Btc roulette هتقضي رأس السنة فين بالمنصورة !.. لازم تأكل من «Bremer» وتحلي بـ«كنافة وبسبوسة»

القائمة الرئيسية

الصفحات

هتقضي رأس السنة فين بالمنصورة !.. لازم تأكل من «Bremer» وتحلي بـ«كنافة وبسبوسة»

المنصورة.. مدينة تقع في محافظة الدقهلية، وهي من الأماكن المميزة جدًا والرائعة، فإن كنت من هناك وتريد قضاء رأس السنة، فنحن سوف نرشح لك مجموعة من المطاعم المشهورة، بداخلها تقضي سهرتك مع عائلتك وأصدقائك، وتتناول الأكلات العالمية والمصرية بالإضافة إلى الحلويات المميزة.

مطعم Uncle fluffy

Uncle fluffy.. يعتبر من المطاعم الشهيرة بدبي، والتي تُقدم الكيك الياباني، بنفس الجمال والطعم الرائع، بالإضافة إلى أنواع مُتعددة من الكيك، أبرزها كيكة الجبن اليابانية الشهيرة هي كيك هشة تتميز بقوامها الرقيق الذي يشبه الإسفنج، وذلك بفضل التقنية اليابانية لخفق بياض البيض بشكل منفصل، ولكن لا يزال الكيك محتفظ بقوامه الغني والكريمي، وكذلك يمكنك تتناول كيك الجبن اليابانية باردة أو ساخنة وطازجة من الفرن.
 
وداخل Uncle fluffy، يُمكنك تناول العديد من المشروبات المختلفة من العصائر المختلفة بالعديد من النكهات من المانجو، البرتقال، الفراولة، الليمون والكيوي، أما لمحبي القهوة فيمكنك الاستمتاع بالكابيتشينو، اللاتيه، وايت موكا، إسبريسو وامريكينو.

مطعم Bremer

مطعم Bremer.. إن كنت من عشاق الباستا، فيمكنك تجربة الطبق الشهير "دجاج الفريدو" لكن بمذاق متميز، فيتكون من مكرونة بينا بصوص ألفريدو ومغطاة بالأعشاب، مع صدر دجاج مشوي وجبن بارميزان.
 
أما إن كنت تحب مذاق مكس الحلو والحادق فعليك الاستمتاع بـ “دجاج سويت أند سور" المكون من مكعبات دجاج مقلية ومطهية بصلصة سويت اند ساور، فلفل أخضر وأحمر وبصل، وتُقدم مع اختيارك من نودلز البيض او الارز المبخر، تشيكن رول وسويت شيلي صوص.
 
وهناك بعض الأطباق التي يتميز بها مطعم بريمير، وربما لن تجدها إلى هناك، مثل طبق المقبلات "تيكساس فرايز" وهي بطاطس مقلية مغطاة بصوص تشيلي كون كارني، وصوص جبنة وهالابينو.
 
أما السلطة فيوجد طبق "أميركان فيتامين" المكونة من سلطة خضراء مغطاة بتونة، وبسطرمة، وجبنة وصوص رانش وتقدم مع بطاطس مقلية وبيض، فهو مزيج غريب لبعض الناس إلا أنه يمكنك أن يكون طبقك المُفضل عند تجربته.

كنافة وبسبوسة

محل كنافة وبسبوسة.. يتميز بأسعاره المنخفضة في متناول الجميع، بالإضافة إلى أنه يبيع الحلويات بالقطعة والكيلو، حيث يبلغ سعر قطعة المتدلعة 10 جنيهات، بينما قطعة البسبوسة بـ 8 جنيهات، وعن سعر قطعة الكنافة الكريمة فتُباع بـ 10 جنيهات، وكنافة بالشوكولاتة بـ 10 جنيهات، بينما قطعة بسبوسة بالقشطة تُباع بـ 15 جنيهًا.
 
ويقدم "كنافة وبسبوسة"، طبقًا مكونًا من قطعة بسبوسة مع قطعتين قشطة بسعر 25 جنيهًا، ويصل سعر جلاش الكريمة لـ 10 جنيهات، حيث يوجد له فرعان في المنصورة وهما شارع قناة السويس بجوار شركة أمون، المشاية السفلية، أمام البوابة السفلي لنادي جزيرة الورد الرياضي.


