Btc roulette وزير النقل ومحافظ الدقهليه يدشنون المرحلة الثانية لمنظومة النقل الجماعي لربط مراكز ومدن المحافظة

القائمة الرئيسية

الصفحات

وزير النقل ومحافظ الدقهليه يدشنون المرحلة الثانية لمنظومة النقل الجماعي لربط مراكز ومدن المحافظة

" في إطار بناء السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي للجمهوريه الجديده " وفي إطار احتفالات الدقهلية بعيدها القومي " 

- وزير النقل ومحافظ الدقهليه يدشنون المرحلة الثانية لمنظومة النقل الجماعي لربط مراكز ومدن المحافظة بمدينة المنصوره بعدد 28 سيارة اتوبيس .. 

 - المحافظ" : مشروع النقل الجماعي حلم طال انتظاره لسنوات طويله لتوفير خدمة نقل حضارية لأبناء المحافظة..

 - مختار : إن هذا المشروع العملاق يعد نقلة نوعية للمحافظة لأنه يقدم خدمات متطورة  لأبناء الدقهلية من خلال توفير وسائل نقل حضارية .

- المحافظ : أثمن جهود الفريق كامل الوزير لدعمه المتواصل لكافة المشروعات التي يتم تنفيذها داخل المحافظة ومنها هذا المشروع الحضاري لخدمة أبناء المحافظة .

 - وزير النقل : السيد رئيس الجمهورية وجه بتعظيم دور القطاع الخاص في تنفيذ كافه مشروعات وزارة النقل ، بالإضافة إلي الاهتمام بالنقل الاخضر للحد من التلوث البيئي .

 - الوزير : الدقهلية تعتبر من أوائل المحافظات في تدشين مشروع النقل الجماعي  والذي يستهدف وجود نقل جماعي منظم وآمن يتم السيطرة عليه حرصا على حقوق المواطنين .

وزير النقل : خطة وزارة النقل تشمل التنفيذ المستقبلي لمشروع القطار الكهربائى (دمياط - دمياط الجديدة – جمصة – المنصورة الجديدة ) .

الوزير : اطالب المستثمرين في محافظة الدقهلية بسرعة المشاركة في مختلف مشروعات النقل بالمحافظة .

