Btc roulette دعاء المطر المستجاب بحسب ما جاء في السنة النبوية

القائمة الرئيسية

الصفحات

دعاء المطر المستجاب بحسب ما جاء في السنة النبوية

تشهد القاهرة الآن أمطار غزيرة على مختلف المناطق الداخلية، ليزداد بحث المواطنين عن دعاء المطر، والأدعية المستحبة وقت المطر، حيث تشهد البلاد ارتفاع في منسوب الأمطار خلال الساعات القادمة، بحسب ما ورد عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

من الأدعية التي نقولها عند نزول المطر؟

دعاء المطر

أوضحت دار الإفتاء المصرية منذ قليل عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أحد أفضل أدعية المطر المستحبة وفقًا لما جاء في السنة النبوية، والأحاديث الشريفة عن فضل دعاء المطر، بالتزامن مع الأمطار الغزيرة التي تشهدها البلاد الآن.

دعاء مطر

دعاء المطر مستجاب
يعتبر وقت نزول المطر هو الوقت الأفضل والأقرب لإستجابة الدعاء، وهو من الأوقات المستحبة كما قال النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الشريف (حيث جاء عن السيدة عائشة رضى الله عنها، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا رأى المطر يقول: «اللهم صيبًا نافعًا»، أي ماء منهمر متدفق نافع غير ضار.

وكتبت دار الإفتاء المصرية عبر حسابها على «فيسبوك» من أدعية المطر المفضلة في هذا الوقت، علمنا الرسول صلى الله عليه وسلم العديد من الأدعية المفضلة التي ندعو بها عن نزول المطر وعند سماع الرعد والبرق، فكثير من المسلمين يغفل عن الدعاء عند نزول المطر فقل صلى الله عليه وسلم ( اثنتان ما تردان الدعاء عند النداء وتحت المطر) والمقصود بالنداء هنا وقت آذان الصلاة.

دعاء المطر قصير

دعاء المطر لمن تحب
وورد أيضًا في دعاء المطر: «اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا وَلاَ عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ عَلَى الآكَامِ وَالظِّرَابِ، وَبُطُونِ الأَوْدِيَةِ، وَمَنَابِتِ الشَّجَرِ»، والظراب هو الجبل المنبسط.

ومن صيغ دعاء المطر الدعاء: «اللهم اسقنا غيثًا مغيثًا مريئًا نافعًا غير ضار، اللهم اسقنا غيثًا مغيثًا مريئًا نافعًا غير ضار، اللهم أنت الله لا إله إلا أنت الغني ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغًا إلى حين، اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أُرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أُرسلت به، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته».

تعليقات