Btc roulette نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022.. حاسبات 75% وتجارة خالفت التوقعات

القائمة الرئيسية

الصفحات

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022.. حاسبات 75% وتجارة خالفت التوقعات

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الإثنين 22 أغسطس، غلق باب تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثانية 2022 على أن يتم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022 غدُا الثلاثاء في تمام السابعة مساءً. وعدم السماح لمكتب التنسيق استقبال أي رغبات أو التعديل عليها من قِبل الطلاب.

تنسيق المرحلة الثانية 2022 يتصدّر محرك "جوجل"، تزامنا مع بحث طلبة وطالبات الصف الثالث الثانوي داخل مصر، حيث يسعى أولياء أمور الطلبة والطالبات بالشهادة الثانوية، والمُقبلين على المرحلة الجامعية.

هذا وقررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني للجامعات الحكومية والمعاهد على أن يتم الإعلان عن نتيجة التنسيق غدا الثلاثاء 23 أغسطس بدلا من اليوم الإثنين، حيث تنتهي المرحلة الثانية في تمام الساعة 7 مساءً رغبةً من الوزارة في إتاحة فُرصة أكبر للطلاب لتسجيل وتعديل رغباتهم، عبر موقع التنسيق الإلكتروني الرسمي الذي حددته وأتاحته وزارة التعليم العالي.

تنسيق المرحلة الثانية 2022

نستعرض خلال التقرير المؤشرات شبه نهائية لـ نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022 والذي يبحث عنه عشرات الآلاف من الطلاب حول محافظات مصر، ويترقبه أولياء الأمور للاطمئنان على ذويهم.

في إعلان التعليم العالي والبحث العلمي لنتائج التنسيق المرحلة الأولى، كشفت عن الكليات التي تتواجد في المرحلة الثانية، ومنها تمريض وعلوم وحاسبات ومعلومات والذكاء الاصطناعي، وطب بطري. ونظرا لزيادة إقبال الطلاب على هذه الكليات، تم رفع الحد الأدنى للقبول بها بمقدار 1% عن العام الماضي، أي ما يُعادل 4.3 درجة.


مفاجأة تنسيق المرحلة الثانية .. كلية تجارة

شهد تنسيق المرحلة الثانية 2022 مفاجأة صادمة للطلاب بشأن عدم إدراج كليات التجارة في تنسيق المرحلة الثانية 2022، حيث يواصل موقع التنسيق الإلكتروني مهامه في تلقي رغبات الطلاب في تنسيق المرحلة الثانية 2022.

ويتنافس حوالي 12 ألف طالب من الحاصلين على مجاميع تقل عن 83% إلى 75% على عدد محدود من الأماكن المتبقية بكليات الهندسة يقل عن 1000 مكان، و حوالى 3 آلاف مكان بكليات الحاسبات والذكاء الاصطناعي.

ومن المُقرر أن تبدأ مرحلة التنسيق المستقلة للجامعات الأهلية بين فترتي 23 أغسطس و30 أغسطس الجاري، من خلال التسجيل على موقع التنسيق الإلكتروني.

تنسيق الكليات .. نتيجة تنسيق المرحلة الثانية "مؤشرات"

- كلية الطب البيطرى سجل 85.6%.

- كلية التمريض 62.43%.

- كلية الهندسة 79.75%.

- كلية التخطيط العمرانى 78.78%.

- كلية الفنون التطبيقية 77.31%.

- كلية الحاسبات والمعلومات 75.12%.

- كلية الفنون الجميلة عمارة 70%

تنسيق المرحلة الثانية 2022

رصد السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق، عدد الطلاب المُتقدمين لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات والذي بلغ عددهم حتى الآن 235 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني: www.tansik.egypt.gov.eg مؤكدا أن عملية إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني، تسير بشكل طبيعي.

وشدد على الطلاب اتباع الآتي:

- ضرورة كتابة الرغبات بطريقة سليمة وصحيحة.

- يُمكن تعديل الرغبات حتى الساعة 7 من مساء غدٍ الثلاثاء الموافق 23 أغسطس 2022.

- تم فتح معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية لمساعدة الطالب في عملية التنسيق الإلكتروني من 9 صباحا وحتى 3 ظهرا.

- على الطلاب استغلال فرصة المد الحالية وسرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق قبل إغلاقه.

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022 بعد مد فترة تسجيل الرغبات


يترقب طلاب الثانوية العامة موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022، وذلك بعدما أصدرت وزارة التعليم العالي قرارا بمد فترة تسجيل الرغبات يوما إضافيا، والذي بموجبه ستغلق فترة تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثانية للتنسيق في السابعة من مساء غدا الثلاثاء عوضا عن مساء اليوم الإثنين، وبعد غلق باب تسجيل الرغبات ينتظر الطلاب نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022.

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022

ومن المرتقب إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022 بعد غلق باب تسجيل الرغبات بفترة وجيزة تتراوح من اليوم التالي إلى 72 ساعة على أقصى تقدير بعد غلق باب التسجيل، وفقا لما هو معمول به في تنسيق الجامعات، حيث سيعلن وزير التعليم العالي نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022، والحدود الدنيا للقبول بكليات المرحلة الثانية لطلاب الشعبتين علمي وأدبي.

حيث يستهدف تنسيق المرحلة الثانية 2022 نحو 269202 طالبا بالشعبتين علمي وأدبي، وفقا للحدود الدنيا التي حددتها وزارة التعليم العالي، وهي للشعبة العلمية: 246 درجة فأكثر أي بنسبة 60%، وعدد الطلاب: 223294 طالب، أما الشعبة الأدبية: 238 درجة فأكثر أي بنسبة 58.05% فأكثر وعدد الطلاب: 45908 طالب.

خطوات تسجيل الرغبات

ويمكن للطالب التقدم عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب مُتصل بالشبكة خارج الجامعات، وسيكون الموقع متاحًا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة، أو عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات، حيث يتم فتح هذه المعامل اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثالثة عصرًا يوميًا.

وتشمل خطوات تسجيل الرغبات في المرحلة الثانية للتنسيق ما يلي:


الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني من هـنــا
إدخال رقم الجلوس والرقم السري وكذا الرقم التأكيدي
ستظهر بيانات الطالب
الضغط على الخطوة التالية للتأكد من بياناتك
وفي حالة وجود خطأ غير قابل للتعديل يتم الاتصال فورا برقم 19468
تظهر شاشة اختيار وتعديل الرغبات التي تحتوي على 75 رغبة
بعد إتمام تسجيل جميع الرغبات يظهر للطالب قائمة الرغبات المسجلة والمسحل بها رقم الإيصال ويمكنه حفظها أو طباعتها

تعليقات