أخر الاخبار

تحسين ظهور موقعك في اخبار جوجل | اخطاء يجب عليك تجنبها في Google News

 تجذب المقالات الإخبارية من الناشرين حركة المرور من قنوات مختلفة ،  خاصة بحث الويب من Google و Google Discover. نوضح لك العوامل المهمة عند تحسين أخبار جوجل واكتشافها والأخطاء التي يجب تجنبها.

من خلال هذا المقال يمكنك معرفة كيفية تحسين موقعك على اخبار جوجل Google News والبحث المجاني كناشر.

  • الخطأ 1: أقسام الصفحات section pages
  • الخطأ 2: المشاكل التقنية في قالب مقال الأخبار
  • الخطأ 3: تحديث المقالة بشكل مصطنع
  • الخطأ 4: دمج الصور بطريقة غير صحيحية
  • الخطأ 5: المقالة نفسها على عناوين URL مختلفة (محتوى مكرر)
  • الخطأ 6: نص الرابط في عنوان صفحة الفئة أو عنوان الصفحة
  • الخطأ 7: روابط الصور أو روابط جافا سكريبت على صفحات الفئات
  • الخطأ 8: لا يوجد خريطة أخبار XML
  • الخطأ 9: عدم وجود صفحات جوال مسرعة (AMP)
  • الخطأ 10: التقليل من شأن Google Discover أو التركيز فقط على الأخبار
  • الخطأ 11: عدم توصيل عرض القيمة الخاص بالشركة بشكلٍ كافٍ
  • الخطأ رقم 12: السيو في مكتب التحرير و في غرفة الأخبار

الخطأ 1: اقسام الصفحات section pages

تحسين ظهور موقعك في اخبار جوجل  – منذ كانون الأول (ديسمبر) 2019 ،  لم يعد يتعين على الناشرين إرسال مواقع الويب الخاصة بهم إلى أخبار Google حتى يمكن إدراج المحتوى الخاص بهم في تطبيق أخبار Google وعلى موقع أخبار Google . ولكن ينبغي أن تظل المواقع التي تنشر أنباء عن دخول مركز الناشر و صفحات منتجع الفردية في ما يسمى تسمية الممر. وهذا يجعل من السهل جدًا على Google العثور على الروابط إلى المقالات الإخبارية والزحف إليها.

مهم هنا: لا يجب تغيير عناوين URL لصفحات الأقسام. إذا تم تغييرها ،  فلن تعثر Google على عنوان URL صالح تحت التصنيف . قد لا تكون المقالات الإخبارية مرتبة بعد ذلك.


الخطأ 2: المشاكل التقنية في قالب مقال الأخبار

تحسين ظهور موقعك في اخبار جوجل  – لا يمكن ترتيب المقالات الإخبارية إلا إذا تمكن زاحف Google من قراءة تنسيق صفحة الأخبار بسهولة.

يحتوي تخطيط الصفحة على المتطلبات التالية:

  1. يجب أن تكون صفحات المقالة بتنسيق HTML ويجب ألا يتم تضمين النص في JavaScript لأن ذلك سيؤخر عملية الفهرسة أكثر من اللازم.
  2. يجب أن يتعرف زاحف Google بسهولة على عناوين المقالات ووقت نشرها .
  3. يجب أن يكون القالب بسيطًا قدر الإمكان. يدمج أقل عدد ممكن من المتداخلين (أو الإعلانات) داخل النص. يجب ألا يكون هناك نص إضافي بين عنوان ونص المقال . يجب تمييز المؤلف والتاريخ بوضوح عن نص المقالة.
  4. من أجل أن تؤخذ في الاعتبار في أخبار Google ،  يجب أن تحتوي المقالات على تاريخ واضح ومرئي ووقت مرتبط بها ويتم وضعها بشكل مثالي بين العنوان ونص المقالة. توصي Google بتحديد البيانات مرتين : مرة واحدة بتنسيق مرئي للمستخدمين على الصفحة وأيضًا كبيانات منظمة داخل شفرة المصدر.

الخطأ 3: تحديث المقالة بشكل مصطنع

لسنوات ،  كانت طريقة السبام “لإعادة نشر المقالات الإخبارية” منتشرة على نطاق واسع بين الناشرين.

تم تغيير عنوان URL وعنوان المقالة بمرور الوقت. يتم إعادة توجيه عنوان URL القديم للمقالة إلى عنوان URL الجديد ويتم إعادة الصفحة الجديدة إلى الفهرس.

كان الغرض من التلاعب هو الاحتفاظ بالمقالة في Google News Box / News دائري لأطول فترة ممكنة من أجل توليد أكبر قدر ممكن من حركة المرور مع القليل من الجهد.

حتى إذا كان هذا التكتيك مغريًا ولا يزال يعمل في بعض الأحيان حتى اليوم ،  فإننا نوصي بعدم استخدامه. لأنه ينتهك إرشادات Google ويعرضك لخطر الحظر الكامل من أخبار Google.

