أخر الاخبار

أفضل 5 تطبيقات دينية تساعدك في العشرة الأواخر من شهر رمضان المبارك

ينتظر الكثيرون رمضان بفارغ الصبر، ويعتبرونه الشهر الأفضل في السنة، وذلك لأسباب دينية وأسباب أخرى تتعلق بالأجواء والبهجة التي يعيشها الناس، بغض النظر عن دياناتهم، وعلى الرغم من عدم كوني داعية، إلا أنني كغيري أحاول الاستفادة قدر المستطاع من هذا الشهر الكريم، والتقرب من الله عز وجل، فهو فرصة لتأدية الشعائر الدينية والانتظام فيها، وليس فقط في رمضان، بل بعده أيضًا، وإذا شعرت في الأيام الأولى من رمضان بعدم الرضا عن الشعائر الدينية التي قمت بها، أو انطفأ الحماس الذي كان موجودًا في البداية، لا تقلق، حيث يمكننا استخدام التقنية للمساعدة على العبادة، وذلك عن طريق تثبيت بعض التطبيقات الدينية البسيطة التي ستسهل علينا التقرب إلى الله وكسب الحسنات.

تطبيق Muslim Pro


يعتبر من أكثر التطبيقات العملية للمساعدة في تأدية الصلوات في أوقاتها، فهو لا يقتصر على توفير مواعيد الصلاة فقط، بل يوفر خاصية مفيدة تسمح للمستخدم بتلقي إشعار قبل موعد كل فرض بـ 15 دقيقة تقريباً، مما يساعد على تفادي تفويت الصلوات إذا كنت مشغولاً بأمور أخرى، وإذا قمت بتأجيل الصلاة إلى وقت متأخر، فإن هذا التطبيق سيذكرك بها.


بالإضافة إلى ذلك، يمكن للتطبيق إرسال إشعارات صوتية لتذكيرك بمواعيد الصلوات وتحديد المؤذن الذي تفضله، ويتوفر التطبيق أيضاً على خصائص أخرى، مثل وجود القرآن الكريم بتلاوة الشيخ سعد الغامدي، وإمكانية مشاهدة المسلسلات والأفلام الدينية.

تطبيق Quran by Quran.com

نحن نسعى لتحقيق الهدف الثاني بعد الانتظام في الصلوات، وهو قراءة القرآن، حيث تعتبر من أهم الشعائر في الشهر الكريم، ونظرًا لأن الهواتف متاحة دائمًا في أيدينا، فإن تحميل تطبيق قراءة القرآن المباشرة على الهاتف يمكن أن يكون مشجعًا لنا.

ولكن يجب علينا البحث جيدًا عن التطبيقات الموثوقة قبل تحميلها، حتى لا نقع في فخ المواقع الغير الرسمية التي قد تغير كلمات الله سبحانه وتعالى.

لذلك قمنا بتوفير تطبيقي “Quran for Android” و “Quran – by Quran.com” كبدائل موثوقة، يأتي كلا التطبيقين من نفس المطور (Quran.com)، وهو موقع موثوق به يضم المصحف كاملاً ودون أي أخطاء.

ويطلب من المستخدم تحميل ملفات إضافية تبلغ سعتها حوالي 80 ميجابايت، وتتمثل في المصحف الذي يتم تحميله من الموقع نفسه.

يقسم التطبيق القرآن إلى سور وأجزاء، ويتيح إمكانية البحث عن أي سورة، كما يوفر التطبيق دعمًا للإستماع إلى القرآن بأكثر من صوت يمكن تحميله، ويتيح تحديد الآية التي تقرأ لتساعدك في التلاوة وتدريب النطق الصحيح لآيات الله.

تطبيق أذكار المسلم

بعد أداء الفروض وقراءة القرآن، يأتي دور الأذكار، وبعد أن قمنا ببحث في عدد من التطبيقات المختلفة وجدنا تطبيقًا متميزًا في تصميم واجهته وهو تطبيق أذكار المسلم.


وعند فتح التطبيق، ستجد دعاءاً عشوائيًا على الواجهة الأساسية، ويتيح لك الدخول إلى ورد المساء أو ورد الصباح، بالإضافة إلى نافذة للتسبيح مع قائمة بأسماء الله الحسنى.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-