أخر الاخبار

ظهرت الان .. رابط الاستعلام عن نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2022

ساعات قليلة تفصلنا عن انتهاء امتحانات الثانوية العامة الدور الثانى 2022، فمن المقرر اختتامها يوم الثلاثاء 30 أغسطس الجاري، ويبحث الطلاب عن رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثانى 2022 للحصول على النتيجة بمجرد اعتمادها.

نتيجة الثانوية العامة 2022 موقع وزارة التربية والتعليم


ويتم الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثانى 2022 من خلال الرابط التالي الذي خصصته وزارة التربية والتعليم وذلك بمجرد اعتمادها:


ثم يتم الضغط على «نتيجة امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني».

إدخال رقم الجلوس الخاص بك.

ثم الضغط على استعلم وسوف تظهر جميع التفاصيل.

موعد نتيجة الدور الثاني للثانويه العامة 2022

وأكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أن المشكلات الخاصة بالتصحيح في امتحانات الثانوية العامة 2022 قد انتهت.

وأوضح وزير التربية والتعليم أنه قد جعل التصحيح الخاص بامتحانات الثانوية العامة 2022 في كل كنترول على حدى حتى يتم تجنب الأخطاء في امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2022.

ولفت إلى أن منظومة التقييم الخاصة بالثانوية العامة يتم تقييمها الآن من خلال لجنة قام بإعدادها الوزير، مشيرًا إلى أنه لم يتم إلغاء أسئلة اختيار من متعدد، ولكن سيتم إدخال الأسئلة المقالية في منظومة امتحانات الثانوية العامة مرة أخرى.

امتحانات الدور الثاني ثانوية عامة 2022

وبلغ عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة الدور الثانى 2022 نحو 152029 طالبا وطالبة، إذ بدأت الامتحانات منذ يوم السبت الموافق 20 أغسطس وستستمر حتى الثلاثاء المقبل 30 من الشهر ذاته، بعقد امتحان الأحياء لشعبة علمي علوم، والفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية وامتحان الرياضيات التطبيقية الاستاتيكا لطلاب شعبة رياضة.

نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2022

جدير بالذكر أن وزارة التعليم العالي أعلنت عن انطلاق تسجيل طلاب الناجحين في نتيجة الشهادة الثانوية العامة الدور الثاني 2022 في تنسيق المرحلة الثانية للجامعات 2022 فور ظهور النتيجة، منوهًة إلى بدء انطلاق المرحلة الثالثة للطلاب في أول شهر سبتمبر المقبل.

وسيتم تسجيل الرغبات بتنسيق المرحلة الثالثة 2022 من خلال موقع التنسيق الإلكتروني عبر الرابط:


ميعاد نتيجة الثانوية العامة الدور الثانى 2022

تنتهي امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية يوم الثلاثاء المقبل الموافق 30 أغسطس الجاري والتي تجرى حاليا داخل اللجان المدرسية وفقا للجدول المعتمد رسميا من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن نتائج الطلاب خلال 10 أيام فقط من انتهاء الامتحانات أي في أوائل شهر سبتمبر.

يذكر أن عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الدور الثاني في الثانوية العامة 2022 قرابة 152029 طالبا وطالبة حيث بدأت الامتحانات من يوم السبت الموافق 20 أغسطس وستستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل.

موعد تنسيق طلاب الدور الثانى فى الثانوية العامة 2022

يتقدم طلاب الدور الثاني بأوراقهم لمكتب التنسيق لتسجيل رغباتهم ضمن طلاب المرحلة الثالثة حيث لم ينته من إعلان الحد الأدني للقبول في الجامعات لطلاب المرحلة الثانية والتي بدأت يوم 20 أغسطس والتي استمرت قرابة 5 أيام حتى يوم 25 من نفس الشهر.

ويمكن لطلاب الصف الثالث الثانوي دخول امتحانات الدور الثاني للذين رسبوا في 3 مواد دراسية حيث يمكن للطالب الحصول على 50% من الدرجات فقط لكل مادة حيث تم اعتماد نتيجة الدور الأول بنسبة كلية 75.04 % لطلاب الشعب العلمية (علوم، رياضة) والأدبية ووضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطة وقائية محكمة لتفادي انتشار العدوى أثناء الامتحانات.

موعد بدء الدراسة للعام المقبل 2022-2023

يطرح أولياء الأمور تساؤلات عن ميعاد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2022 وموعد بدء الدراسة عبر المنصات البحثية حيث تبدأ الدراسة يوم 1 أكتوبر 2022 وفقا للخطة الزمنية التي تم اعتمادها مؤخرا عقب التعديل الوزاري حيث تم تكليف الدكتور رضا حجازي بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-