أخر الاخبار

بدء تظلمات الثانوية العامة 2022 بهذه الضوابط والخطوات

تظلمات الثانوية العامة 2022 واحدة من الإجراءات الرسمية والمتاحة أمام الطلبة والطالبات المتضررين من نتائجهم، فبعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة وإعلان كيفية الاستعلام عنها على موقع القاهرة 24، سيرغب البعض في إجراء التظلم على مادة أو مادتين، وهو ما يتم بخطوات مرتبة وفقا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم في فترة زمنية لا تستغرق أكثر من 10 أيام.

تظلمات الثانوية العامة 2022

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ضوابط تظلمات الثانوية العامة 2022، صباح اليوم السبت على هامش إعلان تفاصيل نتيجة الصف الثالث الثانوي والتي جاءت بنسبة نجاح أعلى من العام الماضي حيث بلغت نسبة النجاح لهذا العام 75.04%، وأكد الوزير فتح باب التظلمات في غضون 48 ساعة من بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 على أن يستمر تلقي طلبات التظلمات لمدة 10 أيام.


هذا ومن المقرر تلقي طلبات التظلمات إلكترونيا بدًء من يوم الإثنين الموافق 8 أغسطس ولمدة 10 أيام تنتهي فيها إجراءات التظلم في موعد أقصاه 18 أغسطس، ونوضح لكم عبر راديو المنصورة ، ضوابط وآليات تظلمات الثانوية العامة 2022:

كيفية التقديم في تظلمات الثانوية العامة 2022

  • التقدم بطلب التظلم بعد يومان من ظهور نتيجة الثانوية العامة.
  • تتم أعمال التقدم بالطلبات وتحديد المواد ومواعيد الاطلاع إلكترونيا من هنـا.
  • تحصيل رسوم اطلاع الطلاب المتضررين من نتائجهم 300 جنيه لكل مادة.
  • تودع الرسوم لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية إلكترونيا من خلال منافذ التحصيل المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
 

الإجراءات المتبعة بعد قبول طلب التظلم

  • حضور الطالب بمفرده لمقر التقدير المركزي أو مع ولي أمره وممنوع اصطحاب مدرس المادة.
  • الالتزام بالحضور في الموعد المحدد للاطلاع ومن يتخلف ليس من حقه التقدم بطلب تظلم آخر.
  • تقديم صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومي للطالب وولي امره.
  • يتم الاطلاع على نموذج البابل شيت بالإضافة إلى نموذج الإجابة.
  • يقوم الطالب بمراجعة تظليل الإجابات الخاصة به وكتابة ملاحظاته والتوقيع عليها.

الإجراءات المتبعة بعد تقديم تظلمات الثانوية العامة 2022

في حال التعديل على درجات الطالب يتم إخطاره بنتيجة التظلم واسترداد الرسوم إلكترونيا
يتم تجميع الدرجات طبقا لتوزيع الدرجات على نموذج الإجابة ويدون الطالب ملاحظاته بالمكان المخصص لذلك بنموذج الملاحظات.
تعتمد مذكرات الزيادة من خلال وزير التربية والتعليم أو نائب رئيس عام الامتحان لتنظيم أعمال لجان الإدارة ولجان التظلم والمراقبة.

هل التظلم ينقص درجات؟

يتساءل الكثير من الطلاب هل التظلم ينقص درجات؟ وهو ما أوضحته وزارة التربية والتعليم مؤكدة أن التظلمات لا يؤثر سلبا على نتيجة الطالب، وإنما يزيد درجاته في حال استحقاقه لذلك بعد مراجعة نموذج الإجابة الخاص به، وفي حال عدم استحقاقه لدرجات زيادة فلن ينقص مجموعه على الإطلاق.


يقصد بـ تظلمات الثانوية العامة 2022 طلب إعادة تصحيح إجابة الطالب المتقدم بالتظلم في مادة أو مادتين أو أكثر لضمان التأكيد من استحقاقه لكافة الدرجات الخاصة به، وهو ما يتم بشكل رسمي تماما عن طريق تسجيل طلب إلكتروني من خلال موقع وزارة التربية والتعليم، وفي حال استحقاق الطالب لدرجات سيتم إضافته إلى مجموعه الكلي والاستفادة بها في تنسيق الثانوية العامة 2022.

نتيجة التظلمات برقم الجلوس 2022

يتم الاستعلام عن نتيجة التظلمات برقم الجلوس 2022، من خلال موقع وزارة التربية والتعليم فقط، وفي حال استحق الطالب درجات زيادة ستقوم الوزارة بإخطار مكتب التنسيق بنتيجة الطالب المعدلة في غضون ثلاثة أيام، وسيقوم الطالب باسترداد رسوم التظلم إلكترونيا.

 
وفي حال عدم استحقاق الطالب لأي درجات ستظل نتيجته كما هي دون نقصان، وإذا ما كان راسب في هذه المادة عليه دخول امتحانات الدور الثاني والتقديم في المرحلة الثالثة أو الرابعة من تنسيق الثانوية العامة، مع ضرورة التنويه بأن التفوق في الثانوية العامة لا يقاس بدخول كليات القمة والوصول إلى رتبة طبيب أو مهندس، وإنما التفوق الحقيقي هو تحقيق الذات في الكلية التي يستطيع الطالب أن يترك بصمته فيها.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-