الخطأ 4: دمج الصور بطريقة غير صحيحية

للتأكد من عرض الصورة الصحيحة لكل مقالة في القنوات المختلفة (مثل بحث الويب و Discover وتطبيق الأخبار وما إلى ذلك) ،  يجب مراعاة أفضل الممارسات التالية :

  1. استخدام الصور ذات الصلة بالمقال.
  2. استخدم علامات Schema.org أو og: image حتى يتمكن البوت من العثور على الصورة التي يجب أن تظهر كصورة مصغرة بجوار مقالتك.
  3. استخدم تنسيقات الصور القياسية مثل JPG أو JPEG أو PNG.
  4. تأكد من أن حجم الصور لا يقل عن 60 × 90 بكسل.
    للحصول على ترتيب جيد في Discover: استخدم صورًا كبيرة وعالية الجودة لا يقل عرضها عن 1200 بكسل. تأكد من أن Google لديها الحق في عرض الصور عالية الجودة للمستخدمين – إما باستخدام AMP أو عن طريق ملء هذا النموذج لإظهار اهتمامك ببرنامج التنشيط.
  5. استخدم الصور بنسبة عرض إلى ارتفاع مناسبة.
  6. توفير الصور مع التسميات التوضيحية المناسبة.

الخطأ 5: المقالة نفسها على عناوين URL مختلفة (محتوى مكرر)

مقال على عنواني URL؟ تقول Google : ” إذا كنت قد نشرت مقالك بالفعل على www.domain.com/news1.html ،  فلا تعيد نشره لاحقًا على www.domain.com/news2.html. “

مع وضع ذلك في الاعتبار ،  يجب على مواقع الأخبار مراجعة طريقة معالجتها لتقارير الوكالات. لا يجب عليك تحت أي ظرف من الظروف قبول تقارير الوكالة بدون تعديل (النشر التلقائي). خلاف ذلك ،  المحتوى الخاص بك في وقت واحد على العديد من المجالات الأخرى (محتوى مكرر خارجي). من الأفضل نشر التقارير بعنوان منقح وعنوان محتمل. من الأفضل إعادة كتابة محتوى الوكالة بالكامل.

مقالتان على عنوان URL واحد؟ تقول Google: ” لا يمكننا الزحف إلى صفحة www.domain.com/news2.html إذا تم عرض تقرير مختلف هناك كل يوم. لن تعمل ارتباطاتنا إلى المقالات بشكل صحيح إلا إذا كانت كل مقالة على موقع إخباري مرتبطة بعنوان URL فريد. يجب أن يكون عنوان URL هذا دائمًا. “

الخطأ 6: نص الرابط في عنوان صفحة الفئة أو عنوان الصفحة

تحسين ظهور موقعك في اخبار جوجل  – يجب أن يتطابق نص الرابط Anchor text الذي يشير إلى المقالة من صفحة الفئة مع عنوان المقالة وعنوان الصفحة .

الخطأ 7: روابط الصور أو روابط جافا سكريبت على صفحات الفئات

لا يمكن الزحفإلى روابط الصور أو الروابط المضمنة في جافا سكريبت . لذلك ،  تأكد من أن جميع المقالات في صفحات منطقتك تحتوي على روابط HTML فقط.

الخطأ 8: لا يوجد خريطة أخبار XML

باستخدام خريطة  XML News ،  يمكنك تحديد المحتوى الذي يتم نقله إلى قنوات أخبار Google المختلفة. ملف XML sitemap أمر لا بد منه عند تحسين الأخبار. يزيد من احتمالية العثور على مقالاتك وعرضها في عالم Google في وقت قصير.

يجب أن تستخدم خريطة موقع XML العلامات لنقل أكبر قدر ممكن من المعلومات ذات الصلة:

  • نشر العلامات الخاصة بالأخبار (الاسم ،  اللغة) ،  Publishing_date ،  العنوان
  • علامات أخرى مثل rel relate و lastmod والصورة (loc & caption & title)

بالإضافة إلى المقالات الإخبارية ،  تصنف Google أيضًا صفحات الفيديو للكلمات الرئيسية للأخبار. تزيد علامات الفيديو في خريطة موقع أخبار XML من احتمالية ظهور مواقع الأخبار على SERP في تكامل الفيديو.

الخطأ 9: عدم وجود صفحات جوال مسرعة (AMP)

بدون Accelerated Mobile Pages ،  أنت تتنازل عن إمكاناتك الضخمة. حركة مرور الأخبار هي في الغالب متنقلة. يستهلك العديد من المسافرين الرسائل على هواتفهم الذكية. ولكن يتم تضمين صفحات الجوّال المسرّعة (AMP) فقط في دائرة أخبار الجوّال في Google.

تحصل العديد من بوابات الأخبار التي تحتوي على AMP بالفعل على عدد زيارات أكبر من خلال AMP مقارنةً بصفحات HTML الخاصة بها. يمكن الافتراض أن حركة زيارات AMP ستستمر في الزيادة في المستقبل. هل AMP موجود فعلا ،  فإن الخطوة نحو إنشاء تطبيق ويب تقدمي (PWA) تكون سهلة.

