Btc roulette شركة اوريو تصرح بأن بسكويت اوريو OREO ليس حلال في هذه الدول .. هل يحتوي على دهن الخنزير؟

القائمة الرئيسية

الصفحات

شركة اوريو تصرح بأن بسكويت اوريو OREO ليس حلال في هذه الدول .. هل يحتوي على دهن الخنزير؟

تسبب ردا من شركة بسكويت أوريو صاحبة المنتج الشهير فى صدمة بالعالم الإسلامي، عقب تأكيد أوريو أن منتجها ليس حلالا ولا يتناسب مع الشريعة الإسلامية.

بسكويت أوريو ليس حلالا ويخالف الشرع


"أوريو ليست حلالًا. شكرًا على رسالتك"، كانت هذه الكلمات تغريدة مقتضبة نسبت لشركة أوريو Oreo على تويتر ، فى سياق ردها على سؤال أحد المستخدمين على حساب أوريو بموقع التواصل الاجتماعى

 

تغريدة أوريو تسببت في إثارة الشكوك والارتباك بين المستهلكين المسلمين، وتفاعلوا مع التغريدة آلاف المرات: هل أنت متأكد؟ هل تستخدمون دهن الخنزير؟ هل تعني أنك لم تحصل على شهادة تثبت خلو منتجاتكم من الجيلاتين؟.. جميعها أسئلة طرحت على حساب شركة أوريو عقب التغريدة المثيرة للشكوك.

وعلى الفور لجأت شركة أوريو لحذف تغريدتها سريعًا، بعد أن أخلت مسؤوليتها عنها، وأكدت أن هذه المعلومة مسجلة على موقعها الرسمي فيما يخص أوريو الموجودة في كندا وأمريكا، ولكن بعد أن تداولها الآلاف على تويتر.

شركة أوريو توضح أزمة أوريو بالنسبة للمسلمين


وأجابت إدارة شركة بسكويت أوريو على الموقع الرسمي لشركة أوريو، على أسئلة للجمهور عن منتجاتها، مثل احتواء أوريو على اللبن والجيلاتين والصويا والمكسرات، وكان السؤال الذي دارت حوله المشكلة: هل أوريو منتج حلال؟ فكانت الإجابة: لا.

 

وتناول سكان العالم وفق الإحصائيات الرسمية أكثر من 500 مليار قطعة بسكويت أوريو، حتى استيقظ المسلمون على التغريدة المنشورة على الحساب الرسمي لشركة أوريو، والتى حملت إجابة أن منتجاتها لا تناسب الشريعة الإسلامية، وليست حلالًا.

هل بسكويت أوريو الموجود فى المنطقة العربية حلال؟


في تغريدة لاحقة لمعالجة الأزمة التي واجهتها شركة أوريو، كتبت الشركة "نؤكد لكم أن جميع منتجاتنا حلال و متفقة مع القوانين واللوائح المحلية بمنطقتكم (الشرق الأوسط)، ونسعى لتزويد عملائنا بأفضل جودة للمنتج، وسنضع تفاصيل أكثر لتزويدكم بمعلومات واضحة حول مكوناتنها ومدى ملائمتها لأنظمتكم الغذائية".

 وقالت الشركة المصنعة للمنتج اوريو انه بالنسبة لاوريو المنتج في أوروبا ليس حاصلا على شهادة الحلال.

وبالنسبة للاوريو المصنوع للشرق الاوسط وشمال افريقيا وباكستان اكدت الشركة المصنعة للمنتج اوريو على حسابها الرسمي علي تويتر أن منتجاتها خالية من الكحول و متوافقة مع المتطلبات التنظيمية المحلية في المنطقة وان منشآتها حاصلة على شهادة حلال معتمدة من الجهات المعنية.

وكان موقع GULFNEWS قد تواصل مع المتحدث باسم شركة (مونديليز) الدولية للاستعلام عن الأمر ليؤكد له الأخير أن جميع منتجات اوريو التي نبيعها في دول مجلس التعاون الخليجي حلال و متوافقة مع القوانين واللوائح المحلية تماما ،وأضاف المتحدث باسم الشركة بان شركة مونديليز تفخر بأن بسكويت اوريو يصنع في دول مجلس التعاون الخليجي ،و كشركة مسؤولة نحن نسعى دائما إلى تزويد عملائنا بأفضل جودة للمنتجات مع وضع علامات مصممة لمنح الناس معلومات واضحة حول مكوناتنا ومدى ملائمتها لنظامهم الغذائي.

هل اوريو يحتوي على دهن الخنزير؟

وقد صرحت شركة أوريو، أن البسكويت لا يحتوي على دهن الخنزير أو أي مادة من مشتقاتها، حيث ذكرت مكونات البسكويت والتي خلت من تلك المادة، هذا إلى جانب وجود جهات متخصصة لتحليل المواد الغذائية في الدول الإسلامية، للتأكد من أنها حلال وخالية من أي مادة مُحرمة في الشريعة الإسلامية.

كيفية التأكد من وجود دهن الخنزير في المنتج
في حال صناعة أي منتج يحتوي على مشتقات لحم الخنزير، فيتم إضافة مجموعة شيفرات الدالة على ذلك وهي:

E100, E110, E120, E 140, E141, E153, E210, E213.
E101 ,E102, E103, E110, E120, E123, E124, E126.
E542, E550, E570, E577, E591, E631, E632, E633, E904.

تعليقات