أخر الاخبار

ما هى قصة يوم المعلم العالمي الذي يحتفل به جوجل اليوم وكلمات عن اليوم

تحتفل عدد من دول العالم في الخامس من شهر أكتوبر من كل عام بـ يوم المعلم العالمي، وهو تقليد حديث ظهر مع تسعينيات القرن الماضي وتحديدًا عام 1994.

يوم المعلمين أو يوم المعلم العالمي يأتي احتفالًا بتوصية اليونسكو الموقعة عام 1966، والتي حددت المعايير الخاصة بتوظيف المعلمين وتدريبهم وتوفير بيئة عمل جيدة لهم.

ويعتبر يوم المعلم العالمي نافذة لبحث أوضاع المعلمين الحياتية ونظرة مجتمعية للقضايا المتعلقة بهم، وأبرزها تمكين المعلمين وتبني اليونسكو إصدار توصيات تحت شعار الحق في التعليم يعني الحق في مدرس مؤهل، وكذا وضع العاملين في العملية التعليمية الجامعية.

وتختلف بعض الدول في طقوس الاحتفال بيوم المعلم العالمي فتجد الهند تحتفل به في الخامس من سبتمبر من كل عام، كما تؤجل أستراليا والمناطق المحيطة بها احتفالية يوم المعلمين لنهاية أكتوبر.

عبارات عن يوم المعلم 2022 أجمل العبارات والكلمات


كلام عن يوم المعلم

يوم المعلم العالمي هو يوم الاحتفال بالمعلمين والمعلمات من كل عام ميلادي ويكون خلال شهر أكتوبر، وفي هذا اليوم يتم تكريم المعلمين وشكرهم على جهدهم المبذول في خلق جيل واع قادر على التقدم بوطنه، وبمناسبة هذا اليوم إليكم أجمل العبارات:

  • أبعث هذه الكلمات إلى معلمي العظيم أهنئه بمناسبة يوم المعلم.
  • معلمي الغالي والحبيب الذي علمني الكثير من الأشياء المفيدة في هذه الدنيا أتمنى لك حياة مليئة بالسعادة والخير.
  • إلى صاحب اليد البيضاء الذي علمني الكثير من الأشياء أتمنى لك أوقات طيبة.
  • أبعث لك يا معلمي الحبيب في هذه الكلمات مدى امتناني وشكرة لك على مجهودك العظيم في جعلي إنسان واعي بكل ما حولي.
  • إلى معلمي الذي يعطي دائمًا بدون مقابل إلى مربي الأجيال أتمنى لك أوقات مليئة بالسعادة والفرح.
  • أهنئ كافة معلمين اليوم بيومهم العالمي فكل عام وأنتم بخير.
  • أهنئ كل شخص علمني شيء ذو قيمة في هذه الحياة كل عام وأنتم بخير.


متى يوم المعلم 1444 بالسعودية

يوم المعلم في السعودية حيث تحرص المملكة العربية السعودية بالاحتفال بمعلميها ومعلماتها في يوم 5 أكتوبر من كل عام ميلادي علمًا بأنه نفس اليوم العالمي للمعلم وتم تحديده من قبل منظمة اليونسكو، ويشهد هذا اليوم عدد كبير من الفعاليات حيث يتم إرسال البرقيات إلى المعلمين وتكريمهم وتقديم الهدايا لهم تعبيرًا عن الحب والامتنان لهم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-