Btc roulette أفضل نيتش ومجال يمكن أن أكتب فيه وأحقق الكثير من الأرباح على بلوجر

القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل نيتش ومجال يمكن أن أكتب فيه وأحقق الكثير من الأرباح على بلوجر


ما هو أفضل نيتش ومجال يمكن أن أكتب فيه وأحقق الكثير من الأرباح؟


سؤال هام يراود الكثير من الأشخاص الذين يرغبون أن يبدؤوا رحلتهم في التدوين، وهو السؤال الذي بالتأكيد سيوجه دفة السفينة في هذه الرحلة.

فتحديد مجال الكتابة هو من أهم الخطوات التي يجب أن يدرسها المدوّن بدقة وتأني، ليتمكن من الوصول إلى المجال المناسب له، والذي يمكن أن يدوّن فيه، ويجني منه الأرباح.

ولكن ما نلاحظه في الأجوبة التي تأتي على هذا السؤال في غالب الأحيان، هو أن بعض الأخوة يحددون مجالاً أو عدة مجالات محددة يوجهون المبتدئين إليها بحجة إنه المجال الترند، أو المجالات الأكثر شهرة في الوقت الحالي والتي يمكن أن يجني منها الأرباح.

الخطأ في هذا الأمر، هو أن الإنسان مهما حاول، ومهما بذل من الجهد ليضع نفسه في قالب معين غير مصمم على قياسه، وغير ملائم لذوقه، فلن يستطيع ذلك.

ولذلك أهم ما يجب أخذه بعين الاعتبار عند تحديد النيتش هو أن يكون مجال دراسة المدوّن، أو أن يكون مجالاً يملك المدوّن فيه نوع من الخبرة، أو أن يكون مجالاً يملك المدوّن فيه العديد من الأفكار والمعلومات التي يستطيع تقديمها للآخرين، لأن التدوين في النهاية ليس مجرد عمل وتجارة، وإنما هو في الحقيقة مجال يحاول الإنسان فيه أن يكون مفيداً، ويضع بصمة ولو صغيرة في حياة الآخرين.

فالتدوين رحلة يجب أن يسعى المدوّن فيه أن يكون مفيداً ليتمكن من أن يستفيد.

كما يُفضَّل أن يكون النيتش هو مجال يستمتع المدوّن به، ويفرح بالبحث داخله، ويسعد بالتعمق فيه.

فالتدوين لو لم يستمتع الإنسان فيه فمن المستبعد جداً أن يتمكن أن يحقق الأرباح الكثيرة من خلاله.

كما يجب على الإنسان أن يسعى أن يكون المجال الذي سيكتب فيه مجالاً أحله الله سبحانه وتعالى، ولا يتعارض مع تعاليم الإسلام، ولا يؤدي إلى نشر الفحش والرزيلة، أو نشر سيء الأخلاق والعادات.

فكل كلمة يكتبها المدوّن سيحاسب عليه يوم القيامة، وكل حرف سيدوّنه المدوّن سيكتبه الملائكة الكرام في سجل أعماله، فليحاسب الواحد منّا نفسه قبل أن يُحاسَب.

بهذه الأمور فقط سيستطيع الإنسان أن يستمر في التدوين، وأن يُبدع فيه، وأن يبني مدونة احترافية لها مكانها بين المواقع والمدونات، وبالتالي سيتمكن من أن يحصل على المزيد من الزوار، وأن يكسب العديد من المتابعين فيكسب الكثير من الأرباح.

وبدون هذه الأمور الثلاثة التي ذكرناها في الأعلى سيسقط المدوّن في أول حفرة تواجهه دون أن يخرج منها، وسيسقط عند أول عائق يقف أمامه ولن يحاول تجاوزه، وسيستسلم عند أول خسارة تلحق به ولن يحاول السعي من جديد.

فلا تجعل تحقيق الأرباح هو غايتك وهدفك الوحيد الذي تبني عليه مدونتك، وتحدد بناءً عليه مجال كتابتك.

حاول أن تكون رقم صعباً في مجالك، حاول أن يحسب لك الآخرون حساباً عندما يحاولوا أن يكتبوا في مجالك.

وهذا بالتأكيد لن يكون إلا بالعلم والمعرفة، والمتعة خلال الرحلة، ومراعاة حق الله سبحانه وتعالى واتقاء ما يغضبه.

مع دعواتنا لكم جميعاً بالتوفيق والنجاح.

تعليقات