Btc roulette نتيجة تنسيق المرحلة الأولى .. الطب ٩١.٥% والاسنان ٩٠.٥%

القائمة الرئيسية

الصفحات

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى .. الطب ٩١.٥% والاسنان ٩٠.٥%

يترقب طلاب الثانوية العامة 2022، نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، التي من المقرر أن يعلنها الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى فى مؤتمر صحفى صباح غدا الأربعاء، على أن يتم إتاحة نتيجة تنسيق المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2022 على موقع التنسيق الإلكترونى عقب الانتهاء من المؤتمر الصحفى وإعلان النتيجة.

وقالت المصادر في تصريحات ، الثلاثاء، إن النتيجة شبه النهائية لتنسيق المرحلة الأولى هي "91.5% طب، 90.9 أسنان، الصيدلة 89.5%، وتزيد عنها كلية العلاج الطبيعي بدرجة أو اتثنين، مشيرة إلى أن هناك أماكن شاغرة بكلية الطب البيطري بعدد من الجامعات في المرحلة الثانية.

واكدت  شرائح المجاميع التكرارية للطلاب، أن عدد الطلاب فى شريحة من 90% إلى 100% بلغ 18500 طالب بالقياس لعدد المطلوبين في القطاع الطبي الذي يبلغ 12 ألف لطب، و800 لصيدلة و4000 لعلاج طبيعي وأسنان بخلاف البيطري، ما يؤكد وجود أماكن فى المرحلة الثانية فى عدد من كليات القطاع الطبي.

واضافت المصادر، أن الحد الأدني لكلية الهندسة يقترب من 338 درجة مع وجود أماكن فى المرحلة الثانية، وأماكن فى كليات الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي، مشيرة إلى أنه من المنتظر أن تقبل الهندسة 15500 طالب، وحال توجه الرغبة الأولى للطلاب إلى كلية الهندسة سيرتفع الحد الأدنى لها إلى341 درجة.

رابط معرفة نتيجة التنسيق من الموقع الرسمى


يمكنك الان معرفة نتيجة تنسيقك بالمرحلة الاولى والتقديم للمرحلة الثانية وطباعة بطاقة الترشيح من هنا.

وتعقد  وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مؤتمرا صحفيا صباح غد الأربعاء، للدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي، لإعلان نتائج تنسيق المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد.

واوضحت  وزارة التعليم العالي في بيان لها، الثلاثاء، أن المؤتمر يعقد بحضور السيد عطا رئيس قطاع التعليم، المشرف العام على مكتب التنسيق، والدكتور عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي، المُتحدث الرسمي للوزارة ولفيف من قيادات الوزارة التعليم العالي، بمجمع التعليم الخاص، بالتجمع الخامس- امتداد شارع التسعين - بالقاهرة الجديدة.

كان الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرر مد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني للجامعات الحكومية والمعاهد يومًا إضافيًا لتنتهي المرحلة الأولى في تمام الساعة السابعة من مساء غد الثلاثاء الموافق 16 أغسطس الجاري، وذلك حرصًا على مستقبل الطلاب الذين لم يقوموا بالتنسيق الإلكتروني حتى الآن.

ومن جانبه، أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق، أن عدد الطلاب المُتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 107 آلاف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني هنا للعام الجامعي الجديد 2022/2023.

ووفقا للكشف الإحصائى الصادر من وزارة التربية والتعليم وأعداد المقبولين بالكليات للعام الماضى تتكشف مؤشرات التنسيق الأولية، خاصة فى ظل تقارب نتيجة الثانوية العامة العام الماضى وعام 2022 ، بالإضافة إلى تقارب أعداد الطلاب فى المرحلة الأولى، حيث سجل إجمالى طلاب شعبة علمى علوم فى المرحلة الأولى للتنسيق هذا العام 22475، بينما كان إجمالي العدد 22954 فى الثانوية العامة 2021.
 
ومما سبق، ووفقا للأعداد المقبولة بكلية الطب العام الماضى، يتكشف الحد الأدنى للقبول بكلية الطب هذا العام، حيث أنه يبلغ إجمالي طلاب شعبة علمى علوم الحاصلين على مجموع 90% إلى 100% حوالى 18525 ألف طالب، نجد أن الحد الأدنى للقبول بكلية الطب هذا العام قد يسجل 92% وحتى 91.7%.
 
وبالتبعية ووفقا لمجاميع الطلاب والطاقة الاستيعابية بكليات طب الأسنان، والتي تقدر حوالى 2500 طالب، تتكشف مؤشرات القبول بكلية طب الأسنان التي عادة ما تقل حوالى 3 درجات، وبالتالي يسجل الحد الأدنى للقبول بالكلية حوالى 91%.
 
وقد يتراوح الحد الأدنى للقبول بكليات العلاج الطبيعى والصيدلة من 90% حتى 89.05% ، كما أنه من المتوقع أن يتبقى أمام طلاب المرحلة الثانية للتنسيق أماكن شاغرة بكليات الطب البيطرى والتمريض .

تعليقات