Btc roulette التعليم: تجهيز نتيجة الثانوية العامة 2022 داخل الكونترولات استعدادا لإعلانها خلال ساعات

القائمة الرئيسية

الصفحات

التعليم: تجهيز نتيجة الثانوية العامة 2022 داخل الكونترولات استعدادا لإعلانها خلال ساعات

كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أخر استعدادات الوزارة لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، موضحة أن أوشكت على الانتهاء حيث تعمل الكنترولات حاليا فى أخر مراحلها وهى المراجعة النهائية، إضافة إلى مراجعة قائمة الأوائل وأيضا تجميع النتيجة بشكل عام، مشددة على أن النتيجة تم الانتهاء من تجميع درجات الطلاب ورصدها والمرحلة الحالية مراجعة عامة لكل النتيجة.

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة، أن النتيجة ستكون جاهزة خلال الساعات القادمة لإعلان بداية الأسبوع المقبل، موضحة أن الموعد الأقرب لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 السبت المقبل 6 أغسطس الجارى.
 
وأشارت المصادر إلى أن النتيجة ستعلن وفق ضوابط العام الماضى، حيث يتم تصنيف مؤشرات النتيجة إلى نجاح وراسب ودور ثان، كما ستعلن أيضا أعداد الطلاب الحاصلين على مجاميع الشرائح المرتفعة والتى تتخطى الـ"90%، مضيفة أن نسبة النجاح العام الحالى أعلى من العام الماضى، كما أن هناك تفوق لطلاب الشعبة العلمية على الأدبية.
 
وأكدت المصادر، أن النتيجة ستعلن إلكترونيا ولن تذهب إلى المدارس لأنه سيتم طباعة شهادات الطلاب وهذا الإجراء يحتاج إلى وقت كبير لأن الشهادات الكرتونية يتم طباعتها فى جهة معينة تحتاج لوقت لأنه يتم تطبيق كافة قواعد الأمان عليها منعا لتزويرها.
 
فيما أكدت وزارة التربية والتعليم، أن النتيجة يتم إعلانها على موقع اليوم السابع" لحصوله على الحق القانونى فى إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، إضافة إلى موقع الوزارة، موضحة أن الطالب يستطيع الحصول على النتيجة إلكترونيا وليس ضروريا أن ينتظر النتيجة للحصول عليها من مدرسته، موضحة أن النتائج تظهر للطالب بدرجاته فى كل مادة إضافة إلى المجموع الكلى بالأرقام وليس وفق نسبة مئوية.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن الأعمال داخل كنترول الثانوية العامة تتم فى إطار من السرية الكاملة فى جميع مراحلها، حفاظا على سرية النتائج، مشددة على أنه لن تخرج اى نتائج من الكنترولات قبل اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2022 بشكل رسمى، مشددة على أن ما يتردد بشأن معرفة بعض الطلاب نتائجهم من خلال الكنترول غير صحيح على الإطلاق.
 
وأوضحت وزارة التربية والتعليم، إلى أن النتائج جميعها ستعلن فى توقيت واحد لجميع الطلاب.

رسميا نتيجة الثانوية العامة 2022.. بداية الأسبوع المقبل، حيث ينتظر الطلاب وأولياء أمورهم نتيجة الثانوية العامة 2022، وتجهز وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، حيث أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم أن نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2022 فى مراحلها الأخيرة وستعلن بداية الأسبوع المقبل.



3 خطوات للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس

نتيجة الثانوية العامة 2022
وتقدم بوابة "راديو المنصورة" الخطوات الصحيحة للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022.

رسميا نتيجة الثانوية العامة 2022

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس:
  • نبدأ بالدخول على الرابط التالى  بالضغط هنـــــــــــــا.
  • ثم يدخل الطالب رقم جلوس الثانوية العامة 2022 وستظهر له تفاصيل النتيجة.
  • وتظهر نتيجة الثانوية العامة 2022 متضمنة درجات كل مادة.
  • كما تظهر حالة الطالب ناجح أم راسب أم سيدخل امتحانات الدور الثانى.
  • يتم الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 عقب اعتماد النتيجة رسميًا،
  • أيضا تظهر للطالب المجموع الحاصل عليه فى الثانوية العامة 2022 بالدرجات وليست بالنسبة المئوية.
  • يبلغ المجموع الكلى لدرجات طلاب نتيجة الثانوية العامة 2022 هو 410 درجات.

تعليقات