أخر الاخبار

بينهم 71 طبيبا.. إحالة 125 من العاملين بمستشفى في الدقهلية للتحقيق

قرر الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، إحالة 125 من الأطباء وهيئة التمريض والإداريين بمستشفى شربين العام، للتحقيق فورا؛ لتغيبهم بدون إذن رسمي، من بينهم 71 طبيبا و25 من التمريض و29 من الإداريين، وكذا إحالة مسئول سجل الحضور الانصراف للتحقيق، لعدم اتباع القواعد الموحدة في الحضور والانصراف لجميع العاملين بالمستشفى.

جاء ذلك بعدما أطلع المحافظ، على تقرير بنتائج أعمال لجنة التفتيش والمتابعة التي تفقدت المستشفى، والذي أعده حسين البغدادي، مدير إدارة المتابعة وعرضه، باسم الشريف مدير عام التفتيش والمتابعة بديوان عام المحافظة والقائم بعمل مدير عام مكتب محافظ الدقهلية.

كما قرر المحافظ، إحالة كلا من مسئول المخازن ومسئول الصيانة والمراقب الصحي ومدير الشئون الإدارية بالمستشفى للتحقيق، وذلك للتراخي والإهمال في العمل وعدم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال العديد من الملاحظات التي تقع في نطاق تخصص كلا منهم؛ ما عاد بالسلب على جودة الخدمات المقدمة للمرضى والمترددين على المستشفى.

ووجه المحافظ للدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، بسرعة صيانه الأجهزة المعطلة بالمستشفى في أقسام عناية الطفل والتحاليل وحضانات الأطفال، وسرعة التنسيق مع الجهات المختصة لسرعة استلام و تشغيل المصاعد بالمستشفى، حرصا على رفع المشقة عن المرضى والمترددين خاصة كبار السن، وأيضا عمل الصيانة اللازمة لدورات المياه بالمستشفى، حفاظا على الهياكل الأساسية للمبنى، والعمل فورا على توفير المستلزمات ووتوفير وتشغيل الأجهزة الطبية اللازمة بعدد من الأقسام، منها قسم الرمد وتركيبات الأسنان والعلاج الطبيعي.

كما وجه بسرعة مراجعة منظومة الحريق والتأكد من جاهزيتها، ووضع خطة للإخلاء في حالات الطوارئ والقيام بالتنبيه على التطهير الدوري لخزانات المياه بالمستشفى حرصا على سلامة وصحة وحياة المترددين عليها.

جدير بالذكر أن محافظ الدقهلية، كان قد أكد ضرورة وضع استراتيجية وخطة عمل ثابتة ومفاجئة للمرور والتفتيش على كل مواقع العمل بنطاق المحافظة لمتابعة تقديم الخدمات المتميزة للمواطنين وذلك بقطاعات الخدمات والمرافق وكذا الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى، وجميع منافذ تقديم الخدمات للمواطنين، وعرض التقارير والنتائج للجان المرور لاتخاذ مايلزم بشأنها فورا.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-