Btc roulette مفاجأة فى حياة إحسان عبد القدوس .. ولادته ووفاته في يناير ومن هو والده؟

القائمة الرئيسية

الصفحات

مفاجأة فى حياة إحسان عبد القدوس .. ولادته ووفاته في يناير ومن هو والده؟

وُلد إحسان عبد القدوس في 1 يناير 1919 في نفس عام ثورة 19، وتوفي في يناير 1990 عن عمر يناهز 71 عامًا، وهو كاتب وروائي مصري شهير على مستوى الأدب العربي، وهو واحد من أوائل الروائيين العرب المتناولين لقصص الحب التي تبعد عن العذرية، كما أن معظم أعماله الأدبية تحولت إلى أفلام سينمائية، وهو ابن السيدة الشهيرة روز اليوسف مؤسسة مجلة روزاليوسف وصاحبة مجلة صباح الخير، وابن محمد عبد القدوس، واليوم تحتفل جوجل بـ إحياء ذكرى إحسان عبد القدوس .. نتابع للمزيد من التفاصيل ومعرفة معلومات أكثر عن إحسان عبد القدوس.

إحياء ذكرى إحسان عبد القدوس


نشأ الأديب الكبير إحسان عبد القدوس في منزل جده لوالده وهو رضوان عبد القدوس.
ترجع جذور إحسان عبد القدوس إلى محافظة الغربية، تحديدًا قرية السيدة ميمونة في زفتى.
والدته هي السيدة روز اليوسف، وهي كانت سيدة مثقفة متحررة تقوم بعقد دخل بيتها الندوات السياسية والثقافية، التي يجتمع بها الأدباء وكبار الشعراء ورجال الفن والسياسيين.
ولادة إحسان عبد القدوس كانت في الأول من يناير لعام 1919، وتوفي بعد 71 عامًا بنفس الشهر في يناير 19920 في اليوم الثاني عشر، وهو ما جعل جوجل تحتفل بذكراه، حيث أن شهر يناير يلعب دورًا مهمًا في تواريخ ميلاد ووفاة إحسان عبد القدوس

من هو والد إحسان عبد القدوس؟

هو محمد عبد القدوس، الفنان والممثل المصري المميز، فبالرغم من عمله بعدد قليل من الأفلام بين عام 1933 وعام 1959 إلا أنه قد أثر في السينما المصرية.
من أعماله الشهيرة دوره في فيلم ليالي الحب مع عبد الحليم حافظ، وهو الذي غنى له الفنان عبد الحليم حافظ “ياسيدي أمرك أمرك يا سيدي”.
تزوج من فاطمة اليوسف وهي ممثلة لبنانية من أصل تركي وعُرفت باسم روز اليوسف، وأنجب منه إحسان عبد القدوس.

أعمال إحسان عبد القدوس

من أبرز أعمال إحسان عبد القدوس:

في بيتنا رجل.
دمي ودموعي وابتساماتي.
لن أعيش في جلباب أبي.
لا أنام.

في ذكرى ميلاده.. أبرز 3 روايات للكاتب والروائي الكبير إحسان عبد القدوس


احتفل محرك البحث الشهير "جوجل" بذكرى مولد الكاتب والروائي الكبير إحسان عبد القدوس، الذي يحل الأول من يناير من كل عام.

وتستعرض “راديو المنصورة” أبرز الروايات التي كتبها الروائي الراحل من بين عدد الروايات الكبير الذي كتبه والذي يبلغ عددها ما يقرب من 150 رواية، في التالي:

الوسادة الخالية

وتعد رواية الوسادة الخالية، من أعظم أعمال الروائي الراحل، وتدور أحداثها حول "صلاح" وسميحة" اللذين يتعاهدان على الحب والزواج، لكن سميحة تتخلى عن وعدها وتتزوج عندما يطلب يدها رجل مناسب وظروفه المالية جيدة، ويتألم صلاح كثيرا بسبب الهجر والفراق.
وفي عام 1957، تحولت تلك الرواية، إلى قصة فيلم شارك في بطولته عبدالحليم حافظ، ولبنى عبدالعزيز، وعمر الحريري وتم إنتاج الفيلم ليحظى بنجاح كبير.


يعد إحسان عبد القدوس واحدا من أوائل الكتاب والروائيين العرب الذي قاموا بكتابة الحب بعيد عن العذرية في قصصهم التي قام ملايين الأشخاص بقرائتها في جميع بلاد العالم، كما تحول عدد كبير من قصصه إلى افلام سينمائية شاهدها ملايين الأشخاص، تمكن إحسان عبد القدوس من الخروج بقصصه من المحلية إلى العالمية حيث ترجمت العديد من رواياته إلى الكثير من اللغات الأجنبية.

تعليقات