات (75 رغبة).

تعليقات