أخر الاخبار

حل مشكلة محتوى غير ذي قيمة في رسالة ادسنس Google Adsense لقبول موقعك

إصلاح مشكلة محتوى غير ذي قيمة

محتوي غير ذي قيمة هي من أشهر المشكلات التي تقابل المدونين وأصحاب المدونات والمواقع الإلكترونية وتكون في شكل رسالة من جوجل ادسنس بهذا الشكل "محتوى منخفض القيمة" أو "محتوى غير ذي قيمة". والتي معناها هي أن مدونتك لا توفر المعايير الأساسية لجوجل ادسنس والتي سوف نوضحها في هذا الدليل الكامل للإجابة عن كيفية حل مشكلة Google Adsense في رفض موقعك أو مدونتك بسبب محتوي قليل القيمة اوالجودة؟

ماذا تعني رسالة محتوي غير ذي قيمة؟



مشكلة محتوي غير ذي قيمة تعني ان المحتوي الموجد في موقعك غير كافي وردئ الجودة ولا يقدم معلومات مفيدة للزائر ولا يجذب عناكب بحث جوجل لتصنيف هذا المحتوي ضمن العشر نتائج الأولي، كما ان موقعك غير منسق ويحتوي علي اقسام متعددة وعدد قليل ومنخفض من المحتوي القيم ولم يحقق الحد الادني للمحتوي في جوجل ادسنس .

إذا ما هو السبب وراء هذه الرسالة؛ دعني اخبرك في المختصر المفيد ان السبب من رفض موقعك من قبل جوجل ادسنس بمحتوي منخفض القيمه وهو ان محتوي موقعك غير كافي او غير ملبي لشروط ادسنس للمحتوي القيم او المحتوي الفريد ولايقدم معلومات فريدة للزائر.

لذلك يتم رفض موقعك لأن جوجل ادسنس لا تحتسبك من ضمن المواقع القيمة فليس هناك فائدة من عرض الاعلانات علي صفحات موقعك. وذلك لانك لم توفر المعاير التي تطلبها Google Adsense في موقعك.

ومن الجدير بالذكر ان السبب الرئيسي في رفض موقعك بسبب محتوي غير ذي قيمة هو عدد الزيارات، بمعني ان موقعك لم يحقق إنجازا في جذب انتباه القارئ ولم يصنف في نتائج محرك البحث جوجل.

علاوة على ذلك توجد بعض الاسباب الاخري المهمة التي تكون سببا قويا في رفض موقعك بسبب محتوي منخفض القيمه، والتي سوف نوضحها في الاسطر القادمة بشئ من التفصيل لتستطيع حل تلك المشاكل وتحظي بالقبول في Google Adsense.

ما هي أسباب رفض ادسنس بسبب محتوي غير ذي قيمه؟



كما ذكرنا سابقا ان رفض مدونتك بسبب محتوي غير كافي او غير قيم، هو ان موقعك الالكتروني لا يحقق الحد الادني من معاير وشروط شبكة Google adsense.

كما انك عندما تتعرض لهذا النوع من الرفض وهو الشائع في هذة الفترة بين اغلب اصحاب المواقع الذين يردون تحقيق الربح من جوجل، سوف تجد بعض الاسباب التي تتركها لك جوجل وهي كالاتي: 

الحد الادنى من متطلبات جوجل ادسنس في المحتوي الخاص بك.
لا بد ان يحتوي موقعك الالكتروني علي محتوي فريد ويقدم قيمة للزائر بأفضل جودة وتجربة المستخدم تكون جيدة.
بعض الارشادات لمشرفي المواقع وهي نصائح لتطوير محتوي موقعك.


خطوات حل رسالة محتوي غير ذي قيمة



  • في البداية يجب أن تقوم بإنشاء حساب علي جوجل ادسنس ويتم الموافقة علي حسابك وتفعيله وإدخال كل البيانات الخاصة بالدفع.
  • من أجل تخطي مشكلة محتوي منخفض القيمة أن تمتلك دومين مدفوع لموقعك أو مدونتك، وذلك لأن فرصة قبول الدومينات المجانية ضعيفة جدا.
  • يجب أن يتوفر علي موقعك محتوي كثير ويجلب زيارة مناسبة في اليوم.
  • محتوي موقعك من المهم أن يكون غير مخالف لسياسة جول ادسنس للناشرين.
  • محتوي فريد ويقدم قيمه للزائر وغير مكرر بمعنى أن تكون موضوعاتك مختلفة عن باقي المنافسين ومفيده للزائر وتجيب علي أسئلته.
  • محتوي موقعك غير منسوخ أو معاد صياغته بواسطة مواقع إعادة الصياغة الآلية وذلك لأن جوجل تكتشف هذه الأخطاء.
  • محتوي الموقع يجب أن يكون كافي بحيث تتخطي عدد الكلمات في المقال الواحد 700 كلمة، وكلما زاد المحتوي كان أفضل.
  • ان يكون موقعك لا يحتوي على أقسام عديدة وذلك فقط أثناء فترة التقديم لجوجول ادسنس، بحيث تكون أقسام موقعك لا تتعدي الأربعة أقسام أو الخمسة أقسام.
  • موقعك يجب أن يتمتع بمظهر مناسب والابتعاد عن القوالب متعددة الألوان غير المريحة للعين، وتحدثنا هنا عن قالب سيو بلس المجاني أو المدفوع لتخطي تلك المشكلة.
  • يجب أن يكون الموقع سهل التصفح للزائر وكل الصفحات الموجودة يمكن الوصول إليها بسهولة.
  • لا بد أن يحتوي الموقع علي الصفحات الثابتة ومن أهمها صفحة سياسة الاستخدام، وسياسة الخصوصية، وصفحة اتصل بنا.
  • الابتعاد عن إدراج مقاطع فيديو للموقع وذلك لأن أغلب الفيديوهات تكون عليها حقوق طبع ونشر، إلا إذا كانت تلك الفيديوهات من إنشائك.
  • كذلك الابتعاد عن الصور المسروقة والمنسوخة، وحل هذه المشكلة سهل يمكن إضافة بعض التأثيرات علي الصور والتعديل عليها.
  • ولكن الحل الأمثل والذي يغفل عنه الكثير من المدونين في حل مشكلة محتوي غير ذي قيمة هو عدد الزيارات التي يحصل عليها موقعك من محرك البحث جوجل والذي يجب أن يكون مناسبا في اليوم الواحد.

