Btc roulette نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022.. متاح الآن نسب القبول

القائمة الرئيسية

الصفحات

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022.. متاح الآن نسب القبول

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 تصدرت محركات البحث في مصر، ترقبًا للمؤشرات الأولية ونسب القبول بالكليات والمعاهد.

وللباحثين عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 يمكن الحصول عليها من خلال الرابط الموثوق عبر موقع التنسيق الإلكتروني.

وبحسب وسائل إعلام مصرية، كشفت تقارير أولية عن مؤشرات نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة الجامعات 2022 لكليات شعبتي علمي وأدبي.

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة والمؤشرات الأولية

وبحسب التقارير، قد تصل كلية الآداب انتساب موجه لـ59%، وكلية تربية فنية لـ55%، وكلية تربية رياضية بنات وبنين 55%، والخدمة الاجتماعية 56.5%، والمعهد الفني للتمريض 54%.

ومن المتوقع إتاحة كليات الحقوق لطلاب الشعبة العلمية بمقاعد كثيرة بأكثر من 14 جامعة حكومية، بالإضافة إلى الجامعات الخاصة، وهي الميزة التي يفتقدها طلاب الشعبة الأدبية في تنسيق المرحلة الثالثة.

وجاء للشعبة الأدبية النصيب الأكبر من المعاهد الحكومية، وبعض الكليات الفنية، مثل تربية رياضية، وتربية نوعية موسيقية، بينما كان للشعبة العلمية نصيب الأسد من الكليات الحكومية.

تنسيق المرحلة الثالثة

وأغلق باب التقديم في المرحلة الثالثة، الجمعة، 9 سبتمبر/ أيلول 2022، وستظهر النتيجة عبر موقع التنسيق خلال ساعات.

وأعلنت وزارة التعليم العالي في مصر أن ترتيب الجامعات وفقا لمجموع الدرجات التي حصل عليها الطالب وكذلك الدرجات التي حددها المجلس الأعلى للجامعات لكل كلية.

وقال السيد عطا، المُشرف العام على مكتب التنسيق، إن عدد الطلاب المُتقدمين لتنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 199 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني للعام الجامعي الجديد 2022/2023.​

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 يرتفع البحث عنها أكثر مما مضى، حيث يترقب الكثير من طلاب وطالبات المسجلين في المرحلة الثالثة، الإعلان عن موعد ظهور النتائج، وذلك عقب الإنتهاء من فرز الرغبات وتوزيع الطلاب علي الجامعات والمعاهد المتاحة في تلك المرحلة.

تصدرت نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة، ترنيد محرك البحث الشهير «جوجل»، لذا بدأ طلاب وطالبات البوم السبت 10 سبتمبر الجاري، في البحث عن موعد الإعلان عن النتائج، وذلك عقب غلق باب تسجيل الرغبات.

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022

كما سجلت المنصات الإلكترونية المختلفة زيادة البحث عن رابط تنسيق المرحلة الثالثة، من يوم الأربعاء الماضى وللحصول على نتيجة التنسيق اضغط هنـــــــــــــــا

ينتظر الكثير من الطلاب ظهور تنسيق المرحلة الثالثة 2022، لمعرفة الجامعة أو المعهد التي سيلتحقون بها بعدما انتهت المرحلتين الأولى والثانية، حيث أعلنت وزارة التعليم العالي عن وجود العديد من الأماكن الشاغرة.

رابط نتيجة المرحلة الثالثة للتنسيق 2022

يستطيع طلاب وطالبات المرحلة الثالثة، الإستعلام عن النتيجة عبر اتباع الخطوات التالية:

أولا: تسجيل الدخول علي موقع التنسيق الإلكتروني عبر الرابط التالي:
ثانياً: ادخال البيانات المطلوبة والتي تضمن الاسم ورقم جلوس الطالب والرقم السري، حسبما أعلنت مكاتب التنسيق.

في وقت سابق، أعلن مكتب التنسيق عن الحدود الدونيا للمرحلة الثالثة لطلاب الشعبة العلمية والأدبية، حيث بدأت من 50% حيث بدأ تلقي طلبات تسجيل الرغبات من يوم 3-7 سبتمبر الماضي عبر الموقع الرسمي التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بينما انتهي الطلاب من تسجيل طلبات تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية عبر موقع التنسيق في أغسطس الماضي.

موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022

ساعات قليلة وتظهر نتيجة المرحلة الثالثة للتنسيق 2022، بالتزامن مع غلق باب التقديم بحد أقصى، ثم يتيح للطلاب الاستعلام عن الكلية المرشح لها الطالب من خلال موقع التنسيق، وللحصول على النتيجة اضغط هنـــــــــــــــا

علي الطالب/ الطالبة تجهيز أوراقه عقب الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 ومعرفة الكلية المرشح لها مع إنهاء كافة إجراءات الالتحاق بالكلية واستخراج الكارنية وإجراء الكشف الطبي ودفع المصروفات الدراسية وإنهاء إجراءات السكن في المدينة الجامعية في حالة الاغتراب.

تعليقات