Btc roulette نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 .. ننشر رابط وخطوات الاستعلام

القائمة الرئيسية

الصفحات

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 .. ننشر رابط وخطوات الاستعلام

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022.. يترقب الكثيرون من طلاب الثانوية العامة نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للجامعات، وذلك بعد أن أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي برئاسة الدكتور أيمن عاشور غلق باب تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة للجامعات أمس الجمعة 9 سبتمبر.

وتوفر «راديو المنصورة» لـ زوارها وقرائها من طلاب الثانوية العامة المتقدمين لتنسيق المرحلة الثالثة في مختلف محافظات مصر، كل التفاصيل المتعلقة بنتيجة تنسيق المرحلة الثالثة، من حيث رابط الاستعلام على نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة، وموعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للجامعات، فضلاً عن خطوات الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022.

رابط الاستعلام على نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022

أتاحت وزارة التعليم العالي لـ طلاب تنسيق المرحلة الثالثة، الرابط الإلكتروني للاستعلام على نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة من خلال الرابط التالي: https://tansik.digital.gov.eg/application/

خطوات الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022:

الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني من هنــــــــــــــا

وبعدها يتم إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب والرقم السري.

ستظهر اسم الكلية التي تم ترشيح الطالب إليها.

وأخيراً طباعة بطاقة الترشيح التي ستظهر للطالب واحتفظ بها.

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022:

من المنتظر أن يتم الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 خلال 72 ساعة من غلق باب تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة، وهو الأمر الذي تم بتنسيق المرحلتين الأولى والثانية لـ تنسيق الكليات 2022.

مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة

يمكن للطلاب الحاصلين على 55% الالتحاق بكليات الحقوق من شعبة العلمي علوم، بالإضافة إلى طلاب شعبة العلمي رياضة، كما توجد أماكن شاغرة أيضا بكليات القدرات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات ومنها (التربية الرياضية - التربية النوعية - التربية الموسيقية - التربية الفنية).

ولكل الحاصلين على أكثر من 51% الالتحاق بالكليات خاصة الحقوق طلاب الشعبة الأدبية ضئيلة للغاية، بالإضافة إلى فرص القبول بكليات القدرات التي تحتاج النجاح في هذه الاختبارات للقبول بها كبيرة منها كليات التربية الرياضية، والمعاهد منها السياحة والخدمة الاجتماعية ونظم المعلومات للحاصلين على 50%، خلال تنسيق المرحلة.

تنسيق تحويلات تقليل الاغتراب

تقليل الاغتراب بنسبة 10% لطلاب المرحلة الثالثة بعد الانتهاء من نتائج المرحلة وإعلان الحد الأدنى للكليات والمعاهد المتاحة بالمرحلة.

رابط الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022

يستطيع طلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2022، الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، عبر الرابط التالي:


6 خطوات للحصول على نتيجة التنسيق

حدد الموقع الإلكتروني للتنسيق، 6 خطوات للحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022، كالتالي:

1- رقم الجلوس

2- الرغبات السابقة

3- البيانات الأساسية

4- إدخال – تعديل الرغبات

5- تسجيل الرغبات

6- النهاية

أماكن شاغرة بالكليات في تنسيق المرحلة الثالثة

كشفت مؤشرات نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات، عن وجود أماكن خالية لطلاب المرحلة الثالثة منها كليات الآداب والحقوق بنظام الانتساب الموجه لطلاب الشعبة العلمية، بالإضافة إلى كليات القدرات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات منها التربية الرياضية والتربية الفنية والتربية الموسيقية والتربية النوعية، بجانب المعاهد الفنية للتمريض ومعاهد نظم ومعلومات والسياحة والفنادق.

كما يوجد أماكن خالية لطلاب الشعبة الأدبية، منها كليات الحقوق بنظام الانتساب الموجه، كذلك كليات القدرات التي تم ذكرها بالنسبة لطلاب الشعبة العلمية، والمعاهد العليا والخاصة بمصروفات.

يعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات، موعد تنسيق تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة بعد الانتهاء من نتائج المرحلة والحدود الدنيا للكليات بنسبة 10% وفقا للقواعد والإجراءات التر حددها المجلس الأعلى للجامعات.

تعليقات