اماكن للخروج في المنصورة | قائمة كاملة باشهرهم

تعد مدينة المنصورة من أفضل المدن المصرية الذي يمكنك العيش بها، فهي تطل على نهر النيل، يرجع تسميتها بهذا الاسم إلى انتصار الجيش المصري على الحملة الصليبية السابعة في معركة المنصورة بقيادة الملك الفرنسي لويس التاسع، تمتلك المنصورة أماكن كثيرة رائعة يمكنك قضاء وقت ممتع بها، من خلال هذا المقال سوف نعرض عليكم افضل اماكن للخروج في المنصورة. 

افضل اماكن للخروج في المنصورة

متحف المنصورة القومي 



اماكن للخروج في المنصورة | قائمة كاملة باشهرهم

تعد مدينة المنصورة من أفضل المدن المصرية الذي يمكنك العيش بها، فهي تطل على نهر النيل، يرجع تسميتها بهذا الاسم إلى انتصار الجيش المصري على الحملة الصليبية السابعة في معركة المنصورة بقيادة الملك الفرنسي لويس التاسع، تمتلك المنصورة أماكن كثيرة رائعة يمكنك قضاء وقت ممتع بها، من خلال هذا المقال سوف نعرض عليكم افضل اماكن للخروج في المنصورة. 

افضل اماكن للخروج في المنصورة

متحف المنصورة القومي 

يسمى هذا المكان باسم “دار ابن لقمان”، يتميز بمكانته اسلامية وتاريخية مميزة، حيث تم فيها اسر الملك لويس التاسع ملك فرنسا، عندما أقيمت معركة شرسة عام ١٢٥٠ بالقرب من المنصوره. 

يوجد فى المتحف العديد من الأسلحة الحربية التاريخية، وملابس الحرب المستخدمة فى المعركة، وكرسي الملك والخوذة، كما يضم أيضا لوحات كبيرة تاريخية تعبر عن هجوم الصليبيين وسقوطهم وهبوطهم.

قصر الشناوي


يرجع تاريخ هذا القصر إلى عام ١٩٢٨، بني من خلال مهندس إيطالي بأفضل الأدوات والمعدات، فهو يعد من افضل التحف العماريه، والقصور الذي بنيت من قبل الطراز الإيطالي.

القصر مكون من دورين، بالإضافة إلى حديقة واسعة تضم أشجار نادرة ومتنوعة، و النافورة المذهلة الموجودة خلف الحديقة التي تعطي للقصر مظهر رائع.

نهر النيل فرع دمياط


تطل مدينة المنصورة على الضفة الشرقية من نهر النيل، لذلك تعد من أفضل مكان للمتعة، حيث يمكنك القيام بجولة في نهر النيل والتطلع على المناظر الطبيعية الرائعة.

يمكنك الذهاب الى مدينة طلخا من خلال استئجار مركب فى النهر، والوصول إليها من خلال الكباري التي تربط بين المدينتين.

شارع السكة الجديدة

يعد شارع السكك الجديدة اطول شارع فى المنصورة، فيمكنك القيام بجولة تسوق داخل الشارع، وشراء افضل الملابس هناك بالإضافة إلى محلات الذهب المشهورة هناك.

حى الجامعة


يقع حي الجامعه بجانب جامعه المنصوره، وهو من افضل الأماكن التي يمكنك زيارتها، حيث يعرض الحي صيحات الموضة، بالإضافة إلى محلات الوجبات السريعة مثل كنتاكي والبيتزا.

يضم الحي ايضا مول الجامعه بلازا الذي يضم افخم المحلات والمطاعم، وسينما تعرض اجدد الأفلام.

جزيرة الورد 


تعتبر جزيرة الورد من افخم واعظم الأماكن فى المنصورة، كما تعد من أقدم الحدائق هناك. 

هي جزيرة تقع على نهر النيل تتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة، تبلغ مساحتها ٣٠ فدانا. 

تضم نادي اجتماعي، وحديقة أطفال رائعة وملاعب لكرة التنس والسلة والطائرة، بالإضافة إلى مراكز العلاج الطبيعي. 

سوق الخواجات 

يسمى هذا السوق ايضا بسوق الغلابة بسبب انخفاض أسعارها، كما يعد من أقدم الأسواق في المنصورة. 

منذ القدم كان الجاليات اللبنانية واليونانية يحتلون المجالات الموجودة في هذا الشارع. 


تعليقات