أخر الاخبار

اسرع طرق علاج مرض السمنة واسباب السمنة عند البالغين

علاج السمنة

تتعدد وتتنوع المشاكل الصحية في يومنا الحالي، وإن تحدثنا عن أكثر المشاكل الصحية شيوعًا في يومنا الحالي، لا بد لنا من أن نتحدث عن مشكلة السمنة، والتي تعد واحدة من أكثر المشاكل التي من شأنها التأثير سلبًا على صحة الإنسان، ناهيك عن الإحراج الذي قد يقع به مريض السمنة في محيطه الاجتماعي .

وسنتعرف معًا في هذا المقال المقدم إليكم بشكل حصري وموثوق من موقع راديو المنصورة على أسباب السمنة، كما سنتعرف على علاج السمنة أيضًا .

أسباب السمنة

نستهل حديثنا في هذا المقال الخاص بمشكلة السمنة بالتعرف على أهم الأسباب المؤدية للسمنة :

·        تتعد أسباب السمنة، إلا أن السبب الأهم والأكثر شيوعًا يكمن في اتباع نمط حياة غير صحي متمثل في الإفراط باستهلاك السعرات الحرارية وفي مقدمتها الدهون والسكريات .

·        كما يتجسد نمط الحياة الغير صحي بقلة النشاط البدني، ولا سيما عند اتباع روتين يومي لا يتضمن أية نشاطات من شأنها رفع مستوى النشاط البدني كالروتين اليومي المتمثل في قيادة السيارة والأعمال المكتبية .

·        كما قد تؤدي بعض أنواع الأدوية إلى حدوث مشكلة السمنة، ناهيك عن بعض الأمراض التي قد تتسبب بالسمنة .

·        كما يمكن أن تؤدي اختلالات واضطرابات الغدد إلى مشكلة السمنة .

·        كذلك فإن التوتر والحالة النفسية السيئة من الأسباب التي قد تؤدي إلى حدوث مشكلة السمنة .

علاج السمنة

بعد أن تعرفنا على أهم أسباب السمنة، دعونا نتعرف معًا الآن على كيفية علاج السمنة :

·        يختلف علاج السمنة من مريض لآخر، تبعًا لاختلاف حالته، مع وجود بعض العوامل التي يتم الاعتماد عليها لتحديد العلاج الأفضل للسمنة، وفي مقدمتها سن المريض ووزنه وطوله وحالته الصحية وقابليته للعلاج .

·        إلا أن السبيل الأول للعلاج يكمن في الرياضة والحمية الغذائية، فإن أخفقت هذه الوسيلة في العلاج يتم اللجوء إلى بعض الأدوية .

·        وإن لم تجدي السبل السابقة نفعًا في علاج السمنة، فهنا لا ملجأ يمكن اللجوء إليه لعلاج السمنة سوى الجراحة والتي تعد آخر الحلول .

·        علمًا أن الجراحة تعد من الحلول المفيدة جدًّا في علاج السمنة لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة أو السمنة المرضية .

·        وخصوصًا لدى الحالات التي يتجاوز مؤشر كتلة الجسم لديها 30، مع وجود سكري غير مسيطر عليه أو غير منضبط مع وجود بعض المشاكل الصحية كمشاكل المفاصل والضغط وكذلك تكيس المبايض وغير ذلك، أو لدى الحالات التي يتجاوز مؤشر كتلة الجسم لديها 40 حتى دون وجود أي مرض، فيما يعرف بالسمنة المرضية المفرطة . 


 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-