أخر الاخبار

ظهرت حالا .. نتيجة الشهادة الاعدادية 2023 محافظة دمياط برقم الجلوس

اكدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، على ان يتم اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 اليوم والخاصة بالفصل الدراسي الأول لإمتحان الشهادة الإعدادية هذا العام الدراسي الجديد، واشارت الى استمرار الجهود للانتهاء من اعداد النتيجة ورصد الدرجات التي تشمل المدارس على مستوى 10 ادارات تعليمية.

ومن المقرر ان يلتقي على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية و التعليم بدمياط ، بالدكتورة منال عوض المحافظ، صباح الاحد المقبل على ان يتم اعتماد نتيجه الشهاده الاعداديه للفصل الدراسي الاول للعام الدراسي .

اعلان نتيجة الاعدادية في دمياط

اضافه الى اعتماد نتيجة الإعدادية المهنية والشهادة الإعدادية للمكفوفين والصم وضعاف السمع، كما يتم توفير النتيجة عبر الانترنت و من هنـــا يمكنك الحصول على النتيجة بعد الاعتماد على الفور من خلال اختيار اسم المحافظة ومن ثم تحميل الملف كامل للنتيجة وايضا البحث برقم الجلوس .

تستعرض «راديو المنصورة» فيما يلي: موعد إعلان نتيجة الإعدادية بدمياط، وأيضًا رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 محافظة دمياط، وتوزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2023.

أعلنت مديرية التربية والتعليم بدمياط، رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2023، عبر الصفحة الرسمية لمحافظة دمياط، ويمكن من خلال الرابط التالي معرفة: نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 محافظة دمياط الترم الأول برقم الجلوس.

موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 في دمياط

أعلنت محافظة دمياط موعد نتيجة الشهادة الإعدادية، والتى تقوم الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، باعتمادها والإعلان عنها رسميا يوم 5 فبراير الجاري.

وتتم حاليًا عمليات رصد الدرجات بغرف الكنترول، وقال الدكتور على عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، إن هناك متابعة دورية لغرف الكنترول للتأكد من اتباع التعليمات المنصوص عليها من قبل وزارة التربية والتعليم بشأن تجميع ورصد الدرجات، وأن هناك اهتمام كبير بإتمام تلك العملية بالشكل اللائق، بما يضمن حصول كل طالب على الدرجات التى يستحقها.

توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2023

نستعرض فيما يلي توزيع درجات الشهادة الإعدادية، الترم الأول، وأيضًا نهاية العام، ويبلغ إجمالي الدرجات النهائية في نهاية العام 280 درجة، ويكون النجاح من 140 درجة، وتُوزع درجات الإمتحان عن الفصلين الدراسيين بواقع 140 درجة لكل فصل دراسي.

توزيع درجات الشهادة الإعدادية – الترم الأول


جاء توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي الترم الأول كما يلي:

اللغة العربية 40 درجة، اللغة الإنجليزية 30 درجة، الدراسات الإجتماعية 20 درجة، الرياضيات 30 درجة، العلوم 20 درجة، والمجموع الكلي 140 درجة.

توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2023 في نهاية العام

جاء توزيع درجات الشهادة الإعدادية نهاية العام كما يلي:

اللغة العربية 80 درجة، اللغة الإنجليزية 60 درجة، الدراسات الإجتماعية 40 درجة، الرياضيات 60 درجة، العلوم 40 درجة، والمجموع الكلي 280 درجة.

المواد التي لا تضاف للمجموع في الترم الثاني: التربية الدينية 40 درجة، التربية الفنية 20، الحاسب الآلي 20 درجة.

خطوات تقديم التظلم على نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية

يقوم ولى أمر الطالب بعمل تظلم بداية في اليوم الثانى من إعلان نتيجة الفصل الدراسى الأول، ولمدة 15 يوما، ويقدم ولى الأمر طلب التظلم في المدرسة والإدارة التعليمية.

يقوم ولي الأمر بسداد الرسوم المقررة للتظلم على كل مادة يرغب في التظلم فيها، وهي 40 جنيهًا عن المادة الواحدة لدى المسؤول المالى بالمدرسة.

يرفق ولي أمر الطاللب بالطلب القسيمة الدالة على سداد مبلغ التظلم وصورة بطاقة الرقم القومى لولى الأمر.

ويتم فحص التظلم بعد تقديم الطلب للتأكد من عدم وجود أجزاء من الإجابة غير مقدره، أو الخطأ في جمع الجزئيات بالدرجات بكل سؤال على حدة من الداخل ومطابقتها للدرجات النهائية على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة، والتأكد من احتساب الدرجة الأعلى في الحالات المسموح بها، أو الخطأ في جمع الدرجات الكلية للأسئلة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة، كما يتم التأكد من إضافة الدرجة الأعلى للطالب بامتحانات أعمال السنة إلى مجموع درجاته بامتحانات الفصل الدراسي الأول.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-