تجنب مشكلة محتوي منخفض القيمة



هناك بعض النصائك التي يجب الالتزام بها من أجل تفادي تعرض موقعك للرفض بسبب المحتوي غير كاف من جوجل ادسنس وهي كالآتي:

محتوي طويل وغير منسوخ ويقدم المعلومة للزائر في شكل منسق وكافي حتى لا يبحث الزوار عن إجابة أسئلتهم في أكثر من مكان، اجعل موقعك هو الدليل لإرضاء رغبة الزائر.
الموقع يجب أن يحتوي على عدد أقسام مناسب في حدود قسمين أو ثلاثة أقسام وأن يكون داخل كل قسم أكثر من 10 مقالات.
عند التحدث في موقعك عن معلومات مقتبسة يجب وضع علامات تنصيص للمحتوى ذي الصلة أو المحتوي الذي قمت بالاقتباس منه.
من الأفضل لتجنب رفض جوجل ادسنس لمدونتك أن تجعل موقعك خاليا من أي مقاطع فيديو وذلك في فترة التقديم وبعد ذلك يمكنك وضع الفيديوهات الخاصة بك.
من المهم أيضا أن يكون حساب adsense نشطا ومرتبطا بالجميل Gmail الخاص بك.
لتجنب رسالة محتوي منخفض القيمة أن تقوم بشراء دومين مدفوع لموقعك وذلك يساعدك أيضا في كسب ثقة الجماهير لأن أغلب الدومينات المجانية غير حسنة السمعة.
المحتوي ذي القيمة في جوجل ادسنس يعني محتوي طويل ويقدم معلومات جيدة وحصرية للزائر وبشكل منسق ويضم إجابات ترضي الزائر للوصول لهدفه بشكل سهل أثناء تصفح موقعك.


كيفية حل مشكلة عدم قبول الموقع في جوجل ادسنس



يعتبر هذا السبب هو المنتشر في هذه الأوقات ويعاني منه الكثير من أصحاب المدونات هي عدم قبول المدونة من Google Adsense بسبب المحتوي غير كافي في موقعك، أو محتوي منخفض القيمة، ونحن اليوم سوف نقدم لك بعض الخطوات التي سوف تساعدك في الحل النهائي لتلك المشكلة وهي كالآتي:

  • فتح حساب على ادسنس والتسجيل من جيميل الموقع أو المدونة.
  • اختيار اسم لمدونتك يناسب المحتوي الذي سوف تقدمه عليها.
  • الابتعاد عن المحتوي المرفوض من جوجل ادسنس والذي سوف تجده في ذلك المقال من هنا.
  • تركيب الدومين علي مودتك بشكل صحيح والتأكد أنه يعمل بكل الصيغ بدون ال https أو باستخدام دومين الموقع فقط دون ال www.
  • إدراج صفحة اتصل بنا وتجربتها لتأكد أنها تعمل.
  • إضافة صفحة سياسة الاستخدام والخصوصية ومن نحن.
  • استخدام محتوي طويل في المقالات لا يقل عن 700 كلمة داخل كل مقال.
  • إضافة الكلمات المفتاحية داخل محتوي موقعك بشكل صحيح وذلك من الأمور المهمة في حل رسالة محتوي غير ذي قيمة في جوجل ادسنس.
  • اختيار قالب مناسب وسهل التنقل ومنسق وقم بتركيبه علي مدونتك.
  • وأخيرا وليس بآخر لقد وضحنا أغلب الحلول والأسباب لتتجنب رسالة الرفض " محتوي غير ذي قيمة" والتي هي عائق ومشكلة تجعل أغلب المدونين يفرون من جوجل ادسنس والبحث عن بدائل له، ولكن أحب أن أوضح لك عزيزي القارئ أن بعد جوجل ادسنس لن تستطيع تحقيق أرباح ترضيك أو بشكل كافي، لذلك يجب عليك التحلي بالصبر والعمل على تحسين محتوي موقعك ليكن محتوي ذو قيمة لادسنس.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-