مزايا أخرى:

  • المزيد من الوصول والنقرات ومرات الظهور
  • حجم تنزيل اقل
  • تقليل وقت التحميل
  • معدل ارتداد  أقل
  • إرضاء الزوار أعلى

الخطأ 10: التقليل من شأن Google Discover أو التركيز فقط على الأخبار

تعمل Google على تطوير تجربة المستخدم تدريجيًا. جوجل Discover ،  بطاقات النشاط و غيرها من الميزات الجديدة تظهر هذه تطور عميق. تقول مدونة Google: “الاكتشاف خاص لأنه دائمًا ما يتقدم بخطوة: فهو يساعدك في العثور على الأشياء التي لم تبحث عنها حتى” . في وقت مبكر من عام 2018 ،  استخدم أكثر من 800 مليون شخص الخلاصة للحصول على المعلومات والبقاء على اطلاع.

يعرض Discover المحتوى المرئي الحالي (الصوتي) أو المقالات أو المعلومات الأخرى بناءً على سجل البحث واهتمامات المستخدمين.

“إذا كنت تخطط لرحلتك القادمة ،  يمكن أن يعرض Discover مقالًا يحتوي على أماكن مهمة في موقع السفر ونصائح المطاعم. (…) باستخدام الموضوعات الموجودة في الرسم البياني المعرفي ،  يمكن أن يكتشف Discover معرفتك بموضوع ما ويساعدك على توسيعه. “

وهذا يعطي نصائح للمبتدئين في العزف على الجيتار ،  بينما يحصل الموسيقيون المتمرسون على تقنيات نتف متقدمة. على الرغم من أن “مواقع الويب العادية” ليس لديها فرصة للإدراج في Google Discover ،  فإن الناشرين يتلقون حاليًا 30٪ إلى 60٪ من زياراتهم العضوية من هذا المصدر.

يولي Google Discover اهتمامًا خاصًا للمحتوى الدائم الخضرة: الموضوعات التي تكون دائمًا ذات صلة ومحدثة. وبالتالي ،  يجب أن تنشر مواقع الأخبار بشكل متزايد محتوى ذا طابع خالد. محتوى دائم الخضرة مستدام أيضًا من منظور تحسين محركات البحث (SEO): فهو يضمن حركة مرور مستمرة بجهد قليل. بالإضافة إلى ذلك ،  غالبًا ما تكون مدة حركة المرور هذه أطول بكثير من حركة مرور الأخبار. ومع ذلك ،  يجب عليك بالطبع عدم تجاهل تحسين أخبار Google .

الخطأ 11: عدم توصيل عرض القيمة الخاص بالشركة بشكلٍ كافٍ

تعتمد العديد من المواقع الإخبارية بشدة على المجموعة المستهدفة المنشأة. يثق المستخدمون لفترة طويلة في الناشر ويعرفون مصداقيتهم. يختلف الوضع للمستخدمين الجدد الذين يأتون من محركات البحث. لن يتم “انتقاؤك” بما فيه الكفاية.
يجب على بوابات الأخبار أيضًا أن تمنح هؤلاء المستخدمين عرضًا قيمًا وخلق الثقة. ما هي المنتجات التي تقدمها الشركة وكيف يتم تقديمها بأكبر قدر ممكن من المقاومة؟ هذه أسئلة لا يتم إيصالها بشكل كافٍ عادةً.
غالبًا ما يكون مفقودًا:

  • عرض جيد من المحررين
  • الإشارة إلى الإرشادات التحريرية الجادة (إرشادات التحرير)
  • أهداف الشركة وتاريخها

من أجل إنشاء سلطة في مجال موضوع معين ،  يجب عليك أيضًا التركيز على الكفاءات الأساسية الخاصة بك. ما المعنى الذي تجعله صحيفة يومية ملتزمة سياسياً ،  على سبيل المثال ،  لربط الرياضة في القائمة الرئيسية ،  على الرغم من أن 95٪ من المقالات تتناول مواضيع السياسة و الاقتصاد؟

الخطأ رقم 12: السيو في مكتب التحرير و في غرفة الأخبار

تخجل العديد من المواقع الإخبارية من دمج SEO في عملهم التحريري. بدلاً من الاستعانة بخبير يدعم فريق التحرير في غرفة الأخبار كل يوم ،  تُبذل محاولات لرسم خرائط تحسين محركات البحث عبر موظفين عديمي الخبرة. لا تدرك إدارة الناشر مدى المعرفة والاستعداد لتغيير الأخبار الناجحة التي يحتاجها السيو.
على سبيل المثال ،  استخدام تحسين محركات البحث في مكتب التحرير له المزايا التالية:
• إعداد تحليل الويب للتوضيح: تحسين محركات البحث مقابل قنوات حركة المرور الأخرى
• دعم فريق التحرير في تخطيط المحتوى
• إدارة جودة تحسين محركات البحث بواسطة محرر تحسين محركات البحث قبل النشر
• مراقبة تصنيفات الأخبار (المراقبة المباشرة)


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-