أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

توقعات تنسيق الثانوية العامة 2024 محافظة الدقهلية



ازداد البحث عن تنسيق الثانوية العامة 2024 الدقهلية بعد أن تم الإعلان عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي بمحافظة الدقهلية، حيث أن الطلاب في الوقت الحالي يرغبون في التعرف على الحد الأدنى للالتحاق بمدارس الثانوية العامة حيث نجد أن الكثير من الطلاب يرغبون في الالتحاق بها، وخلال المقال نقوم بتوضيح توقعات التنسيق الخاصة بمحافظة الدقهلية بالإضافة إلى مجموعة من المعلومات الهامة، فتابعوا معنا.

تنسيق الثانوية العامة 2024 الدقهلية

خلال الفترة القادمة من المفترض أن تقوم مديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية بالإعلان عن تنسيق الثانوية العامة 2024 الدقهلية.

حيث أنه بعد أن اعتمد محافظ الدقهلية نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح بلغت 93.7% وبعد أن تعرف كل طالب على النتيجة الخاصة بهم فهم يرغبون الآن في التعرف على التنسيق ليتعرفوا على إمكانية التحاقهم بمرحلة الثانوية العامة وأيضًا الثانوية الفنية والخدمات.

بعد أن يتم الانتهاء من مراجعة نسب النجاح الخاصة بالطلاب في الفصل الدراسي الثاني فمن المقرر أن يتم الإعلان عن التنسيق وفقًا لما صرح به دكتور ناصر شعبان.

توقعات تنسيق الثانوية العامة محافظة الدقهلية

في الآتي نتناول توقعات الحد الادنى للقبول في مدارس الثانوية العامة بمحافظة الدقهلية هذا العام مقارنة بالعام الماضي:

بعد أن تنتهي مديرية التربية والتعليم بالإجراءات اللازمة سوف تقوم بالإعلان عن الحد الأدنى للقبول بمدارس الثانوية العامة.

مع وصول نسبة نجاح طلاب الصف الثالث الإعدادي بالدقهلية إلى 93.7% فإن هذا يعني ارتفاعها عن العام الماضي حيث أن نسبة النجاح به قد وصلت إلى 87.5%:

عدد الطلاب خلال هذا العام الدراسي بمحافظة الدقهلية الذين حصلوا على مجموع 50% أو أكثر من ذلك هو 101548 طالب وطالبة.

بينما في العام الماضي فإن عدد الطلاب الذين تقدموا للاختبارات يفوق 123000 طالب وطالبة، وعدد الطلاب الناجحين هو 107000 طالب وطالبة.

نسبة النجاح في هذا العام تعتبر أكثر من نسبة النجاح في العام الماضي بفارق يزيد عن 5% وبالرغم من ذلك فإن عدد الناجحين في الدور الأول يعتبر انخفض مقارنة بعدد الناجحين في العام الماضي.

فمن المتوقع أن ينخفض الحد الأدنى للالتحاق بمدارس الثانوية العامة في المرحلة الأولى بمحافظة الدقهلية.

نتائج اختبارات الصف الثالث الإعدادي بالدقهلية

بعد أن أدى 108366 طالب وطالبة اختبارات الصف الثالث الإعدادي بمحافظة الدقهلية موزعين على اللجان المختلفة، اهتمت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية بصورة كبيرة بعمليات التصحيح والمراجعة والرصد حيث أن هذه العمليات بذلت خلالها المديرية الكثير من الجهد.

العمل تم على تجهيز النتيجة على قدم وساق لتتمكن الجهات المعنية من الإعلان عن النتيجة خلال فترة قصيرة مع الحفاظ على الدقة الشديدة ليحصل كل ذي حق على حقه.
تعليقات