في إطار توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير منظومة النقل الجماعي وتوفير وسائل نقل حضارية للمواطنين ، وتنفيذا لتعليمات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعرواي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن .
وفي إطار التعاون والتنسيق بين وزارة النقل ومحافظة الدقهلية .
قام الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم السبت بتدشين المرحلة الثانية لمنظومة النقل الجماعي لربط مراكز ومدن المحافظة بمدينة المنصوره بعدد 28 سيارة اتوبيس ، ليصبح ما تم تدشينه خلال المراحل الثلاث 59 اتوبيس .
جاء ذلك بحضور المهندس السيد متولي رئيس جهاز النقل البري الداخلي والخارجي  بوزارة النقل والمحاسب احمد البنداري مدير عام المواقف وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالدقهلية وممثلي الشركه الإنجليزية للنقل الجماعي القائمة علي المشروع.. 
وأشار " مختار " الي أن مشروع النقل الجماعي حلم طال انتظاره لسنوات طويله لتوفير خدمة نقل حضارية لأبناء المحافظة .
واكد " المحافظ " علي ان هذا المشروع العملاق يعد نقلة نوعية للمحافظة لأنه يقدم خدمات متطورة  لأبناء الدقهلية من خلال توفير وسائل نقل حضارية ، حيث يساهم هذا المشروع في تسهيل حركة انتقال الركاب من كافة المراكز والمدن الي مدينة المنصورة سواء لتلقي العلاج بالمستشفيات أو تلقي الطلاب التعليم بجامعتها العريقه .
وثمن "مختار " جهود الفريق كامل الوزير لدعمه المتواصل لكافة المشروعات التي يتم تنفيذها داخل المحافظة ومنها هذا المشروع الحضاري لخدمة أبناء المحافظة ، كما ثمن دوره البارز وجميع العالمين في وزارة النقل في إحداث طفرة غير مسبوقة في مجالي الطرق والنقل والمواصلات من خلال إنشاء طرق ومحاور جديدة تربط محافظات مصر بعضها البعض ، بالإضافة إلى تطوير منظومة النقل والمواصلات. 
وقال الفريق كامل الوزير في كلمته التي ألقاها
أن السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وجه بتعظيم دور القطاع الخاص في تنفيذ كافه مشروعات وزارة النقل ، كما وجه سيادته بالاهتمام بالنقل الاخضر للحد من التلوث البيئي وإن لم يكن اخضر فأقل تلوث للحفاظ علي صحة وحياة المواطنين .
وأشار " الوزير " الي أن محافظة الدقهلية تعتبر من أوائل المحافظات التي تم تدشين المشروع بها والذي يستهدف وجود نقل جماعي منظم وآمن يتم السيطرة عليه حرصا على حقوق المواطنين كما يستهدف أيضا تشجيع مشاركة القطاع الخاص للارتقاء بالخدمة المقدمة للمواطنين لافتا إلى أن  تنفيذ هذا المشروع يتم بالتعاون  بين جهاز تنظيم النقل البرى الداخلي والدولي التابع لوزارة النقل والأجهزة التنفيذية لمحافظة الدقهلية
كما أشار " وزير النقل " الي أنه وفي إطار مبادرة حياة كريمة  فإن هذا المشروع يخدم كل أبناء وشعب الدقهلية والذى يشمل الربط ما بين  (مدينة المنصورة ) عاصمة المحافظة وبين كل المراكز التابعة لها باجمالى 15 خط وهي الجمالية و المطرية و جمصة و المنزلة وشربين وبني عبيد ونبروه والسنبلاوين وأجا وبلقاس وميت غمر ودكرنس وتمي الامديد وميت سلسيل ومنية النصر بمدينة المنصورة بالاضافه الى عدد  7خطوط داخليه لربط احياء العاصمه ببعضها .
وقال " الوزير "  أنه سيتم مراجعة خدمات نقل الركاب بين مدينة المنصورة ومحافظات الجمهورية وخاصه بعد عوده شركه الدلتا للنقل والسياحه الى وزاره النقل ودراسة قيام شركة السوبرجيت بربط مدينة المنصورة بالقاهرة بمستوى خدمة مميزة للمواطن وخاصة بعد تطوير طريق بنها / المنصورة ومرورا بطريق شبرا / بنها الحر حتى محطة عدلى منصور  لتسهيل دخول المواطنين الى قلب القاهرة والعاصمة الادارية بوسائل نقل حضارية متجانسة الجودة بداية من محطة القيام الى محطة الوصول لتوفير التكامل بين جميع وسائل النقل بمحطة عدلى منصور والتى تعتبر أول محطة نقل متكاملة يوجد بها خط القطار المكهرب للعاصمة الادارية والخط الثالث لمترو الانفاق يتكامل مع المونوريل والخط الاول والثانى لمترو الانفاق بالاضافة الى خط سكة حديد يربط محطة عدلى منصور بالشبكة القومية للسكة الحديد .
وفي تصريحات صحفيه على هامش فعاليات التدشين أشار "وزير النقل " الي أنه وفي اطار الخطه الشامله التي تنفذها وزاره النقل لتطوير منظومه السكك الحديديه في كافه انحاء الجمهوريه فانه سيتم تطوير نظم الاشارات على خط طنطا /المنصورة / دمياط وازدواج المسافة من المنصورة / دمياط وتطوير خط السكك الحديدية  (طنطا/ ميت غمر /الزقازيق)  وتنفيذ أعمال تطوير أنطمة الاشارات وأعمال السكة على الخط. كما أنه في اطار الاهتمام بشبكة النقل الاخضر المستدام النظيف الصديق للبيئه التي وجهت القياده السياسيه بالتوسع في إنشائها فان خطة وزارة النقل في هذا المجال تشمل  التنفيذ المستقبلي لمشروع القطار الكهربائى، دمياط - دمياط الجديدة – جمصة – المنصورة الجديدة .
كما أشار الفريق " كامل الوزير " الي أن وزارة النقل تنفذ العديد من المشروعات الخدمية في مجال النقل البري بنطاق محافظة الدقهليه مثل ( أعمال تطوير ورفع كفاءة طريق دائري المنصورة ، ورفع كفاءة وازدواج طريق طلخا شربين ، و ازدواج ورفع كفاءة طريقي «المنصورة - محلة دمنة - دكرنس» و«طناح - دكرنس»، وكذلك أعمال توسعة 3 كباري علوية بطريق المنصورة جمصة «رافد جمصة»  والذي تم الانتهاء من تطويره ، وكذلك إنشاء طريق حر شرق الرياح التوفيقي ضمن  أعمال إنشاء محور  طولي مروري  من بنها حتى دمياط  لربط طريق  القاهرة الإسكندرية الزراعي بالطريق الدولي الساحلي لخدمة حركة نقل الركاب والبضائع عبر  6 محافظات بالوجه البحري والدلتا ) حيث يتم حاليا دراسة فصل عدد 2 حارة مرورية  في المسافة من المنصورة حتى بنها كطريق خدمة للشاحنات في الاتجاهين وتنفيذه خرساني للقادم  بإتجاه  القاهرة لتحمل الشاحنات الثقيلة القادمة من ميناء دمياط واسفلتي  بإتجاه المنصورة .
كما اشار الفريق مهندس" كامل الوزير " الى ان وزاره النقل تقوم بانشاء شبكه من الموانئ الجافه والمراكز اللوجستية لتسهيل نقل البضائع الى المواني البحريه مثل الميناء الجاف بالسادس من أكتوبر الجاري تنفيذه لخدمة ميناء الإسكندرية مشيراً  الى ان هذه الخطه تشمل إنشاء ميناء جاف و منطقه لوجستيه في المنصوره لخدمه ميناء دمياط البحري ووجه الوزير الدعوة إلى المستثمرين في محافظه الدقهليه بسرعه الاستثمار في هذه المشروعات وفي كافه المشروعات الاخرى التي تخدم المواطنين
كما اوضح" الوزير " انه في مجال النقل النهري فان هيئة النقل النهري التابعة لوزارة النقل تضع كافة امكانتها للتنسيق مع اي محافظه من محافظات مصر ومنها محافظه الدقهليه لتسيير اتوبيسات نهريه او معديات لنقل الافراد في حاله عدم وجود كباري وستكون هذه المعديات آليه منضبطة ومسيطر عليها  وستصنع في هيئه قناه السويس ويكون لها مراسي نهريه يتم الاشراف عليها اشرافا كاملا .

تعليقات